9 ٲخطاء كارثية ترتكبيها عند تمشيط شعرك تؤدي الى تساقطه

تجربتي 9 ٲخطاء كارثية عند تمشيط الشعر 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

تصدق الفتيات مقولة ” نصف جمال المرأه شعرها ” لذا فهي تخصص وقتاً كبيراً للعناية بشعرها , تعمل الماسكات , الزيوت وتشتري اغلى انواع الشامبوهات والكريمات , لكن العناية بشعرك تبدأ من تمشيط الشعر , إذ أن تمشيط الشعر ينشط الدورة الدموية ويوزع الزيوت في الشعر ويزيل التشابك ويطرح الشعر,  الا ان في معظم الاحيان نقع في اخطاء كارثية عند تمشيط الشعر , هذه الاساليب تقطع الشعر وتعمل على تلفه وتكسره مع الوقت تابعي معي اقوى 9 اخطاء كارثية تدمر الشعر ,و اخبريني كم خطٲ تقترفيه في حق شعرك المسكين عند تسريحه.

<a href="https://www.freepik.com/free-photo/large-green-leaf-wooden-comb-capsules-with-oil-lie-white-table_2612587.htm#query=comb&position=8&from_view=search&track=sph">Image by freepic.diller</a> on Freepik

1- تمشيط الشعر بالمشط البلاستيك.

المشط المصنوع من البلاستيك يولد الشحنات الكهربائية في الشعر, مما يؤدي الى تكسره,  ولعلك قد سمعتي صوت تكسر شعرك عند تسريحه بالمشط البلاستيك, لذا المشط البلاستيك هو العدو الاول للشعر,  والبديل الآمن هو المشط المصنوع من الخشب,والأفضل ان تكون أسنانه متباعدة.

2- تمشيط الشعر جاف.

الشعر الجاف هو الاكثر عرضة للتلف والهيشان من بين جميع انواع الشعر , ويكون حساس جدا تجاه المشط لذا سرحيه بلطف , وأفضل حاله لتمشيط الشعر أن يكون مندى يعني ليس مبلل ولا جاف.

3- تمشيط الشعر مبلل.

عندما يكون شعرك مبلل يكون في اضعف حالاته, إذا مشطتيه في هذه الحالة, سترحل الشعيرات الجميلة بدون وداع,  سيتساقط من جذوره , لذا اتركيه حتى يجف 80% , هكذا يكون في أفضل حال,  ليس مبلل يتساقط من الجذور وليس جاف يتقطه من النص.

4- تمشيط الشعر بدون فك التشابك.

لا تمشطي شعرك وهو متشابك وفيه عقد , ستتقطع العقد وستتمزق معها مائات الشعيرات المسكينة, فكي التشابك بأصابعك ثم ابدأي سرحيه.

5- تمشيط الشعر من فوق لتحت.

مشطي أطراف الشعر اولاً حتى تصبح مسترسلة وخالية من التشابك والعقد , ثم اكملي طلوعاً حتى تصلي الى الرأس ثم مشطيه دفعه واحدة مراراً حتى تتنشط الدورة الدموية .

6-شد وتسريح الشعر للوراء.

هناك  فتيات يسرحن شعرهن كأنهن يضربنه,  شد ,سحب, عنف في تمشيط هذا الشعر الضعيف, ثم يشتكين لماذا شعري مقصف, لماذا شعري لا يطول,  لماذا ولماذا تعامليه بهذه القسوة عزيزتي,  الشعر ضعيف جداً,  يجب ان تعاملية بلطف وتحافظي عليه فهو تاجك.
إضافة الى ان تسريح الشعر للوراء, وعمل تسريحة ذيل الحصان , وربط الشعر بشدة,  هذا سبب رئيسي في فراغات الشعر من المقدمة , وتساقط الشعر.

7- عدم قص اطراف الشعر.

يجب قص اطراف الشعر دورياً, كل شهرين او ثلاثة اشهر,  بمقدار سم, بالاخص إذا كانت اطراف شعرك مقصفه يجب التخلص منها فوراً, لن تفيدك بشيء, ستنشر التلف طلوعاً مع شعرك,  ولن يصل الغذاء الكافي للشعر وبالتالي لن يطول.

8- عدم تمشيط الشعر بالمقلوب.

لا أستغني عن تمشيط شعري بالمقلوب على الأقل مرة يومياً,  فذلك ينشط الدورة الدموية في فروة رأسي ويجعله يمتص الغذاء اللازم سواء داخلياً ام خارجياً,  ايضاً امشط شعري في كل الاتجاهات حتى تتنشط الدورة الدموية في كل مكان من شعري.

9ـ تمشيط الشعر بدون كريم.

تمشيط الشعر جاف يعرضه للتلف,  ويسبب في تكسره مثلما ذكرت سابقاً,  لذا ضروري تستعملي كريم تسريح او اي زيت خفيف عند تسريح الشعر شرط لا يوصل الفروة فقط للاطراف,  شخصياً استعمل زيت دابر املا الذهبي.

أحبي شعرك كيف ما كان
اعطيه كل الحب والاهتمام
يكن لك شعر الأحلام.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *