أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

 ٨ زيوت لتنعيم الشعر مجربة

إذا كنتي من أصحاب الشعر الخشن والجاف او المجعد ، تعانين من تقصف وهيشان الشعر، وفقدانه للمرونة والرطوبة واللمعان، فهذا المقال مخصص لك، وضعت لك فيه أفضل الزيوت لتنعيم الشعر المتوفرة في الصيدليات. 
فهناك سببان لخشونة الشعر، فإما ان يكون الشعر خشن بطبيعته : وهذه الحالة تحتاج وقت لظهور النتائج ، وأما أن تكون طبيعة شعرك ناعم أو متوسط، ولكن اصبح خشن بعد الأفراط في أستعمال المواد الكيماوية والحرارة العالية مثل: الصبغات والبروتين والفرد والاستشوار، وكذلك الإفراط في غسل الشعر بشامبو يحتوي على السولفات، وهذه الحالة سهلة المعالجة وتلاحظي الفرق من أول أستعمال لهذه الزيوت، لا بد أنك من احدى هاتين الحالتين، تعرفي معي على هذه الزيوت العجيبة لترطيب شعرك مهما بلغت درجة جفافه، وتنعيمه وأستعاده بريقه وصحته.

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

زيت باراشوت بالصبار

زيوت لتنعيم الشعر من الصيدلية
زيت باراشوت بالصبار

هذا الزيت هو أفضل زيت لتنعيم الشعر من شركة باراشوت المعروفة، فهو يجمع بين أهم زيتين لتنعيم الشعر وتغذيته وترطيبه، فزيت جوز الهند يتغلل في الجذور وأعمق طبقات الشعرة، فيقوم بتغذيتها ويقويها ويحسن ملمسها، وأما زيت الصبار فهو من أقوى المواد الطبيعية التي ترطب الشعر ومضاد للألتهاب، ينعم ويطري الشعر ويعطيه مظهر صحي، كما أن زيت جوز الهند أو زيت الصبار يعدان من أفضل زيوت تنعيم الشعر حتى لو أستعمل كل زيت بمفرده، تلاحظي نتائج زيت باراشوت بجوز الهند و الصبار لتنعيم الشعر من أول أستعمال، وتزيد النعومة مع كل أستعمال. 
طريقة أستعمال الزيت:
  1. طريقة الأستعمال مطبوعة على العلبة، ويمكن أستعمال الزيت بعد غسل الشعر وتجفيفه بعض الشيء، بحيث يبقى محتفظاً ببعض الرطوبة. 
  2. تدلك الفروة ببضع قطرات من الزيت، وايضا يدهن باقي الشعر بالزيت الى الأطراف. 
  3. يترك لمدة ساعة على الشعر، ثم يشطف بماء دافى لإزالة زوائد الزيت من الشعر، ليبقى ناعم وحريري بدون دهون. 
  4. يستعمل يوميا في حالة الشعر شديد الخشونة، اما اذا كان شعرك متوسط فمرتين بالأسبوع كافية.

زيت لفرد الشعر من اول استخدام

زيت الجوجوبا يحتوي على فيتامين E و B وأوميجا 6، كما يحتوي على مضادات أكسدة قوية ويزيد من أنتاج الكولاجين في البشرة أو الشعر، قوامه ثقيل مثل السيروم، يحل جميع مشاكل الشعر خصوصاً الشعر المتقصف والشديد الجاف والمجعد، يفرد الشعر من أول أستعمال، كما يجعل التسريح اسهل ويعطي لمعة قوية ورونق ساحر للشعر. 

طريقة استخدام زيت الجوجوبا لفرد الشعر 
  1. لترطيب الشعر الجاف خذي كمية بسيطة في يدك وأخلطيها مع كمية مماثلة من البلسم، ضعيه على شعرك وأتركيه ٥ دقايق، ثم أشطفيه بالماء الفاتر.
  2. لفرد الشعر المجعد والخشن قومي بدهن شعرك بكمية مناسبة للتسريح من زيت الجوجوبا بعد غسل الشعر وتجفيفه قليلا بحيث يبقى نصف مبلل. 
  3. سرحي شعرك ولفية طاقية او دوامة، أو حتى كعكة، أتركيه عدة ساعات حتى يجف تماما، وشاهدي النتيجة سيكون كأنه مستشور. 

زيت لترطيب الشعر كالحرير

زيت الأرغان  فهو غني جدا بالفيتامينات، والأحماض الدهنية،  ومضادات الأكسدة، والاوميغا 3، وفيتامين أي، لذلك فهو يعيد ترميم الشعر التالف والمجعد والخشن، ويحسن ملمسه بصورة كبيرة، كما يعزز نعومة ولمعة الشعر، ويزيد من نمو الشعر، يرطب الشعر بعمق وبدون أن يبدو مدهن، ولديه قدرة فائقة في تحويل الشعر الهايش إلى شعر صحي، كما أن أستعماله بأنتظام يخفف من أضرار المواد الكيماوية والصبغات على الشعر. 
يمكنك أستعماله كحمام زيت أو كزيت تسريح، او عن طريق خلط بضع قطرات من زيت الأرجان مع أي كريم أو ماسك، او حتى مزج قطرات منه مع الشامبو او البلسم فيزيد من فعالية المواد النافعة فيه، ويقلل من أضرار المواد الكيماوية على الشعر، يعزز صحة الشعر ونعومته، للمزيد عنه تابعي المقال هذا.

أفضل زيت للشعر الجاف والخشن
زيت الشيا

يحتوي زيت بذور الشيا على الكولاجين بكمية كبيرة، ومضادات الأكسدة، وايضا مجموعة متنوعة من الفيتامينات، لذا فهو من أفضل الزيوت التي تحارب جفاف وخشونة الشعر بكفاءة تامة، ويغذي الشعر، ويجعله ناعم ورطب، صحي وحيوي، كما يقوي بصيلات الشعر ويزيد نموه فيعطي نعومة وترطيب قوي للشعر.

أفضل زيت لتنعيم الشعر مجرب
زيت الفازلين

زيت تونك فازلين من أفضل الزيوت اليومية التي تحافظ على الشعر من الحرارة والعوامل الخارجية، كما يسهل التسريح وينعم الشعر ويمنع تقصف الشعر و هيشانه، ويعطي الشعر مظهر صحي ولامع، يرطب ويطول الشعر، للمزيد شاهدي تجربتي مع تونك فازلين.

أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وتطويله
زيت بذور الكتان

زيت بذور الكتان بني اللون وحاد الرائحة، غني جدا بالاوميغا 3، يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين A ، B ، D و E, والبروتين و الألياف، كما يحتوي على المغنيسيوم، و فيتامين هـ الذي يغذي الشعر ويزيد جماله، و الأوميغا 3 يمنع تقصف وتلف الشعر، كما يزيد زيت بذور الكتان من نعومة الشعر ولمعانه ، يطول الشعر ويحفزه على النمو ويساعد على فرده، ولكن جل بذور الكتان أقوى في فرد وتنعيم الشعر من اول مره.


ما هو الزيت الذي يغذي الشعر؟

زيت الافوكادو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، تستغله أشهر الماركات في صنع منتجات الشعر كالبلسم وحمام الكريم والشامبو وغيره، خصوصاً المنتجات المخصصة لأصحاب الشعر الجاف والخشن، فهو يغذي الشعر كما  يمتصه الشعر بسهولة لانه خفيف القوام، يعمل على ترطيب الشعر بفعالية كبيرة، كما أنه يحسن ملمس الشعر ويعطيه نعومة فائقة وملمس حريري، يجعل الشعر رطب ولامع، يمكنك أستعماله كحمام زيت أو زيت يومي للتسريح، ستلاحظي نعومة في شعرك من اول أستعمال.

ما هو افضل زيت للشعر الجاف والمتقصف؟

يحتوي زيت دابر أملا بالياسمين على زيت الكانولا، وزيت اللوز الحلو، وزيت النخيل وخلاصة فاكهة الأملا، وايضا يحتوي على زيت الياسمين الذي يساهم في تنعيم الشعر مع هذه الزيوت، ويحسن ملمسه بشكل ملحوظ ، يعالج الشعر الخشن والمقصف خصوصاً بعد الصبغة، كما يحتوي الزيت على نبات الكشمش الهندي، وبعض الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر من الجذور، لذا فهو من أقوى الزيوت في تنعيم الشعر، كما يقلل من تشابك الشعر و يسهل التسريح.

الخلاصة

تعرفنا في هذا المقال على أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية، وأفضل زيوت طبيعية لفرد الشعر الخشن، وترطيب الشعر الجاف والهايش، هذه الزيوت فعلا مفيدة ومغذية جدا للشعر ولها فوائد أخرى  لا تعد ولا تحصى، أستمري على أستعمال مايناسبك منها، سيتحسن ملمس شعرك تدريجيا، حتى يصبح ناعم رطب وحريري.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *