أقوى وصفة للشعر الزيت المخمر بالأعشاب

 الزيت المخمر لتطويل وتكثيف الشعر 

هل تعانين من تساقط الشعر بشكل دائم ؟ 

شعرك لا يطول، شعرك خفيف وفيه فراغات؟ جربتي العديد من الوصفات لعلاج هذه المشاكل دون جدوى، هل تحلمين بشعر كثيف قوي ناعم وطويل، إذا يجب عليك تجربة الزيت المخمر، هناك بعض الفتيات  يقدمن على وصفات تطويل الشعر، على الرغم من وجود بعض المشاكل الطارئة في الشعر التي يجب معالجتها على وجه السرعة مثل تساقط الشعر وتقصف الشعر، في هذه الحالة حتى وأن نجحتي في تطويل شعركِ سيأثر التقصف وتساقط الشعر في شكل شعركِ ولن يكون شكله متناسق وجميل ، لذلك في البداية وقبل البدأ في تطويل شعركِ يجب عليكِ علاج التساقط والتقصف، ثانياً أستعملي وصفات تكثيف الشعر وأنبات الفراغات، أخيراً فكري بتطويل شعركِ مع وصفات شعر الأحلام المجربة حتى يكون لديكِ شعر طويل كثيف وصحي. 

لحسن الحظ فأن الزيت المخمر يمكنه أن يعالج جميع مشاكل شعركِ ، وسيعطيك شعر كثيف وطويل في مدة وجيزة تابعي معي هذا المقال لتحصلي على طريقة عمل زيتكِ المخمر بنفسكِ، والاستغناء عن شراء منتجات وزيوت الشعر باهضة الثمن، الزيت المخمر فيه جميع مايحتاجه شعرك، يطول الشعر في  فترة قصيرة جداً، يغطي فراغات الشعر حتى وأن كنتِ على وشك الصلع،تابعي هذا المقال لتتعرفي أكثر على الزيت المخمر للشعر.

ماهو الزيت المخمر؟

عُرف الزيت المخمر في دول شرق أسيا والهند منذ القدم، كما يشتهر الزيت المخمر في دول المغرب العربي، فتعد هذه الوصفة احد أهم أسرار شعر بنات المغرب الطويل والكثيف، ويعتمدن في صناعته على خلط أنواع معينة من الأعشاب المفيدة جدا للشعر مع بعض الزيوت الطبيعية وتركها تتخمر لفترة من الزمن، سأطلعك على ٣ وصفات من الزيت المخمر، جربي أحدها.

أفضل ٣ وصفات الزيت المخمر

جميع مكونات هذه الوصفات مفيدة جدا لكل مشاكل الشعر وغير مكلفة، بعضها موجود في كل منزل والبعض الآخر أحضريه من عند العطار، أختاري التي تناسبك منها، أنا شخصياً أفضل الأولى. 

الزيت المخمر المغربي 

وصفة الزيت المخمر هذه قوية جداً في تطويل الشعر ونتائجها سريعة ومدهشة، وصفة زيت مخمر ب ١٠ أعشاب من أكثر الأعشاب افادة للشعر، كانت ولا زالت تستعملها الجدات والنساء في المغرب،  تكثف وتنبت الشعر، وتعالج تساقط الشعر، وتقوي بصيلات الشعر، أيضاً تمنح الشعر نعومة ولمعان، انصحك بشدة تجربتها، ستغير شعركِ جذرياً. 

المكونات

  1. ملعقة من إكليل الجبل
  2. ملعقة من الحبة السوداء. 
  3. ملعقة من الكمون. 
  4. ملعقة من الورد البلدي المجفف. 
  5. ملعقة من الكركدية. 
  6. ملعقة من الشاي الأخضر. 
  7. ملعقة من الحبة السوداء. 
  8. ملعقة من الكمون. 
  9. ملعقة من القرنفل. 
  10. عدد ٧ حبات من ورق الغار. 
  11. ٣٠٠ مل من زيت الزيتون البكر. 
  12. ١٠٠ مل من زيت اللوز الحلو. 
  13. ١٠٠ مل من زيت الخروع. 
  14. ٥٠ مل من زيت شجرة الشاي أن وجد.

طريقة التحضير 

أحضري قنينة او مرطبان زجاجي نظيف، ضعي فيه جميع الأعشاب والزيوت، وحركيها جيداً حتى تمتزج، ثم غلفي الزجاجة بورق القصدير ، واتركيها تتخمر في مكان مظلم لمدة ٢١ يوماً حتى يأخذ الزيت خلاصة الأعشاب، اصبح لديك زيت مخمر، يمكنك تصفيه الزيت من الأعشاب بعد أنقضاء هذه المدة أو يمكنك تركها.

طريقة الاستعمال

رجى العلبة قبل الأستعمال وخذي كمية مناسبة من الزيت المخمر ودلكي به فروة رأسكِ جيداً لمدة ١٠ دقائق حتى تتشرب جذور شعرك الزيت، ثم ادهني بقية شعرك بالزيت المخمر، غلفي شعرك بكيس نايلون واتركي الزيت  لمدة ٣ ساعات أو ساعة واحدة لأصحاب الفروة الحساسة والشعر الضعيف، اغسلي شعرك بالشامبو، استعملي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع ستلاحظ نتائج جيدة من المرة الرابعة للاستعمال.

ملاحظة

  1. يمكنك الأستغناء عن عشبة او عشبتان من هذه الأعشاب إذا لم تتوفر معك.
  2. يمكنك تبديل اي زيت في الوصفة وضعي الزيوت التي تناسب نوع و مسامية شعرك، مثلما فعلت انا مع زيت اللوز استبدلته بزيت جوز الهند. 

الزيت المخمر بالثوم

أن أستعملتي هذه الوصفة ستكثف وتغلظ شعركِ ، وتوقف تساقط الشعر، كما سينمو بيبي هير في جميع أنحاء رأسك، سيطول شعرك بشكل أسرع، وسيبدو شعرك لامعاً،لكن عيبها الوحيد هو رائحة الثوم المزعجة. 

المكونات

  1. ملعقة كبيرة حبة البركة مطحونة. 
  2. ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون . 
  3. عدد ٧ حبات من الثوم الذكر.
  4. ٥٠٠ مل من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير

أحضري قنينة أو برطمان زجاجي، ضعي فيه حبة البركة والقرنفل و حبات الثوم المقشرة بدون هرسها، وأسكبي عليها الزيت، ثم قومي بتحريك المزيج جيداً حتى تمتزج المكونات معاً، قومي بعدها بتغليف الزجاجة بورق السولفان أو القصدير حتى تحجبي المزيج من الضوء، ضعي الزجاجة في مكان مضلم بدرجة حرارة الغرفة، ودعيه يتخمر لمدة ٢١ يوم، بعد أنقضاء وقت التخمير يكون لديك الزيت المخمر جاهز للاستعمال، يمكنك تصفيه الزيت من حبات الثوم، أو تركها فلا توجد مشكلة.

طريقة الأستعمال

خذي كمية من الزيت المخمر و وزعيه على فروة رأسك مع التدليك لمدة ١٠ دقائق، ثم ادهني باقي الشعر وغلفي شعرك بكيس نايلون واتركيه لمده ساعتين ثم اغسليه بالشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

ملاحظة

  • أذا كانت فروة رأسك حساسة، أو بصيلة شعركِ ضعيفة، أو شعركِ غير متعود على الزيوت فيجب أن لاتزيد مدة بقاء الزيت على شعرك ٢٠ دقيقة، ثم زيدي المدة تدريجياً مع الاستعمال حتى يتعود شعرك على الزيت. 
  • يمكنك وضع ملعقة من أي نوع قهوة في علبة الشامبو الخاصة بكِ للتخلص من رائحة الثوم، وإذا لم تخرج الرائحة بشامبو القهوة حضري تونك الروز ماري ورشيه على شعركِ اضمن لك زوال أي رائحة للثوم في الشعر.

وصفة الزيت المخمر بالسدر والأعشاب

الوصفة هذه تناسب بشكل خاص أصحاب الشعر الخفيف والمقصف، كما تعالج مشاكل الشعر بعد الحمل والولادة مثل تساقط الشعر وضعف بصيلات الشعر، تناسب النساء والأطفال والرجال، توقف تساقط الشعر وتنبت الفراغات الأمامية وتكثف الشعر حتى أن كنت على وشك الصلع، كما تطول الشعر العنيد، وتمنح الشعر رائحة زكية.

المكونات

  1. ملعقة كبيرة سدر مطحون.
  2. ملعقة حب الرشاد
  3. ملعقة بذور الكتان
  4. ملعقة حبة سوداء.
  5. ملعقة من الورد البلدي. 
  6. ملعقة خُزامى.
  7. ملعقة حبة سوداء.
  8. ملعقة إكليل الجبل.
  9. ملعقة قرنفل.
  10. نص لتر من زيت الزيتون البكر. 
  11. مرطبان زجاجي نظيف. 

طريقة التحضير

قومي بطحن جميع هذه  الأعشاب، وأبدأي بتحضير الوصفة فوراً بعد الطحن حتى لا تفقد الأعشاب بعض من خواصها المفيدة، ضعيها في المرطبان ثم اضيفي عليها زيت الزيتون وقومي بتحريكها جيداً جدا حتى تتدانس المكونات وتندمج في الزيت، أحكمي أغلاق الزجاجة وغلفيها بورق النايلون أو كيس أسود لحجب الضوء عنها وضعيها في مكان جاف ومضلم، اتركيها لمدة أسبوع أو ١١ يوما تتخمر مع رج الزجاجة من حين لآخر، أخيرا أصبح الزيت المخمر جاهز للاستعمال.

طريقة الأستعمال

رجي الزجاجة جيدا قبل الاستعمال، قومي بأخذ كمية مناسبة من الزيت المخمر و أدهني بها فروة رأسك مع عمل مساج بالطريقة الهندية حتى تستفيد فروة رأسك من الزيت وتمتصه البصيلات، ثم جميع شعرك بالزيت، غطي شعرك بالشاور كاب أو بكيس نايلون واتركي الوصفة لمدة ٣ ساعات، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، تستعمل هذه الوصفة من مرتين إلى ٣ مرات في الأسبوع. 

لقد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن الزيت المخمر، اتمنى أن تكونِ قد أستفدتِ من هذه الوصفات وقررتِ تجربة أحدها والأستمرار عليها لرؤية نتائج وتغير كبير في شعرك واتمنى لكِ شعر الاحلام. 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *