شعرك لايستجيب للوصفات والزيوت اليك الحل- مدونة شعر الاحلام

 

شعرك لايستجيب للوصفات والزيوت اليك الحل.







تستعملين الكثير من الخلطات دون ادنى فائدة .
هل اخبرتك صديقتك عن زيت طول شعرها,  وياللصدمة استخدمتيه ولم يطُل شعرك.
او جربتي احدى وصفات مدونة شعر الاحلام المضمونة والمجربة ولم تجدي النتيجة المرجوة..
تهانينا لقد وجدتي الحل تابعي المقال لتعرفي كيف تستفيدي من الوصفات والزيوت وتحقق لك افضل النتائج.

10 خطوات اتبعيها مع كل وصفة للشعر 

<a href="https://www.freepik.com/free-photo/large-green-leaf-wooden-comb-capsules-with-oil-lie-white-table_2612587.htm#query=comb&position=8&from_view=search&track=sph">Image by freepic.diller</a> on Freepik

1-تغذية الشعر من الداخل.

عزيزتي لن يستفيد شعري من اي وصفة او زيت مهما كان ثمنه إذا كانت تنقصه التغذية السليمة, ويفتقد للفيتامينات والمعادن الضرورية لنموه,  مثلما قال طبيب الجلد “اهتمي بغذائك وسيهتم شعرك بنفسه” , اذا لم يكن عذاؤك متوازن بأمكانك الاستعانة باحد المكملات الغذائية.

2- اختيار الزيوت الخفيفة. 

إذا لم يستجب شعرك للزيوت, فليس من الصواب استعمال زيت الخروع او زيت الحشيش مثلاً,  يجب استعمال زيوت خفيفة تمتصها فروة الرأس بسهولة, مثل زيت الارغان, زيت الجوجوبا, وزيت اكليل الجبل, بالاضافة الى تونك اكليل الجبل,  وعصير الجرجير , وماء الرز , كل هذه السوائل خفيفة على الفروة وسهلة الامتصاص.

3- تطبيق الوصفات على شعر نظيف. 

عندما تقومين بتطبيق الوصفات على شعر غير مغسول تكون فروة رأسك مليئة بالزيوت والاوساخ,  وتكون المسامات مغلقة كلياً بهذه الشوائب, ولن يستفيد شعرك من الوصفة. 

4-سخني الزيت.

يجب تسخين الزيت في حمام مائي او في الميكرويف لدرجة تتحمليها , خصوصاً في فصل الشتاء , اذ ان الحرارة تسهل وصول الزيوت للبصيلات, كما تجعل تطبيق الزيت اسهل.  

5-المساج.

احرصي على تدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق وغمرها بالوصفة , وماتبقى ادهني به الاطراف, المساج ينشط الدورة الدموية,  مما يسرع من امتصاص الفروة للزيت,للمساج فوائد عديدة مع زيت او بدون زيت ومنافع للشعر,  وهو احد اسرار الهنود في تطويل وتكثيف الشعر .

6- غطي شعرك بمنشفة ساخنة.

بعد تطبيق اي وصفة لا تجعلي شعرك معرض للهواء غلفيه بكيس نايلون او بلاستيك حتى لا يجف قبل اوانه,  وياحبذا لو طويتي عليه  منشفة ساخنة , سيتعرق ويبقى دافئاً ياللروعة!. 
قد يهمك ايضا تجربتي مع الديرما رولر لزيادة استجابة الوصفات بنسبة 200%. 

7-عدم ترك الزيت لفترة طويلة.

ترك الزيت لفترة طويلة يختم المسام,  ولا يجعلها تتنفس , مما يؤدي الى ضعف البصيلة وسقوط الشعر , لذا الوقت المثالي لبقاء الوصفة في شعرك من ساعتين الى 6 ساعات كحد اقصى. 

8- تنظيف فروة الرأس.

مثلما غمرتي فروة رأسك بالزيت, سيكون عليك غسل فروة , رأسك جيداً بالشامبو مع التدليك للتأكد من إزالة جميع الشوائب, لان بقاء الشوائب والتراكمات على فروة الرأس يمنع المسام من التنفس, ويمنع وصول اي وصفة الى جذور الشعر. 

9-قصي اطراف شعرك شهريا.

بالواقع فان قص الشعر لايطول , ولا يكثف , ولا يوقف تساقط الشعر حتى,  الا ان قص اطراف شعرك شهرياً وباستمرار   يُعد امراً صحياً للشعر , إذ يخفف من الشعر التالف والمقصف الذي هو العدو اللدود لشعرك. 

10- احذري من السيليكون.

ماهو السيليكون ..

السيليكون هو مركب كيماوي يضاف في بعض انواع الشامبو, والبلسم, والكريمات,  فهو يقوم بتحسين ملمس الشعرة من خلال تغليفها بهذه المادة, وهي لا تُزال بالشامبو الا بعد العديد من مرات الغسل ,مما يؤدي الى منع وصول  اي وصفة الى شعرك.

اخيراً 

احبي شعرك كيف ما كان

اعطيك كل الحب والاهتمام

يكن لك شعر الاحلام

Dream hair


اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *