أفضل حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف

 أفضل 5 أنواع حمامات الكريم للشعر

يعد أستعمال حمامات الكريم شيء أساسي في روتين العناية بالشعر، خصوصاً لأصحاب الشعر الجاف والمتقصف فهو يحتاج عناية مضاعفة بالنسبة لأنواع الشعر الأخرى، وظيفة حمام الكريم الأساسية هي العناية بأطراف الشعر الجاف، ومنحها الرطوبة والنعومة والطراوة، كما يعالج تكسر الشعر والتقصف والجفاف بفعالية  لأنه يمنح الشعر المرونة، ويزيد من قوة طبقات الشعرة وتماسكها وبالتالي لا تعود تتقصف، تناسب حمامات الكريم جميع أنواع الشعر خصوصاً الشعر الجاف والمتقصف والمجعد، تناسب وتعالج الشعر المصبوغ والمعالج بالبروتين والكرياتين، نتائجه سريعة تظهر من أول أستعمال، وأسرع من الزيوت في الترطيب والتنعيم، لذا سأطلعكِ في هذا المقال على أفضل 5 أنواع حمامات الكريم للشعر الجاف.

أفضل حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف

فوائد حمامات الكريم للشعر الجاف

طبعاً حمامات الكريم لا تطول ولا تكثف الشعر، ولا تنبت الفراغات ولا تعالج القشرة، لأنها لا توضع على فروة الرأس أبدأ ولو وضعتيها على جذور الشعر ستسبب لك الكثير من المشاكل خصوصاً تساقط الشعر، وضيفتها هي تنعيم وترطيب الشعر ومنحه طراوة ولمعة صحية، كما تعالج وتمنع تقصف وتلف الشعر، و تسيطر على النفشة والهيشان بجدارة، سأطلعكِ في نهاية هذا المقال عن الطريقة الصحيحة لأستعمال حمامات الكريم حتى تستفيدي منها أقصى أستفادة وتتجنبي مشاكلها.

ماسك غارنييه للشعر الجاف

غارنييه ألترا دو غذاء الشعر، يساعد في تغذية وتنعيم الشعر الفاقد للحيوية، يتميز بتركيبة نباتية بنسبة 98%، وهو خالي من السيليكون،  ماسك ٣ في ١ فهو حمام زيت وماسك للتغذية، وايضا كريم تسريح يترك على الشعر ،توجد ٤ أنواع من ماسك غارنييه غذاء الشعر:

أفضل حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف

ماسك غارنييه للشعر بجوز الهند

غارنييه بجوز الهند والماكاديميا مخصص للشعر الجاف والمجعد.

ماسك غارنييه للشعر بالصبار

غارنييه بالصبار وجوز الهند، لترطيب وتغذية الشعر العادي.

ماسك غارنييه للشعر بالموز

حمام كريم بالموز و زبدة الشيا، ترطيبه عالي جدا للشعر الجاف.

ماسك غارنييه للشعر بالبابايا

ماسك غارنييه بالبابايا والاملا يناسب الشعر التالف والمتقصف.
 

طريقة استخدام ماسك غارنييه للشعر

كحمام زيت ساخن : يتم وضعه على الشعر الجاف ثم يُدلّك برفق من الجذور حتى الأطراف للتغذية العميقة،اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه.
كماسك مغذي: يتم وضعه على الشعر المبلل، ويُترك لمدة 3 دقائق ثم يُشطف لتغذية عميقة ولمعان جميل.
كريم تسريح يُترك على الشعر : يُستخدم على الشعر الجاف أو الشعر المبلل، فيتم وضع كمية صغيرة على امتداد الشعر لنعومة لا تقاوم وجمال صحي.

حمام كريم فاشكول بالثوم

أفضل حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف


من أشهر ٲنواع حمامات الكريم للشعر الجاف والمتقصف وأفضلها، يحتوي على خلاصة الثوم ومع ذلك رايحته غير مزعجة، ملمسه ناعم على الشعر يغذي ويطري ويفرد ويلمع الشعر، كما يمنع تشابك الشعر ويعالج تقصف ونفشة الشعر، كذلك فاشكول بالعسل ممتاز.

حمام كريم بانويل

أفضل حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف


نوع ممتاز جدا بتجربة الكثيرات، يوجد منه نوعين بالقمح وبالمشمش، وله عده أحجام في شكل عبوات بلاستيكية أو أكياس صغيرة، كريم بوناويل بخلاصة القمح يحتوي على مستخلصات طبيعية مغذية للشعر،ويعد فيتامين ب5 مكون أساسي في تركيبة الكريم، فهو من أقوى حمامات الكريم،  يرطب الشعر بعمق وبشكل جدا حتى الشعر الجاف جدا، ليس مثل بعض الحمامات التي يزول ترطيبها بمجرد غسل الشعر، كما يعطي حمام كريم بانويل نعومة للشعر وأنسيابية وملمس حريري ، ويعتبر فرد طبيعي للشعر، يغذي ويقوي الشعر من الجذور للأطراف، يحمي أطراف الشعر من التكسر والتقصف، يعيد الحيوية للشعر يقضي على الهيشان ونفشة الشعر، يمنح الشعر الباهت لمعان وبريق صحي، يناسب جميع انواع الشعر خصوصاً الشعر الجاف و المتضرر، وايضا يناسب الشعر التالف والطبيعي والجاف والمصبوغ.

حمام كريم فاتيكا

أفضل حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف


حمام كريم فاتيكا من شركة دابر العالمية غني عن التعريف، لفوائده الملحوظة في تنعيم وترطيب الشعر الجاف والمتقصف، ويظهر الفرق من أول مره، كما يعطي الشعر لمعة و ملمس  حريري، ينعم ويطري الشعر ويزيل تقصف وتشابك الشعر، يعتبر أفضل حمام زيت أقتصادي، سعره مقبول جداً بالنسبة لحجمه الكبير الذي يصل إلى كيلو جرام، سيكفيك لشهور عديدة، هناك عدة أنواع منه وكلها ممتازة، تعتمد تركيبته على الحناء والأملاء واللوز والزيتون، وبعض المواد الطبيعية الأخرى المفيدة للشعر.

حمام كريم كليوباترا بزبدة الشيا

أفضل حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف


حمام كريم غني جداً بزبدة الشيا المعروف عنها تنعيم الشعر وترطيبه بقوة، كما يحتوي على فيتامين اي، يفرد ويرمم الشعر، ويحافظ على رطوبته من أول أستعمال للأستعمال التالي.

طريقة استخدام حمامات الكريم للشعر الجاف

حمام الكريم هو عملية لتعويض الشعر ما فقد من حيوية و لمعان، ومن المهم جدا عمل حمام الكريم بالطريقة الصحيحة، حتى تعطيك نتيجة ممتازة وتتجنبي الأضرار الجانبية لها ، التي قد تسبب لك تساقط الشعر وتقصفه، لذا تابعي الطريقة :
  1. يجب غسل الشعر قبل أستعمال حمام الكريم. 
  2. بعد غسل الشعر يجب تنشيفه بشكل غير كامل، بحيث يحتفظ ببعض الرطوبة ويبقى متندي. 
  3. يتم تسريح الشعر بهدوء وبمشط واسع الأسنان، ثم يدهن الشعر بعيدا عن الجذور بكمية مناسبة من حمام الكريم على خصلة خصلة حتى نتأكد من تشبع جميع الشعر بالماسك جيدا. 
  4. يلف الشعر ويغطى بكيس حراري أو شاور كاب، يغطى بعدها بمنشفة ساخنة أي نضعها في ماء ساخن ثم نعصرها جيدا، وتلف على الشعر لحبس الحرارة والرطوبة وتحقيق اقصى استفادة من الماسك.
  5. يترك من ربع إلى نص ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.
  6. يحتفظ الشعر بمفعوله بعد كل غسلة إلى الاستعمال التالي والذي يفضل أن لا يقل عن مره أسبوعياً، ولا يزيد عن مرتين في الأسبوع للشعر الجاف والمتقصف. 
  7. وممكن أستعمال حمامات الكريم كبديل للبلسم على شعر مبلل لمدة ٥ دقايق ثم يغسل. 

الى هنا نختم مقالنا اليوم عن أفضل 5 حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف وهي : حمام كريم بانويل، و فاتيكا وفاشكول وكليوباترا، وغذاء الشعر من غارنييه، ينصح خبراء العناية بالشعر بأستعمال حمامات الكريم بشكل مستمر خصوصا لذوات الشعر الجاف و المتعب. 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *