أفضل زيت لتساقط الشعر من الصيدلية

أفضل 11 زيت لتساقط الشعر

تعد مشكلة تساقط الشعر من أشهر مشاكل الشعر أنتشاراً، خصوصا بين النساء، وأسبابها متعددة، ويكون العلاج أما داخلياً عن طريق شرب المكملات الغذائية وتعويض الجسم بالفيتامينات التي تنقصه، أو علاج المشكلة خارجياً عن طريق فروة الرأس بأستعمال البخاخات والزيوت التي تعمل على تقوية جذور الشعر وتلطف فروة الرأس وتنقيها من القشرة، كما تنشط الدورة الدموية في الفروة وبالتالي يتوقف تساقط الشعر تدريجياً ، سنتكلم اليوم عن أفضل الزيوت الطبيعية والطبية لعلاج تساقط الشعر من الصيدلية بشكل فعال.


مجموعة زيوت لعلاج تساقط الشعر من الصيدلية

زيت اكليل الجبل لتساقط الشعر

يتميز زيت اكليل الجبل بتأثيره الفعال على الشعر،كما يساهم في تعزيز الدورة الدموية في فروة الراس ، يغذي ويقوي الشعر، وايضاً يقلل من تساقطه بشكل ملحوظ، يطول الشعر ويمنحه كثافة مع الأستعمال، زيت أكليل الجبل هو من اقوى الزيوت الطبيعية لإنبات الشعر وذلك لأنه الزيت الذي تم اثبات قدرته علمياً على إنبات وتكثيف الشعر والتحكم في تساقطه.

طريقة الاستعمال:
يجب أستعمال قطرات فقط من زيت اكليل الجبل المركز على فروة نظيفه، ويفضل وضعه بعد غسل الشعر وتجفيفه، ويتم عمل مساج لفروة الرأس لمدة ٥ دقايق، أو يمكنك خلط ٥ قطرات منه مع ملعقة من زيت الجوجوبا، ويستعمل مرتين في الأسبوع،

قارورة صغيرة زيت أكليل الجبل

ماجيك أويل لتساقط الشعر

من أفضل زيوت إيقاف تساقط الشعر هو زيت ماجيك أويل، يعالج تساقط الشعر الوراثي والعادي، ويغذي الشعر لاحتوايه على مجموعة من خلاصة عدة زيوت طبيعية، كما يقوي الشعر ويعمل على تكثيفه مع الأستعمال المتكرر.

علبة زيت ماجيك أويل بكرتونة بنية اللون

طريقة الأستعمال :

  1. يوزع الزيت على فروة الرأس والشعر بالتساوي.
  2. يتم عمل مساج لفروة الرأس لمدة ٥ دقايق.
  3. يغطي الشعر بطاقية او قطعة قماش ويترك الزيت عليه طوال الليل، ثم يغسل في الصباح.
  4. يمكنك تكرار أستعماله يوم بعد يوم، أو مرتين في الأسبوع بهذه الطريقة، و أستمري عليه ٣ أشهر على الاقل لرؤية نتائج جيدة.

زيت الجرجير لتساقط الشعر

يحتوي زيت الجرجير على كمية كبيرة من فيتامين اي والكبريت والزنك, والعديد من الفيتاميات والمعادن الاخرى الهامة لصحة شعرك وتغذيته بشكل جيد، ,كما يعد زيت الجرجير من الزيوت الغنية بعنصر الكبريت الذي يقوي جذور الشعر ويمنع تساقطه، كما يحفز فروة الرأس على إنبات شعر جديد، فمع الأستمرار على زيت الجرجير سيصبح الشعر أكثر كثافة.

طريقة الأستعمال :

  1. يمكن ٲستعمال زيت الجرجير بدون إضافات كحمام زيت ,او قومي بخلطه مع زيوت أخرى مثل زيت الخروع أو زيت السمسم.
  2. ويمكنك أستعماله قبل النوم عن طريق تدليك فروة الرأس و اطراف الشعر بالزيت مرتين الى 3 مرات في الأسبوع .

وقد تكلمنا عنه في مقال سابق بعنوان:
 فوائد زيت الجرجير للشعر و طريقة صنعه في المنزل .

زيت بايوتك لتساقط الشعر

يحتوي زيت بايوتك الهندي على خلاصة زهرة المنكسفة المفترسة، كما يحتوي على خلاصة الأملا، لذلك فهو يقوي الشعر وينبته ويساعد على تطويله، يكثف ويملي فراغات الشعر،كما إنه طبيعي وخال من اي مواد حافظة لذا لا ينتج عن أستعماله اي أضرار جانبية

زيت بايوتك لتساقط الشعر

طريقة الاستعمال :

  1. تدلك فروة الراس بكمية مناسبة من زيت بايوتك لمدة ٥ دقايق، ثم تدهن الأطراف أيضا بالزيت.
  2. يغطي الشعر بكيس حراري او شاور كاب ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالشامبو.
  3. لا يستعمل الزيت يوميا، ولكن ينصح بأستعماله كحمام زيت مره او مرتين في الأسبوع.

قد يهمك أيضا : أفضل ١١ زيت هندي للشعر 

زيت النعناع لتساقط الشعر

يحتوي زيت النعناع على مادة المنثول التي تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس بشكل فعال، كما يقوي زيت النعناع بصيلات الشعر ويمنع  تساقط الشعر و الصلع الوراثي، ينبت الشعر ويغطي الفراغات، يحارب حشرات الرأس والفطريات والاكزيما والقشرة.

أفضل زيت لتساقط الشعر من الصيدلية

 

طريقة الاستعمال:

  1. زيت النعناع من الزيوت الحارة ولا يستعمل بمفرده، بل يجب خلطه مع زيت ناقل مثل زيت السمسم او زيت جوز الهند او زيت الزيتون، ويتم ذلك عن طريق خلط ٥ قطرات منه مع ملعقة من الزيت الناقل.
  2. يُدلك به الفروة ويتم عمل مساج لها لمدة ٥ دقائق.
  3. زيت النعناع يمنح الشعر رايحة عطرية ومنعشة لذا لا يجب غسل الشعر بعده ، يستعمل من مرتين إلى ٣ مرات في الأسبوع.

زيت فيفدول لتساقط الشعر

زيت فيفدول Vividol Hair Oil عادةً ما يجرى استخدامه بكثافة كبيرة من جانب أطباء الجلدية والشعر، سواء بالنسبة للعناية الأساسية بالشعر، أو من ناحية استعماله كعلاج مساعد للشعر، فهو يحتوي على تركيبة بها مواد فعالة طبيعية تقوي الشعر من الجذور وتمنع تساقطه.

أفضل زيت لتساقط الشعر من الصيدلية

 

طريقة الاستعمال:

  1. يستعمل الزيت بعد الأستحمام قومي بتجفيف شعرك و أتركيه يحتفظ ببعض الرطوبة. 
  2. ضعي كمية بسيطة في راحة يدك ودلكي به الفروة لمدة ٥ او ١٠ دقايق.
  3. لا بأس بتركه على الشعر بدون غسل فهو خفيف القوام ولا يسد المسام، يستعمل زيت فيفدول مره واحدة أسبوعيا.

زيت الزعتر لتساقط الشعر

زيت الزعتر له خصائص  تزيد من نمو الخلايا في فروة الرٲس وبالتالي تسرع نمو الشعر،  فقد وجد الباحثون في إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن هذا الزيت كان قادرًا على توليد نمو أسرع للشعر لدى الفئران، وأيضاً تم استخدام زيت الزعتر  للحد من تساقط الشعر وكان فعال.

أفضل زيت لتساقط الشعر من الصيدلية

 

طريقة الاستعمال :

  1. زيت الزعتر قوي ولذلك يستعمل مخفف.
  2. ضعي 5 قطرات منه في ملعقتين من زيت ناقل , امزجيهما معا ثم دلكي به فروة رٲسك واطراف الشعر .
  3. اتركيه لمدة نص ساعة، ثم اغسليه.
  4. كرري ٲستعماله مرتين في الٲسبوع.

زيت الخردل لتساقط الشعر

هو زيت طبيعي مستخرج من بذور الخردل، يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية الشعر وتقويته وتحسين نموه. كما يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ويحسن مرونة الشعر، يستعمل عند الهنود بكثرة لتقليل تساقط الشعر وتحسين صحة فروة الرأس، ولتطويل الشعر وتكثيفه ومنحه لمعان ومظهر صحي.

 

أفضل زيت لتساقط الشعر من الصيدلية

طريقة الاستعمال :
يستعمل بنفس طريقة زيت الزعتر.

قد يهمك أيضا : أفضل أنواع زيوت لتنعيم الشعر كالحرير 

زيت القرنفل لتساقط الشعر

يغذي زيت القرنفل الشعر وذلك لكونه غني بالمعادن والفيتامينات المهمة لتعزيز تغذية بصيلات الشعر،  يساعد على تسريع وتحسين الدورة الدموية في الفروة، يعزز زيت القرنفل من نمو الشعر، ويعد من أفضل الزيوت الفعالة لوقف تساقط الشعر، كما يساعد على مقاومة جفاف الشعر ويمنع تقصف وهيشان الشعر.

طريقة الاستعمال :

  1. يمكنك أستعمال زيت القرنفل بمفرده اذا كانت بصيلات شعرك قوية ولا تعانين من أي مشاكل في فروة رأسك، ولكن يفضل خلطة مع زيت ناقل لانه حار، خصوصا على الشعر الضعيف والمساقط.
  2. أخلطيه مع كمية مساوية من زيت السمسم او جوز الهند أو زيت الأرغان.
  3. دلكي شعرك بكمية مناسبة بالزيت من الجذور للاطراف ويفضل عمل مساج للفروة لتسريع الدورة الدموية.
  4. يترك ساعتين على الشعر كحمام زيت ثم يغسل، يكرر الاستعمال مرتين في الأسبوع.

زيت الثوم لتساقط الشعر

زيت الثوم غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر مثل: فيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ب والمنغنيز والنحاس والفسفور والكالسيوم، إضافة لنسبة كبيرة من الكبريت، لذا فهو يغذي الشعر ويقوي جذوره، مما يحد بشكل كبير من مشكلة تساقط الشعر، كما يقضي على القشرة والحكة، ويزيد من نمو الشعر، للمزيد عنه في هذا المقال: تجربتي مع زيت الثوم الذكر للشعر.

أفضل زيت لتساقط الشعر من الصيدلية

أفضل زيت لتساقط الشعر من الصيدلية

زيت ترشوب لمنع تساقط الشعر هو من أفضل الزيوت  لإيقاف  تساقط الشعر من الصيدلية  وذلك لما يحتويه من مستخلصات طبية وأعشاب ومواد فعالة في تقوية وتغذية الشعر، فهو ينشط الدورة الدموية في فروة الراس ويزيد من كمية الدم المحمل بالغذاء والاكسجين والفيتامينات والمعادن إلى جذور الشعر ، كما يرطب ويكثف ويطول الشعر للمزيد عنه تابعي هذا المقال: تجربتي مع زيت ترشوب لتطويل الشعر .

تعرفنا في هذا المقال على أفضل ١١ زيت فعال من الصيدلية لعلاج تساقط الشعر، وهم زيت أكليل الجبل، زيت ماجيك أويل، زيت الجرجير، زيت بايوتك، زيت النعناع، زيت فيفدول، زيت الزعتر، زيت الخردل، زيت القرنفل، زيت الثوم، وأخيرا زيت ترشوب لتساقط الشعر، وللعلم مع أن هذه أفضل الزيوت المجربة والفعالة لعلاج تساقط الشعر إلا إن هناك بعض الحالات التي لا تنفع معها الزيوت ولا العلاجات الخارجية وهي مشاكل تساقط الشعر الناتجة عن عوامل داخلية مثل الأنيميا وفقر الدم، الحالة النفسية، الحمل والولادة والتغيرات النفسية، لذا يجب عليك عمل فحوصات طبيعية لتعرفي سبب تساقط شعرك وعالجيه مع أستعمال هذه الزيوت، أنصحك بقرأءة هذا المقال :

أسباب وعلاج تساقط الشعر عند البنات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *