افضل انواع السيروم لتنعيم الشعر

افضل 10 أنواع سيروم لتنعيم الشعر

هل السيروم ينعم الشعر؟

يعد السيروم من أسرع المنتجات في تنعيم الشعر بصورة فورية، فهو يعطي الشعر نعومة ولمعان وترطيب سريع وعالي، يسهل تسريح الشعر ويمنع تشابكه، كما يقلل من تقصف ونفشة الشعر، يحميه أيضا من العوامل الخارجية كحرارة الأستشوار و الشمس والماء ويحميه من التلف، سبب فعالية السيروم السريعة على الشعر هو وجود مادة السيلكون كأحد أهم مكونات السيروم ، فلا يوجد سيروم لا يحتوي على السيلكون، يعمل السيليكون على منح الشعر طبقة عازلة عن الحرارة والماء، يغلف الشعرة بطبقهة تمنحها نعومة ولمعان شديدين، كما يحفظ الرطوبة داخل الشعرة، سنعرض في هذا المقال أفضل ١٠ سيروم لتنعيم الشعر ، وسنختار أفضل سيروم للشعر من بينها من حيث الأمان والنعومة ،واصلي القراءة حتى النهاية لمعرفة أفضل وأرخص نوع سيروم لتنعيم الشعر وطريقة أستعماله .

أفضل سيروم للشعر الجاف

أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف

قبل الخوض في موضوعنا عن أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف ، يجب أن تعرفي أنه ليس المهم هو أختيار أفضل سيروم لتنعيم الشعر فأغلب الانواع تقدم هذه الفائدة الغالي منها والرخيص، ولكن الأهم هو جودة ومكونات السيروم وتأثيرها على الشعر، ومدى آمان أستعمالها، وذلك لأن مادة السيلكون الموجودة بشكل كبير في بعض الأنواع تؤثر بشكل سلبي وخطير على الشعر، مع الوقت و الأفراط في أستعمال السيروم، تبدأ هذه المادة تتراكم على الشعر على مدار شهور وسنوات، ولا تزول هذه المادة بغسل الشعر  وذلك لأن أنواع السيليكون المستعملة في السيروم هي من النوع الذي لا يذوب في الماء فيصعب إزالتها، تمنع هذه الطبقة الرطوبة عن الشعر وتسبب له الجفاف والتلف، خصوصا ان بعض السيرومات تستعمل كمية كبيرة من السيلكون بل تكاد تكون هي اساس السيروم وأغلب التركيبة، وباقي المواد المضافة المفيدة والطبيعية مثل الزيوت و المستخلصات قليلة أو معدومة، لذلك سنحرص على أختيار أنواع السيرومات الأقل أحتواء على مادة السيلكون والأكثر أمان على الشعر.

قد يهمك أيضا :أفضل ١٠ أنواع زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية 

أفضل سيروم للشعر الجاف والهايش واسعارها

سيروم غارنيه للشعر

يحتوي هذا السيروم على خلاصة العسل والعكبر، البانثينول، وفيتامين e، وبعض الزيوت المفيدة، يستعمل بعد الأستحمام على شعر رطب أو جاف، يعمل على ترطيب الشعر لفترة طويلة، ويرمم أطرافه المتقصفة والتالفة، يمتاز بتركيبة خفيفة تعمل على تغليف الشعر بطبقة تحميه من العوامل الخارجية، يجعل الشعر سهل التصفيف.

سعر سيروم غارنيه:

  • سعره في السعودية : 29 ريال. 
  • سعره في مصر : 150 جنية. 

سيروم كريستال للشعر

يتميز سيروم كريستال بترطيبه للشعر بشكل سريع، كما يكسبه نعومة ولمعة فورية، ويمنحه حماية من الحرارة والماء،  يعالج ويمنع  تقصف وتلف الشعر، يقلل من نفشة الشعر وهيشانه، يحارب تجعد الشعر وبهتانه، يحتوي على مواد مركزة بحيث تكفي قطرتين منه شعرك بالكامل، ولكن يعتمد هذا السيروم على السيلكيون فقط، إضافة إلى العطر ومواد مذيبة، وهي كل المكونات المدونة على العلبة، للأسف فبعض المواقع تروج له على أنه يحتوي على الزيوت الطبيعية والفيتامينات وهذا كلام لا أساس له.

سعر سيروم كريستال :

  • سعره في السعودية : 28 ريال. 
  • سعره في مصر : 80 جنية. 

افضل سيروم للشعر الجاف


سيروم املا

يعمل سيروم املا على ترطيب الشعر بعمق ،يساعد في حل مشاكل الشعر الخشن ويجعله أكثر لمعاناً، يحمي الشعر من التقصف بنسبة كبيرة، كما يحميه من التلف الناتج عن أستعمال الصبغة، ويحمي الشعر من حرارة الأستشوار والمكوى، يحتوي على زيت السيليكون، زيت الاملا، وزيت الجوجوبا، وخلاصة و
الروز ماري وفيتامين اي.

سعر سيروم ٲملا :

  • سعره في السعودية : 29ريال. 
  • سعره في مصر : 105 جنية. 

سيروم للشعر لوريال

لوريال سيروم مخصص للشعر الجاف و التالف، يحتوي على تركيبة فعالة في ترطيب الشعر بعمق،يمنح الشعر نعومة ولمعان طبيعي، كما يحمي الشعر من العوامل الخارجية، يسهل تسريح الشعر ويمنع التشابك، يترك رائحة جميلة على الشعر، يحتوي على السيلكون إضافة إلى بعض الزيوت والمستخلصات التي في سيروم أملا، ولكنها أكثر وأنواعها أفضل.

سعر سيروم لوريال :

  • سعره في السعودية : 43 ريال. 
  • سعره في مصر : 180 جنية. 

افضل سيروم لترطيب الشعر الجاف


CANTU SHEA BUTTER

كانتو بزبدة الشيا، عبارة عن سيروم للشعر غني بزبدة الشيا، يعمل على تننعيم الشعر و إعادة ترميمه، خاصة لأطراف الشعر الجاف و التالف، كما يمتاز بقدرته على حماية الشعر من الحرارة الصادرة من اجهزة فرد الشعر مثل المكواة و الاستشوار ، يعمل على تقوية الشعر ايضا حتى لا يتعرض للتكسر و التقصف، يحتوي على السيلكون وزبدة الشيا وخلاصة الحرير، ترطيبه ممتاز للشعر.

سعر سيروم كانتو :

  • سعره في السعودية : 65 ريال. 
  • سعره في مصر : 360 جنية. 

افضل سيروم للشعر بعد البروتين

سيروم Gk للشعر 
سيروم جي كيه هو أحد أفضل الأنواع، خصوصا للشعر المصبوغ والمعالج بالبروتين والكرياتين، وذلك بفضل محتوياته القيمة من البروتينات الطبيعية ومستخلصات الكيراتين، التي تساعد على تغليف البصيلات وحمايتها من التلف والجفاف، يعمل على تغذية الشعر وترطيبه ومنحه القوة والنعومة واللمعان الطبيعي، يقضي على تجعد الشعر، يحمي الشعر من العوامل الخارجية .

سعر سيروم  جي كيه :

  • سعره في السعودية : 180 ريال. 
  • سعره في مصر :  400 جنية. 

سيروم طبي للشعر

سيروم انفياجين للشعر 
سيروم انفياجين طبي للشعر، فهو سيروم معالج ومغذي في نفس الوقت، يمكن أستعماله على جذور وأطراف الشعر، كما يقوي الياف الشعر، يمنع تقصف وتكسر الخصل، يحميه من العوامل الخارجية والتلف، يسهل من تصفيف الشعر، خفيف ويمنحه الشعر نعومة ولمعان.
سيروم انفياجين مميز فهو الوحيد من بين جميع السيرومات الذي لا يعتمد على السيلكون، ففيه مادة واحدة من السيليكون وتركيزها منخفض جدا، وهو السيروم الوحيد الذي يمكن استعماله بشكل يوميا بدون اضرار , قد  لا يعطيك نفس النعومة واللمعان  الذي توفره باقي أنواع السيروم , ولكن ميزته الامان فيمكنك تسريح شعرك به يوميا بدون قلق أو أضرار.

سعر سيروم انفياجين :

  • سعره في السعودية : 112ريال. 
  • سعره في مصر : 300 جنية. 

Chi سيروم للشعر 

يحتوي سيروم تشي على الحرير المذاب الذي يتغلغل في الشعر مانحا إياه نعومة ورطوبة وطراوة ، يصلح الشعر التالف والمتقصف  يحمي الشعر من التلف ومن العوامل الخارجية والحرارة والماء المالح، ترطيبه للشعر أكثر من ممتاز، يجعل الشعر حريري، لكنه يعتمد ايضا علۑ السيلكون أضافه لبعض انواع البروتين , شبيه سيروم جي كي يعطي الشعر نعومة سريعة ولمعان ويقلل التقصف والتلف بشكل كبير والهيشان.

سعر سيروم تشي :

  • سعره في السعودية : 150 ريال. 
  • سعره في مصر: 500 جنية.  

سيروم OGX بالارغان

نفس سيروم كريستال ولا يحتوي الا على السيلكون، وللأسف فأن عليه أشاعات خيالية عن أحتواء على زيت الأرغان ومواد مغذية للشعر وهو كلام لا أساس له من الصحة، لكنه يفي بالغرض فهو يعطي الشعر نعومة ولمعان وترطيب سريع وعالي، كما يحمي من الحرارة، يمنع التقصف ويحارب التلف.

سعر سيروم أوجي أكس :

  • سعره في السعودية : 69 ريال. 
  • سعره في مصر : 230 جنية. 


سيروم ايفر بيور

سيروم ايفر بيور يحتوى على زيت الأرجان والعديد من مضادات الأكسدة، التي تقوي وتنعم الشعر وتعيد له الصحة والحيوية، يحتوي على كمية معقولة من السليكون وبعض الإضافات، يشبه سيروم أوجي أكس ولاكن فيه أضافات وفوائد أكثر لذا هو أفضل.

سعر سيروم ايفر بيور :

  • سعره في السعودية : 71 ريال. 
  • سعره في مصر : 219 جنية. 

ملاحظة :
هذه الأسعار تقديرية، وهي متفاوته وتختلف من متجر لآخر.

افضل سيروم للشعر بعد الاستشوار

لو تستعملي السيروم لمجرد الحماية من الحرارة والمكوى والماء فكل الانواع التي تم ذكرها تنفع لهذا الغرض ، لان مادة السيليكون التي تحتويها تعمل طبقة حماية وعازلة للشعر من الحرارة والمؤثرات الخارجية.

قد يهمك أيضا : أفضل نوع مكوى سيراميك لفرد الشعر 

افضل سيروم لتنعيم الشعر

أما لو تبحث عن افضل سيروم لتنعيم الشعر وترطيبه ومنح  لمعان وحماية للشعر، وعلاج لنفشة وتقصف وتلف الشعر  بشكل كبير، سريع المفعول، ومنقذ في المناسبات، هما نوعين:
Gk، و chi لا يعلى عليهم في النعومة السريعة وتقليل التقصف والهيشان.

طريقة أستعمال السيروم لتنعيم الشعر

  1. يستعمل السيروم على شعر نظيف أما جاف أو رطب، وذلك خلال تدليك أطراف الشعر بقطرات قليلة منه، ويجب الأبعاد عن جذور الشعر حتى لا يسد السيروم مسام الشعر ويتسبب في تساقطه.
  2. يمكنك أستعمال السيروم قبل الأستشوار والمكوى والحرارة والماء للحماية، ويمكنك أستعماله للحصول على ترطيب عالي ونعومة فورية، ولكن أغلب انواع السيروم لا تستعمل الا مرة واحدة في الاسبوع كحد اقصى ولا يجب الأعتماد عليه كتصفيف يومي للشعر، بأستثناء سيروم واحد فقط وهو سيروم انفياجين.

الخلاصة 

ختاما تعرفنا في هذا المقال على أفضل 10 أنواع من السيروم لتنعيم الشعر، وذلك بدون ترتيب فمثلما لكل واحد منهم مميزات، توجد له إيضا عيوب، ولكننا أخترنا الأفضل من ناحية الأمان والجودة والنعومة والترطيب، يمكنك أستعمال مايناسبك منها فكلها تقدم حماية ونعومة فورية للشعر.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *