فوائد الكركديه مع القرنفل للشعر

 تجربتي مع بخاخ الكركدية

 مع القرنفل للشعر

هل تعانين من تساقط الشعر، شعركِ خفيف لا يطول، لديكِ فراغات في مقدمة رأسك، هل تعانين من القشرة والشيب؟
إذا مشكلتك مثلي تماماً، ولا بد أنك تبحثين عن وصفة سهلة ومجربة لتطويل وتكثيف الشعر وإعاده الصحة واللمعان لشعرك المتعب، وصفة الكركدية مع القرنفل هذه عجيبة جداً، أستمري عليها وسترين نتيجة رائعة في أقل من شهر، هذه الوصفة وقفت تساقط شعري فورا وعززت نموه ونبتت لي بيبي هير والأجمل أنها وصفة بدون غسل الشعر.

فوائد الكركدية مع القرنفل كثيرة، ستتعرفي عليها أولا قبل أستعمال الوصفة، و سأخبرك أيضا كيف طول وكثف شعري بخاخ القرنفل مع الكركدية دعينا نتعرف على فوائد الكركدية القيمة للشعر تابعي معي.

فوائد الكركدية

بخاخ القرنفل والكركدية للشعر

تعرف الكركدية بلونها القرمزي وتشتهر في البلدان العربية بشكل واسع, فجميعنا نحب طعم الكركدية المفيدة للجسم  ففيها مضادات الاكسدة وتقلل من ضغط الدم , وتنشط صحة الكبد وتساعد في خسارة الوزن كما تحتوي على مواد تحارب السرطان وتحارب البكتيريا، لكن لا يعرف البعض فوائد الكركدية للشعر لذا دعيني أطلعك عليها.

زهرة الكركدية غنية باحماض الفاهدروكسي، و فيها فيتامين سي، ومضادات الأكسدة  , لدى الكركدية القدرة على أعاده نمو الشعر، ويمنع تساقط الشعر, ويحارب الشيب، ويجعل الشعر طويل وكثيف.

فوائد الكركدية للشعر

  • يعالج الكركدية قشرة الرأس الدهنية او الجافة بسبب وجود احماض الفواكة التي تقشر فروة الرأس بلطف ويخفف الحكة وهرش الشعر، يعزز الكركدية من لمعان الشعر ،كما تساعد الأحماض الموجودة في. الكركدية على موازنة الـ PH أو الرقم الهيدروجيني في الشعر وذلك يقوي الشعر ويعزز لمعانة.
  • يحتوي الكركدية على فيتامين سي الذي يعمل كقابض لمسامات الشعر، وبالتالي يحفز الدورة الدموية على ضخ المزيد من الدم لبصيلات الشعر، ويعمل ذلك على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز الشعر على النمو بشكل أسرع وأكثر صحة.
  • يحتوي الكركدية على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الشعر، وبالتالي تمنح الشعر مضهر لامع وصحي.

أضرار الكركدية للشعر

على الرغم من فوائد الكركدية الكثيرة للشعر، إلا أن لها بعض الأضرار مثل الحساسية عند بعض الأشخاص تجاه الكركدية، لذا يجب عمل أختبار الحساسية قبل أستعمال وصفات الكركدية للشعر أو للبشرة .


هل الكركديه يغير لون الشعر؟

نعم، فمن الممكن أن يغير الكركديه لون الشعر الفاتح أو الأشقر إلى اللون القرمزي، لذا يجب أستعماله فقط إذا كان شعركِ أسود أو بني أو درجات الأحمر.


هل الكركديه ينشف الشعر؟

نعم، الكركدية ينشف ويجفف أطراف الشعر خصوصاً إذا كانت طبيعة شعركِ جافة، و للتغلب على هذه المشكلة فيجب تجنب وصول ماء الكركدية إلى أطراف شعرك، ضعيه فقط على فروة رأسك، ورطبي شعرك جيداً أثناء الأستعمال.

فوائد القرنفل للشعر

عرف القرنفل وفوائده للشعر منذ القدم في التراث الهندي، أذ يصنع منه الهنود زيت القرنفل ،  كما تشطف النساء به شعرهن، ويعد ذلك أحد أسرار جمال الشعر الهندي، ٳضافة ٳلى زيت دابر أملا الذي لا تستغني عنه النساء الهنديات لتطويل وتكثيف شعرهن بجانب زيت القرنفل الفوائد القرنفل العديدة للشعر.

يحتوي القرنفل على مواد مفيدة للشعر، يقوي القرنفل بصيلات الشعر ويحفز الدورة الدموية، كما يزيل قشرة الرأس وينعم ويلمع الشعر مما يمنحه مظهر صحي، ولا ننسى أيضاً قدرته في تطويل وتكثيف الشعر، كما يجعل الشعر سميك وثقيل، و لديه خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات.

قد يهمك أيضا: بخاخ القرنفل وورق الغار لتطويل الشعر.

فوائد القرنفل للشعر الأبيض

يساهم القرنفل في تأخير ظهور الشيب، عن طريق دعم وتحفيز أنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر.
كما يمكنك صبغ شعرك بشكل طبيعي إذا أضفتي منقوع القرنفل مع الكركدية للحناء.

أضرار القرنفل للشعر

من المحتمل أن يسبب الاستعمال الموضعي لزيت أو منقوع القرنفل إلى تحسس بجلد الرأس لدى بعض الأشخاص، ويؤدي  ذلك إلى طفح جلدي، لذا يجب عمل اختبار الحساسية وآخذ كمية بسيطة من زيت أو منقوع القرنفل ومن ثم وضعه على منطقة صغيرة من البشرة، ويفضل التجربة على منطقة خلف الأذن، وإذا لم يحدث أي التهاب او تحسس في هذه المنطقة  في عظون ساعتين فيمكنك استعمال القرنفل بأمان.

فوائد الكركديه مع القرنفل

تعرفنا في الفقرات السابقة عن فوائد الكركدية و فوائد القرنفل للشعر، لذا فعند جمعهما معا  تتضاعف الفوائد، فصنعت تونر بالكركدية مع القرنفل، هذه الوصفة توقف تساقط الشعر، كما تغطي الفراغات وتنبت البيبي هير، تطول الشعر في وقت قصير، تكثف وتقوي الشعر تعالج القشرة ، تغذي الشعر وتعالج الشيب المبكر، بأختصار رائعة جداً، هذه الوصفة التي أستعملها عندما أجد شعري متعب ومتساقط، تبهرني بالنتيجة في أقل من شهر وتطول شعري أيضا، والجميل فيها أنها بدون غسل، ورائحتها عطرية وجميلة، لا توجد لها آثار جانبية، مكوناتها موجودة في كل بيت، وإذا لم تتوفر لديك بأمكانك شرائها من العطار بثمن زهيد وكمية تكفيكِ عدة أشهر.

مكونات الوصفة

  • ملعقة صغيرة قرنفل.
  • ملعقة كبيرة كركدية.
  • ٣ ورق الغار.
  • ملعقة كبيرة أكليل الجبل.
  • ملعقة كبيرة حبة سوداء.
  • كوب كبير ماء.
  • بخاخ فارغ.

طريقة تحضير الوصفة

أجمعي هذه الأعشاب في قدر مع الماء وضعيها على النار، أتركي المزيج يغلي ثم أطفئي النار فورا وغطي القدر ليحتفظ التونر بالزيوت الطيارة، أتركيه سأعتين ثم قومي بتصفية هذا التونر من الأعشاب وضعي الخليط في بخاخ ويكون جاهزاً للاستعمال.

طريقة أستعمال الوصفة

لا يوجد أسهل من أستعمال هذه الوصفة، فيمكنك رشها على فروة رأسك كما تشائين، مرتين في اليوم كحد أقصى، أو مرتين في الاسبوع كحد أدنى،مع عمل مساج لمدة ١٠ دقائق، يمكنك تركها بدون غسل، ويجب حفظ البخاخ في الثلاجة بعد كل أستعمال، مدة صلاحيته هي أسبوع واحد أو ١٠ أيام، ثم تخلصي من التونر أن بقى معكِ منه بعد هذا الوقت واصنعي واحد جديد.

ملاحظة مهمة:

أذا كان شعركِ أشقر او فاتح فيمكنكِ الأستغناء عن الكركدية لأنها تصبغ الشعر بلون أحمر لن يعجبك.

ختاماً عرفنا في هذا المقال فوائد القرنفل و فوائد الكركدية للشعر، وكيفية صنع أفضل تونر منهما لتساقط الشعر وتطويل الشعر وتكثيفه والعديد من الفوائد الأخرى له، و أنبهكِ مجدداً لضرورة عمل أختبار الحساسية قبل أستعمال هذا التونك أو أي وصفة تجربيها، فقط ضعي قطرات منه على بشرتك وراقبي النتائج في ساعتين إذا لم تظهر أي أعراض لتحسس الجلد فيمكنك أستعمالها بأمان، اخيراً أتمنى أن أكون أصلت لك المعلومة وأتمنى لك التوفيق.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *