سر تطويل الشعر 15 من أسرار الشعر الطويل لم يخبرك بها أحد

 سر تطويل الشعر 15 سر 

هل كلما رأيتي فتاة تتمتع بشعر طويل وكثيف، حسرتي على حال شعرك؟ آه نعم هذا هو شعر الأحلام الذي أتمناه، لماذا شعري قصير ولا يطول،لماذا لا أحصل على مثل شعرها، هل الجينات هي السبب، هل هناك سر لتطويل الشعر؟

أتفق معك أن الجينات تلعب دورا مهما في طول الشعر وكثافته، إلا إن ذوات الشعر الطويل بالذات يستعملن وصفات لتطويل الشعر، وقد يكون وراء كل فتاة شعرها طويل سر غير الوراثة، وقد أكتشفت 15 سر من أسرار تطويل الشعر، و جميعها مجربة شخصياً للتأكد من فعاليتها ، تطمني عزيزتي فيمكنك تطويل شعرك بأحد هذه الأسرار، سنعرفها جميعها في هذا المقال، و ستحصلين على شعر أحلامك.

سر زيت النعناع للشعر 

زيت النعناع من الزيوت العطرية المنعشة لفروة الرأس، كما إنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يزيد من نمو الشعر بسرعة، زيت خفيف ذو رائحة عطرة، سيساعد في تطويل شعرك بسرعة.

سر المساج للشعر 

المساج أو تدليك الشعر هو أحد أهم الأسرار التي ينبغي عليك معرفتها لتطويل الشعر، بدون المساج يصيب بصيلات الشعر خمول في النمو، وبدون المساج يصعب على شعرك أمتصاص أي وصفة، لذا يجب عليك عمل تدليك لفروة رأسك يومياً قبل النوم، وقبل وضع الزيوت والخلطات حتى تضمني أكبر أستفادة لشعرك منها، شاهدي تجربتي مع المساج للشعر.

سر أكليل الجبل للشعر

يعد الروزماري او إكليل الجبل من أفضل الأعشاب التي تساعد في تطويل الشعر بسرعة، فيمكنك أستعمال زيت أكليل الجبل الذي يعد من أقوى الزيوت المطولة للشعر، أو ببساطة يمكنك غلي أوراقه ورشها على الشعر، سيصبح لديك شعر طويل، يمكنك قراءة تجربتي مع بخاخ الروزماري لتطويل الشعر.

سر ماء الأرز للشعر 

ماء الأرز من الوصفات التي أحدثت ضجة كبيرة في عالم تطويل الشعر ووصفها البعض بأنها معجزة، وهي تعد الوصفة السرية  لشعر نساء قبيلة ياو الصينية التي أشتهرت نسائها بشعرهن الذي يزيد طوله عن المترين.
هل ماء الارز يطول الشعر نعم، لكن ليس كما قيل عنه من المبالغات، يمكنك معرفة المزيد عنه من خلال تجربتي مع ماء الأرز لتطويل الشعر.

سر الأنفرجن ميثود

تسمى أيضاً طريقة الأنعكاس أو طريقة القلب، الفكرة هي تدليك فروة الرأس بزيت دافى مع عمل مساج لمدة ٤ دقائق، بعدها أتخذي وضعيه بحيث يبقى رأسك للأسفل لمدة ٤ دقائق أخرى يساعد ذلك في تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس محملة بالغذاء الأكسجين، مما يدفع بصيلات الشعر إلى النمو السريع، ساعدت هذه الطريقة الكثير من الفتيات في تطويل شعرهن في مدة وجيزة، للمزيد شاهدي: تجربتي مع أنفرجن ميثود لتطويل الشعر.

سر الفيتامينات للشعر 

أحد أسرار تطويل الشعر هي التغذية الداخلية السليمة، لكن يصعب علينا أحيانا الألتزام بنظام غذائي، وقد يفتقر طعامنا إلى بعض الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر، لذا فالمكملات الغذائية هي أفضل وسيلة لضمان حصول الشعر على أحتياجاته كاملة من الفيتامينات والمعادن، كما أنها أسهل طريقة لتطويل الشعر بدون تعب، لمعرفة المزيد عن الموضوع شاهدي تجربتي مع أفضل 3 فيتامينات للشعر.

سر الجرجير للشعر 

تعد نبتة الجرجير من أفضل الأطعمة للشعر على الأطلاق، فعند أكله يتغذى الشعر بشكل جيد وينمو بسرعة، بفضل أحتواء الجرجير على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الشعر،  يمكنك أستعمال زيت الجرجير أو صنع بخاخ الجرجير ورشة على الشعر، سينمو شعرك بسرعة و سيصبح أكثر كثافة ولمعة، للمزيد شاهدي تجربتي مع بخاخ الجرجير للشعر.

زيت دابر املا للشعر 

يستخرج زيت دابر أملا من ثمرة الاملج، وهو الزيت الأشهر في الهند، وواحد من أقوى الزيوت لتطويل الشعر، أستعمل بكثرة في الشرق الأوسط في الفترة الماضية خصوصاً في الخليج، وهو سر طول شعر كثير من الفتيات، خصوصاً من تعود عليه شعرها منذ الصغر، للمزيد شاهدي: تجربتي مع زيت دابر املا.

سر زيت الفلفل للشعر 

تعد وصفة زيت الفلفل البارد أو الحار،من الوصفات الغريبة وغير المألوفة لتطويل الشعر، إلا أنها طولت شعر بعض الفتيات بسرعة،  تم أستعمال الفلفل الأخضر الحار في بعض الوصفات، إلا إنه لاينصح بالفلفل الحار لإنه قد يسبب مشاكل والتهابات في فروة الرأس، لكن هناك تجارب أيجابية لزيت الفلفل البارد في تطويل الشعر وبدون أضرار، شاهدي تجربتي مع زيت الفلفل الأخضر.

سر الزيت المخمر

وصفة الزيت المخمر مفيدة جدا لتطويل وتكثيف الشعر، وهي أحد أسرار بعض الفتيات في المغرب لتطويل الشعر ، وتستعمل في الهند ايضا، يتم خلط أنواع معينة من الأعشاب مع الزيت، ويتم تركها تتخمر لفترة من الزمن ثم أستعمالها، شاهدي طريقة عمل الزيت المخمر للشعر.

سر زيت الثوم الذكر للشعر 

زيت الثوم الذكر فعال جدا في علاج الصلع الوراثي وتكثيف الشعر، لذا أستعمله على هذا الأساس، وفعلا نبت وكثف شعري إلا أنني لاحظت  طول شعري بسرعة أثناء أستعمال الزيت، لذا فهو أحد أسراري في تطويل الشعر، شاهدي تجربتي مع زيت الثوم الذكر للشعر.

سر ماء البصل للشعر 

البصل من أفضل العلاجات للشعر، يطول ويكثف الشعر، كما أنه يعالج الصلع الوراثي والثعلبة، وصفة ماء البصل تتفوق حتى على ماء الأرز في تطويل الشعر، إلا إنه تم تجاهلها بسبب رائحة البصل المزعجة، إن لم تزعجك رائحة البصل ويمكنك تحملها يقةفأذن جب عليك تجربتها فس أسرع وقت ، شاهدي تجربتي مع ماء البصل للشعر.

سر زيت جوز الهند للشعر 

تنمو ثمرة زيت جوز الهند بشكل مكثف في الهند وسيريلانكا، يستخرجون منها حليب وزيت جوز الهند، يعتمدون عليه في الغذاء، في روتين العناية اليومي بشعر السيدة السيريلانكية هناك زيت جوز الهند و المساج، وهما سر طول وكثافة شعرهن، بالأضافة الى عناية زيت جوز الهند بنعومة الشعر ومنع تقصفه، للمزيد تجربتي مع زيت جوز الهندوطريقة استعماله.   

سر الحناء للشعر 

الحناء هي عشبة تستعمل في كثير من البلدان كصبغة طبيعية للشعر، إلا إن لها العديد من الفوائد الأخرى للشعر، أشتهرت بها النساء في الخليج والسعودية بالأخص، وهي أحد أسرار طول شعر السعوديات وكثافته ونعومته، وتعتمد نتيجة الحناء بشكل خاص على المكونات المضافة لها، للمزيد شاهدي أفضل خلطات الحناء للشعر.

سر الظفيرة للشعر 

ليست من أفضل التسريحات التي تحافظ على الشعر، بل هي أفضل تسريحة وأفضل وضعيه تفيد شعرك من الجذور للأطراف، تساعد في الحفاظ على الشعر من التلف، وتحمي البصيلات من الشد والتقطع، سرحي شعرك بالطريقة الصحيحة وقومي بتسريحه الى ضفيرة أو ضفائر وسوف ينمو بدون عوائق وبشكل صحي.

سر القرنفل للشعر 

يمكنك أستعمال زيت القرنفل أو مغلي القرنفل كلاهما يؤدي الغرض، فالقرنفل مفيد جدا لتطويل الشعر، ويدخل في العديد من وصفات تطويل الشعر ويكون هو المكون الفعال في الوصفة ، يمكنك أستعمال وصفة بخاخ القرنفل وورق الغار لتطويل الشعر، أو وصفة بخاخ القرنفل مع الكركدية والحبة السوداء، رشي على فروة شعرك يوميا من هذا البخاخ وشاهدي شعرك يطول.

قد يهمك أيضا: 15وصفة لتطويل الرموش مجربة ومضمونة  

وصلنا لنهاية موضوعنا، وضعت لك هنا كل ما أعرفه عن تطويل الشعر ، وأسرار الشعر الطويل من الهند إلى الصين،  من المغرب الى الخليج، أتمنى أن تقومي بتجربة أحد الوصفات وأتمنى لك شعر الأحلام.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *