خلطات لتطويل الشعر بسرعة في شهر

خلطات لتطويل الشعر في شهر

سنقدم لك في هذا المقال ٣ خلطات لتطويل الشعر بسرعة، هذه الوصفات فعالة جدا وقد قمت بتجربتها على شعري، طبيعية وسريعة المفعول تطول الشعر وتحفز نموه، وايضا تنبت الشعر في جميع أنحاء الرأس، وصفات سهلة تصنعيها بنفسك في المنزل، ونتائجها تساوي بل تتفوق على أشهر واغلى الزيوت المصنعة، في هذا المقال سأقدم لك خلطتين لتطويل الشعر في شهر من وصفات العشاب المشهور اليوتيوبر  ابو عبد العزيز العشاب، وايضا طريقة أخرى معروفة عند الأجانب لتطويل الشعر في أسبوع فقط، لا تفوتي على شعرك هذه الوصفات تابعي معي للنهاية.


خلطات لتطويل الشعر بسرعة


خلطة لتطويل الشعر في شهر

هذه الوصفة رائعة جدا جدا جدا، لقد قمت بتجربتها منذ شهر ولاحضت تغير في طول شعري خلال وقت قصير والأفضل إنها وقفت تساقط شعري، ملئت الفراغات وإنبتت شعيرات كثيرة في جميع إنحاء رأسي، وجعلت ملمسه ناعم جدا ولامع،  ليس لها رائحة مزعجة، كل محفزات نمو الشعر موجودة في هذه الوصفة، مجربة ومضمونة، نتايجها هايلة، تجعل الشعر ينمو بغزارة، و تعيد  الشعر الذي تساقط إلى الحياة من جديد، تغطي الصلع و فراغات الشعر أو اللحية، مكوناتها طبيعية وعضوية، لم أشتري مكوناتها لأنها متوفرة  عندي في المنزل وفي الحديقة، إذا لم تتوفر معك أحضريها من عند العطار ستجديها بسعر رمزي لا يذكر.

قد يهمك ايضا : أفضل سيروم لتطويل الشعر من الصيدلية 

المكونات :

  1. ورق اشجار الحمضيات. 
  2. بذور الشمر. 
  3. ثمار السدر أو النبق. 
  4. زيت جوز الهند.

قد يهمك ايضا : ٣ خلطات لتنعيم الشعر الجاف من أول مره 

الطريقة :

  1. أحضري كمية من ورق أي شجرة من أشجار الحمضيات، مثل ورق شجرة البرتقال او الليمون او ورق اليوسف أفندي، أنا أستعملت ورق شجرة الليمون الموجودة في حديقة منزلي، نقوم بتجفيفها داخل المنزل بدون شمس حتى تبقى محتفظة بالعناصر الغذائية والفيتامينات، ثم نقوم بطحنها وهي غنية جداً  بفيتامين سي.
  2. نطحن أيضا بذور الشمر او الشمار وهي ممتازة في تنظيف  الشعر وتغذيته وتمنع القشرة. 
  3. نحضر النبق وهي ثمار السدر وليست الأوراق، وإذا لم توجد، فلها بديل آخر وهو البرميط المنشاري، أحضري أي منهما وقومي بطحنها. 
  4. نأخذ ورق الحمضيات المطحون ونطحن بذور الشمر وايضا ثمار السدر او البرميط المنشاري وتجدي هذا عند العطار، حتى أن لم تطحن بشكل ناعم جدا فلا مشكلة.
  5. نأخذ نص كوب من كل مكون ونضع عليها ٣ اكواب من زيت جوز الهند في قارورة زجاج او برطمان ويكون مغلق جيدا.
  6. نضع نصف قدر ماء على النار حتى يغلي مع وضع قطعة قماش في قعر القدر، ونضع فوقها الزجاجة حتى لا تنكسر القارورة مع الحرارة. 
  7. نترك الزيت يسخن في الحمام المائي على نار هادئة لمدة نص ساعة.
  8. ثم نخرج القارورة ونقوم بتجفيفها  ورجها جيدا ،ونحفظها في مكان مظلم لمدة أسبوع مع رجعها يوميا.
  9. بعد مرور اسبوع يمكنك تصفيه الزيت من الأعشاب المطحونه، وإذا كان الزيت جامد معك عرضيه لحرارة الميكرويف او ضعي الزجاجة في حمام مائي حتى يصبح سائل.

قد يهمك أيضا : أفضل 3 صبغات شعر طبيعية من المنزل

طريقة الأستعمال :

  1. شبعي فروة رأسك جيدا بالزيت ،ثم دلكيها  لمدة ١٠ دقائق، بعدها مشطي وأدهني باقي الشعر بالزيت سيكون شعرك ناعما جدا . اتركيه على شعرك ساعتين كحد ادنى، ويفضل تركه عدة ساعات ثم غسله بالشامبو. 
  2. كرري أستعمال هذه الوصفة مرتين إلى ٣ مرات في الأسبوع لتطويل الشعر .
  3. اذا يعاني شعرك من الصلع او فراغات شديدة يمكنك أستعمال الزيت يوميا حتى ينبت الشعر ويغزر في انحاء الرأس او اللحية.
  4. يمكنك أستعمالها عدة شهور فلا تسبب اي مشاكل.

خلطة لتطويل الشعر بسرعة

هذه الخلطة من أقوى الوصفات، تطول الشعر بسرعة، ومع الأستمرار عليها قد يصل طول شعرك إلى متر!
تكثف الشعر وتجعله غزيرا، تسود وتنعم الشعر، تجعله لامعاً وبراق كالشعر الهندي تماماً.

المكونات:

  • كاس زيت سمسم. 
  • كاس زيت الحنا. 
  • 3 كاسات زيت زيتون بلدي اصلي. 
  • كاسة زيت ذرة. 
  • 5 ملاعق حنا مطحونة ناعم. 

الطريقة:
تخلط جميع المكونات وتوضع في قنينة زجاج ويجب ان يكون لونها غامق، او ممكن تغلفيها بورق القصدير او كيس لونه اسود، حتى لا يتأكسد الزيت من الضوء، احكمي إغلاق القنينة جيدا، ثم ضعيها في الشمس لمدة 7 ايام مع تحريك ورج الخلطة يوميا.

طريقة الأستعمال:

بعد أن يكون لديك الخليط جاهز، ادهني شعرك من هذه الخلطة يوميا قبل النوم مع تغطية الشعر بقطعة قماش حتي لا تتسخ  معك الوسادة و في الصبح اغسليه، كرري هذه الخلطة كل ليلة إذا أردتي شعرك يطول بسرعة، ويمكنك أستعمالها مرتين في الأسبوع لكي لا تجهدي شعرك.

قد يهمك ايضا: 15 سر من أسرار تطويل الشعر 

خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة

لتطويل الشعر في الأسبوع هناك طريقة يطلق عليها طريقة الأنعكاس أو أنفرجن ميثود، وهي أشبة باليوجا أو تمارين لجعل الشعر يطول، والفكرة تقوم حول تدليك فروة الرأس لدقائق ثم قلب الرأس للأسفل حتى يتدفق الدم والأكسجين لبصيلات الشعر التي تم تحفيزها بالمساج، وذلك يجعل الشعر يطول بسرعة.

الطريقة :

  1. أحضري كمية مناسبة من أي زيت طبيعي مثل زيت جوز الهند. دفئي الزيت في حمام مائي أو في الميكرويف.
  2. بواسطة أصابعك وزعي الزيت الدافى على الفروة مع التدليك بلطف لمدة ٤ دقائق.
  3. أقلبي رأسك بأي وضع يناسبك مثل وضعية السجود أو الركوع مع احناء الرأس للأسفل، أو يمكنك الاستلقاء على السرير وتنزيل وادلاء رأسك خارجاً للأسفل ، المهم أن تكوني مسترخية ورأسك للأسفل حتى تتدفق الدورة الدموية إلى الشعر.
  4. يمكنك غسل شعرك بعد هذا التمرين بساعتين، ويجب تكرار نفس الطريقة لمدة ٧ أيام متتالية من كل شهر.

يمكنك معرفة المزيد حول الانفرجن ميثود، تجربتي معها وفوائدها للشعر من خلال هذا المقال.

قد يهمك ايضا: بخاخ القرنفل وورق الغار لتطويل الشعر 

خاتمة

لقد عرضنا في هذا المقال ٣ خلطات لتطويل الشعر في شهر أو أقل، إضافة إلى طريقة تطويل الشعر في أسبوع المعروفة بأسم طريقة الانعكاس او الانفرجن ميثود، مع ان متوسط طول شعر الأنسان في الشهر  ١ سم الا ان بأمكان بعض الزيوت والخلطات تحفيز نمو الشعر بمعدل الضعف في الشهر، ولذا فهذه الخلطات فعالة أن أستمرتي على أحدها، ولتطويل شعرك بشكل أقوى أستعملي معها طريقة الانفرجن ميثود.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *