تجربتي مع انفرجن ميثود لتطويل الشعر 3 سم في أسبوع أفضل طريقة لتطويل الشعر 2023

تجربتي مع طريقة انفرجن ميثود لتطويل في أسبوع




في الأوانة الأخيرة انتشرت طريقة تسمى انفرجن ميثود inversion method بشكل كبير بين الفتيات، وقد نفعت كل من استعملتها تقريباً، فتاة تقول انها اطالت شعرها 5 سم في أسبوع واحد، وأخرى تقول ان طريقة انفرجن ميثود اطالت شعرها 2 سم، وأخرى 1 سم، والنتيجة تتفاوت من فتاة لأخرى لكنها أثبتت فعاليتها مع الجميع، دعينا نتعرف عزيزتي على طريقة انفرجن ميثود لتطويل الشعر وتجربتي معها بالتفصيل.

This image was produced by the Dream hair

ماهي طريقة الانفرجن ميثود لتطويل الشعر؟ 

inversion method او طريقة الانعكاس او القلب هي تقنية جديدة لتطويل الشعر من المنزل بدون تكلفه أشبه بالتمارين، تعتمد على تدليك فروة الرأس بالزيت الدافى ثم قلب الرأس حتى يتدفق الدم محملاً بالغذاء والاكسيجين للشعر فجأة وبقوه مما يشكل صدمة على بصيلات الشعر ويجعلها تطول مره واحدة  وعلى هذا الأساس هي نظرية inversion method. 

فوائد انفرجن ميثود للشعر. 

  • نمو الشعر بمقدار 1-2 سم في الشهر بعد الانتظام على الطريقة.
  • تنشيط الدورة الدموية بسبب تدليك فروة الرأس يعود بفوائد عظيمة على الشعر من حيث التغذية وتحفيز نمو الشعر، وكذلك الحصول على شعر صحي.
  • استخدام زيت طبيعي مرطب ومغذي يساعد في الحفاظ على صحة فروة رأسكِ عند التدليك.
  • قلب الرأس يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر فيعمل على تحفيز نمو شعر جديد مما يقلل من مشكلة تساقط الشعر، كما أن الطريقة ستزيد من قوة الشعر.
  • يساعد تدليك فروة الرأس على تعزيز قوة الشعر وإطالته نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.
  • تلعب الزيوت الطبيعية المستخدمة في تلك التقنية دوراً هاماً في ترطيب الشعر الجاف وحمايته من التلف والتكسر.

خطوات انفرجن ميثود لتطويل الشعر

طريقة انفرجن ميثود سهلة وغير معقدة، و هي تعتمد على 3 خطوات، كل ماعليك فعله هو تطبيقها،:

1- اختاري الزيت المناسب

  • هناك العديد من الزيوت التي يمكنك استخدامها خلال تقنية انفرجن ميثود ، اختاري الزيت الذي يناسب نوع شعرك مثل زيت جوز الهند او زيت الزيتون او زيت الارجان او زيت الجوجوبا او زيت السمسم، المهم يكون زيت طبيعي وياحبذا لو اضفتي عليه بضع قطرات من زيت عطري مثل زيت اللافندر لاضافة رائحة عطرة تهدي الأعصاب وتساعد على الاسترخاء ، خذي من الزيت  الكمية المناسبة لطول وكثافة شعرك. 
  • سخني الزيت في حمام مائي او في المايكرويف حتى تصل درجة حرارته إلى الدرجة التي تناسبك، ثم ضعيه على فروة رأسك وأطراف شعرك، يمكنك استخدام مشطاً واسعاً لتوزيع الزيت بالتساوي على جميع أجزاء شعرك.

2- دلكي فروة الرأس

  • يلعب التدليك دوراً في غاية الأهمية في تقنية انفرجن، فهو يساعد على تحفيز الدورة الدموية لزيادة توصيل الدم إلى فروة الرأس، يمكنك أن تستخدمي أطراف أصابعك لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية، واحرصي على تحريك أصابعك لمده ٤ دقائق متواصلة في اتجاه عقارب الساعة لتحفيز بصيلات الشعر .

3- اقلبي رأسك

  • تعد هذه الخطوة هي الأهم والأصعب إلى حد كبير، فيجب أن تتخذي وضعية آمنة بحيث يكون رأسك منحني مثل الجلوس على كرسي والانحناء للإمام او استلقي عند حافة السرير وابقي رأسك متدلياً لأسفل، أو اعملي وضعيه الركوع مع لمس أصابع قدميك، وحافظي على أي وضعية لمدة ٤ دقائق. 
  • بعد ٤ دقائق ارفعي رأسك رويداً حتى يعود للاستقامة، ولا ترفعيه تارة واحدة لأن ذلك سيسبب لك الدوار، ستشعرين أن رأسك ثقيل و ان الدورة الدموية تنبض في رأسك وهذا دليل ان الطريقة نفعت معك.
  • البسي شاور كاب او كيس بحيث يحافظ على الزيت في شعرك، واتركيه لمده ساعتين ثم اغسلي شعرك بشكل طبيعي.
  • كرري هذه الانفرجن ميثود يومياً لمدة أسبوع ثم اوقفيها لمده ٣ أسابيع، يعني اسبوع متواصل من كل شهر؛ حتى لايتعود عليها شعرك عليها.

مخاطر طريقة انفرجن ميثود 

  • لا تحمل تقنية Inversion Method أضراراً مباشرة للشعر، كما تعد آمنة إلى حد كبير عند الالتزام بتنفيذها على النحو المطلوب، ولكنها قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الإصابة بالصداع والإجهاد إذا زادت المدة عن 4 دقائق.
  • لا يُنصح بعمل هذه الطريقة إذا كنت تعانين من ارتفاع أو انخفاض في الضغط، أو لديك آلام في منطقة الظهر والحوض، أو إذا كنت تعانين من التهاب الأذن أو قرنية العين، أو إذا كان لديك مشكلة في العمود الفقري أو كنت حامل، لأنها تعتمد على قلب الرأس للأسفل وقد تتسبب هذه الوضعية بالمزيد من المشاكل في بعض الحالات الصحية الاخرى نصحيتنا الدائمة لك هي أن تستعيني بآراء المختصّين لتتأكدي من أن تجريب انفرجن ميثود لا يتسبّب بأي خطر على حالتك الصحيّة.  

تجربتي مع انفرجن ميثود لتطويل الشعر

كنت أبحث في المواقع الأجنبية عند تطويل الشعر؛ لاني مستغربة من طول شعر بعض اليوتيوبر الأجانب مع انهم لا يحبون الزيوت والخلطات مثلنا نحن العرب لذلك وجدت طريقة انفرجن ميثود مشهورة جدا عندهم والجميع يستعملها مع نتائج ملموسة، وبحثت عن هذه الطريقة في العالم العربي وجدت عدد كبير من الفتيات اللواتي جربن هذه الطريقة وآتت معهن بنتائج خرافية، فتاة تقول ان الانفرجن ميثود أطال شعرها ٤ سم في أسبوع واحد فقط، وأخرى تقول ان هذه الطريقة جعلت شعرها يطول ٢ سم في الاسبوع، واسوء النتائج هي نص سم. 
لذا قررت اجربها على شعري طبعاً إلى جانب وصفة ماء الارز التي كنت استعملها و عصير الجرجير، استعملت زيت جوز الهند بهذه الطريقة الموضحة بالأعلى ولم أكن اغسل شعري يومياً لأن كمية الزيت التي استعملها قليلة وشعري جاف يمتص الزيت بسرعة؛ لذا كنت اغسله كل يومين مره، والنتيجة بعد اسبوع ليست سيئة طال شعري ١ سم في أسبوع و ١ سم نهاية الشعر يعني 2 سم في الشهر. 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *