زيت دابر أملا بالياسمين

 زيت دابر املا الياسمين

زيت دابر املا بالياسمين هو من اخف انواع الزيت التي تم اصدارها من شركة دابر العالمية ، ويتميز هذا الزيت برائحة الياسمين العطرة و التي تختلف عن الرائحة النفاذة المعروفة عن الانواع الأخرى من الزيت، قوامه خفيف، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر المختلفة، دعينا نتعرف في هذا المقال المزيد عن فوائد زيت دابر املا بالياسمين وطريقة أستعماله وهل هو أفضل أم زيت دابر املا الذهبي والاخضر تابعي معنا.

فوائد زيت دابر املا بالياسمين
زيت دابر املا بالياسمين

مكونات زيت دابر املا بالياسمين

يحتوي زيت دابر املا بالياسمين على زيت الياسمين إضافة إلى بعض الزيوت الطبيعية الأخرى، مثل زيت اللوز الحلو، وزيت النخيل، وايضا زيت الكانولا، إضافة إلى خلاصة فاكهة الأملا، وخلاصة نبات الكشمش الهندي، وخلاصة الروزماري، وبعض الأعشاب الهندية الأخرى، وايضا يحتوي الزيت على فيتامينات ومعادن تغذي الشعر من الجذور للاطراف.

فوائد زيت دابر أملا بالياسمين

  1. تكمن فائدة زيت الياسمين الأساسية في علاج الشعر بعد الصبغة، وحمايته من كل الأعراض الجانبية للصبغة ومن أضرارها، فهو مصمم خصيصاً للحفاظ على لون الشعر المصبوغ دون تغير لونه، كما يؤخر الشيب المبكر، ويمنع تلف الشعر المصبوغ ويعطيه حيوية ومظهر صحي، فزيت دابر املا بالياسمين يغذي  الشعر بعد الصبغة , كما يقوي اطراف الشعر المصبوغ, ويحمي الشعر من اضرار الصبغة والمواد الكيماوية والطقس السيء، وايضا يطول عمر الصبغة ويزيد من مدة بقائها في الشعر، كما إنه يحمي الشعر من البهتان بسبب الصبغة.
  2. الفائدة الثانية للزيت من حيث المفعول هي ترطيب الشعر الجاف وخصوصاً الأطراف الجافة، كما يقلل من تقصفها، كما يعوض الشعر بالعناصر المغذية مما يجعل الشعر ناعما ولامعا، صحي ويشع حيوية. 
  3. زيت دابر املا بالياسمين يحافظ على الشعر من التلف والكسر بسبب إحتوائه على فيتامين سي ، يوقف تشابك الشعر ويساعد على التسريح. 

زيت دابر املا بالياسمين يطول الشعر

بسبب إحتواء زيت دابر املا بالياسمين على عدة عناصر مغذية للشعر مثل الكالسيوم والحديد والفسفور وزيت اللوز والاملج وخلاصة الروز ماري، فأن له تأثير على طول الشعر بشكل صحي مع الأستعمال المتكرر، الا إن للانواع الأخرى لزيت دابر املا تأثير أقوى في تطويل الشعر بشكل أسرع مثل زيت دابر املا الذهبي والاخضر فهما أفضل في تطويل الشعر من زيت دابر املا بالياسمين . 
الطريقة :
  1. لتطويل الشعر بزيت دابر املا بالياسمين عليك خلطه بكمية مساوية من زيت الأرغان. 
  2. أستعملي كمية قليلة من الزيت المخلوط وقومي بتدليك فروة رأسك بالزيت لمدة ١٠ دقائق، ولا تنسي وضعه على أطراف شعرك أيضا. 
  3. اتركيه لمدة ساعتين ثم قومي بغسله بالماء والشامبو.
  4. كرري حمام الزيت هذا مرتين في الأسبوع. 

طريقة استخدام زيت دابر أملا بالياسمين

يعد الزيت خفيف وغير لزج وسهل الاستخدام، ويمكنك أستعماله بشكل يومي لترطيب شعرك مع كل تسريح، أو بعد الأستحمام، أو كحمام زيت مع زيت الأرغان لتطويل الشعر ومن ثم غسله بعد ساعتين، زيت دابر أملا بالياسمين خفيف الوزن وغير دهني، وسهل الأمتصاص، كما يمكن غسله بسهولة بالشامبو ، ولاكن لاتستعملي كمية كبيرة منه حتى لا يدهن شعرك ويصعب زواله بالشامبو من الغسالة الاولى . 
يساعد الاستخدام المتكرر للزيت على  تقوية الشعر وإبقاءه لامعاً لفترة أطول.

زيت دابر املا بالياسمين للاطفال

زيوت دابر أملا من أفضل الزيوت التي تعتني بشعر الاطفال، وتقدم له العناصر الطبيعية المفيدة لنموه، ولكن زيت دابر املا الذهبي والاخضر لا تصلح للأطفال لأنها ثقيلة، كما يحتوي زيت دابر أملا الاخضر على مادة صبغية للشعر مما يجعله غير أمن ومناسب للأطفال، لكن زيت دابر املا بالياسمين يتميز بتركيبته الخفيفة وتأثيره اللطيف والمغذي لشعر الطفل، لذا يمكنك أستعماله على شعر طفلتك أو طفلك بدون ضرر، ويفضل أن يكون الطفل قد تعدى العامين من عمره لان قبل ذلك العمر لا يجب أستعمال الا الزيوت الطبيعية على شعر الطفل مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت السمسم، وبعدها يمكنك أستعمال زيت شعر دابر بالياسمين، ولكن هناك نوع أفضل لشعر الطفل من هذا النوع وهو زيت دابر املا كيدز المخصص للأطفال. 
قد يهمك أيضا : أفضل زيت للأطفال 

اضرار زيت دابر املا بالياسمين

  1. رائحته القوية والنفاذة، قد تسبب رائحة الزيت الازعاج والصداع عند البعض، خصوصاً من لديهم حساسية تجاه الروائح القوية، فرائحة زيت دابر أملا بالياسمين حتى وأن كانت عطرية وجميلة، فهي قوية ومزعجة، وقد تدوم في الشعر حتى بعد غسله بالشامبو. 
  2. قد يسبب زيت دابر املا الحساسية للأشخاص الذين يعانون من الحساسية  تجاه زيت عنب الثعلب او الأملا ، مما يكون سبب في تعرض فروة الرأس للالتهابات والحكة خاصة مع تركه على الشعر لفترة طويلة قبل غسله، لذا يجب عمل تجربة للحساسية على منطقة صغيرة من الجلد قبل أستعمال الزيت، إن لم تظهر اي اعراض للحساسية مثل الأحمرار والحكة وتهيج الجلد، فيمكنك حينها أستعماله بأمان. 
  3. يمكن أن يسبب قشرة في فروة الرأس إذا ترك فترة طويلة عليها بدون غسل. 

سعر زيت دابر املا بالياسمين

  • 25 جنيه مصري.

سعر زيت دابر املا بالياسمين في السعودية

  • 10 ريال سعودي.
الخلاصة

زيت دابر املا بالياسمين غني بالعناصر المغذية للشعر والمحافظة عليه، وهو مثالي جدا للأستعمال بعد الصبغة، وايضا لترطيب الشعر الجاف والمقصف والخشن، كما يمكن أستعماله للتسريح اليومي فهو زكي الرائحة وخفيف القوام، ويمكن أستعماله للأطفال. 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *