أفضل زيت هندي للشعر – سيسا و مهابهارينج

 

أفضل ٩ زيوت هندية للشعر

أشتهرت جودة وفائدة الزيوت الهندية للشعر , فهي تقدم عناية كاملة للشعر من عدة نواحي :
تطول الشعر بشكل أسرع من باقي الزيوت, وتزيد من كثافته , وتمنحه نعومة, وتزيد ايضا من سمك الشعر , وتزيده لمعاناً وصحة, وذلك يعود لخبرة الهنود الطويلة في العناية بالشعر , و أكتشافهم للعديد من الأعشاب والتركيبات المغذية للشعر , مما جعل الزيوت الهندية من أفضل زيوت الشعر في العالم , سنتعرف في هذا المقال على أفضل الزيوت الهندية للشعر .

أفضل زيت يستخدمونه الهنود

٥ زيوت هندية للشعر زيت سيسا، تريشوب، مهبهارينج، ترشوب، و كيش كينج


زيت دابر أملا

يأتي زيت دابر أملا المقدم من شركة دابر العالمية في المقدمة ولا يمكننا تجاوزه عند الحديث عن العناية بالشعر، فهو الزيت رقم واحد في الهند، وذلك لمعرفة الهنود بأنه يحتوي على ثمرة الأملا، بجانب الصبار والحناء إلى جانب بعض الأعشاب والزيوت المفيدة للشعر، زيت دابر املا يكثف ويطول الشعر، كما ينعم ويثقل الشعر، ويمنحه لون داكن، آمن للأستعمال للحوامل والمرضعات والأطفال عمر ٣ سنوات ومافوق، يمكنك معرفة المزيد عن هذا الزيت من خلال تجربتي مع زيت دابر املا الاخضر و الذهبي.


قد يهمك أيضا: تجربتي مع زيت دابر بالياسمين
 

افضل زيت لتطويل الشعر في الهند

زيت سيسا

يتكون زيت سيسا من 5 زيوت طبيعية مغلية مع الحليب ومضاف لها حوالي 15 عشبة من الأعشاب الهندية المفيدة للشعر، لذا فزيت سيسا يغذي الشعر من الجذور، يكثف ويطول الشعر في مدة شهر عند أستعماله بالطريقة الصحيحة.

طريقة أستعمال زيت سيسا للشعر

يمكنك أستعماله بالوصفة الموضحة في العلبة

 أو بهذه الطريقة :

  1. يستعمل زيت سيسا كحمام زيت قبل الأستحمام بساعتين.
  2. تسخن كمية مناسبة من الزيت في حمام مائي.
  3. ثم تدلك به الفروة بشكل جيد لمدة 4 دقائق، وتدهن الأطراف أيضا لمنحها ليونة و تغذية و ملمس حريري.
  4. ثم يغطى الشعر بكيس نايلون لمدة ساعتين ويغسل، يكرر الأستعمال مرتين في الأسبوع .
  5. تكرر هذه الطريقة مع جميع الزيوت الهندية، لأنها ثقيلة على الشعر، ولا يفضل تركها عليه إلا ساعتين.

افضل زيت هندي لتطويل وتكثيف الشعر

زيت مهبهارينج او مابرنجراج

يحتوي زيت مهبهارينج على حوالي ١٢ مستخلص نباتي وعشبي على قاعدة من زيت جوز الهند و زيت السمسم، يساعد زيت مهبهارينج على إنبات الشعر وتقويته و تأخير الشيب ويعالج القشرة، كما ينشط الدورة الدموية في فروة الراس ويغذي بصيلات الشعر، يستخدم أيضا لعلاج تساقط الشعر وللصلع والفراغات.

قد يهمك أيضا: أفضل زيوت لتكثيف الشعر من الصيدلية

أقوى زيت هندي لتكثيف الشعر
زيت انوب

زيت انوب له قصة غريبة، تقول الرواية أنه تم أختراع الزيت عن طريق الصدفة وذلك على يد رجل هندي عالم ومكتشف في علم النباتات، وكد لاحظ أثناء عمله أن شعر يديه اصبح يطول وينبت بسرعة بسبب ملامسته بأستمرار لانواع محددة من النباتات والأعشاب، وهكذا أخترع زيت أنوب من هذه الأعشاب.

بفضل أحتواء زيت أنوب على أنواع نادرة من الأعشاب الهندية ، فأنه يطول ويكثف الشعر، كما إنه يوقف تساقط الشعر، لكنه قوي على الشعر وفروة الرأس لذا لا تستعمليه إذا عندك التهابات في فروتك  أو لديك قشرة، ولا تقومي بأستخدامه إذا شعرك مصبوغ أو تريدين صبغة قريب لإنه يغمق ويسود لون الشعر، يستعمل بطريقه زيت سيسا والزيوت الهندية الأخرى.

قد يهمك أيضاً: أفضل سبع زيوت لإنبات الشعر وتكثيفه

زيت هندي لفرد الشعر كيشور دهنى

  1. زيت كيشور دهنى زيت مركز يتكون من مجموعة من الزيوت، تتكون العبوة من ٢٥ ملي ويجب تخفيفه بـ ١٠٠ ملي من زيت جوز الهند او زيت الزيتون. 
  2. من مميزات هذا الزيت يفرد ينعم الشعر مع الأستمرار، ويعالج الشعر الجاف والهايش، يطول الشعر ويحفز نموه، لكنه يغمق لون الشعر.
  3. يستعمل يوميا قبل النوم لمدة ١٠ ايام متتالية، ويغسل في الصباح.
  4. ثم يستعمل مرتين  إلى ٣ مرات في الأسبوع.

ما هو الزيت الأفضل لكثافة الشعر في الهند؟

زيت الخردل

يعد زيت الخردل من أشهر الزيوت المستعملة في الهند بين الطبقات الغنية والمتوسطة والفقيرة للعناية بالشعر إلى جانب زيت جوز الهند ، فهو طبيعي وغني بالفيتامينات والمعادن، ينشط الدورة الدموية فيقوم بتوسيع الأوعية الدموية مما يغذي الشعر ويزيد من طوله وكثافته، يحارب تساقط الشعر والصلع، كما يعتني بأطراف الشعر فيقوم بترطيبها وتنعيمها.

زيت الخردل من الزيوت الحارة لذا يفضل خلطه بكمية مساوية من زيت جوز الهند، يستعمل مرتين في الأسبوع قبل الأستحمام بساعتين.

قد يهمك ايضا : أفضل زيت لشعر الاطفال والرضع 

زيت ترشوب

بحتوي زيت ترشوب على تركيبة مميزة  من المواد الطبيعية والأعشاب، وتنقسم هذه المواد إلى ٣ أقسام، وكل قسم يؤدي وظيفه معينه على الشعر، فيه مجموعة أعشاب لتطويل الشعر، ومجموعة أخرى لتغذية الشعر وتقويته من الجذور، وآخر مجموعة تتكون من الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر نعومة ولمعان.

يغذي زيت ترشوب الشعر ويجعله كثيف ومسترسلاً، ويطول حتى الشعر المتوقف عن النمو، نتائجه سريعة و مضمونة، للمزيد عن هذا الزيت، أنواعه وطريقة أستعماله شاهدي هذا المقال عن زيت تريشوب لتطويل الشعر.

زيت أيمامي السبع زيوت

يحتوي زيت أيمامي على سبع زيوت وهي :

  1. زيت الجوجوبا.
  2. زيت الزيتون. 
  3. زيت دابر أملا. 
  4. زيت عين الجمل. 
  5. زيت جوز الهند. 
  6. زيت الأرجان. 
  7. زيت اللوز الحلو.

من مميزات هذا الزيت إنه ينعم ويرطب الشعر بشكل مذهل، كما يمنح الشعر أنسيابيه ولمعان يدوم لمدة يومين، كما يساعد على تطويل الشعر في مدة قصيرة، لكن زيت أيمامي هذا يحتوي على كمية كبيرة من زيت البارافين، وايضا يحتوي على مادة السيليكون الذان يطولان وينعمان الشعر بسرعة ولكن بدون تغذيته، كما تسبب هذه المواد أضرار للشعر على المدى الطويل.

زيت جوز الهند

هو أهم وأقوى و أضمن زيت هندي للشعر، يستعمل تقريبا في كل بيت في الهند وسيريلانكا و بنقلادش، للكبار والصغار، ولإن ثمار جوز الهند موجودة بكثرة في بلادهم فأنهم يسخرجون منها أنقى زيت جوز هند، وتحتوي أغلب الزيوت الهندية على زيت جوز الهند في تركيبتها بشكل أساسي ، فهو يرطب وينعم الشعر بشكل رائع، كما يطول الشعر ويزيد كثافته عند أستعماله مع المساج بأنتظام، يقوي ويغذي الشعر، يعالج نفشة الشعر وهيشانه ، ممتاز للشعر عالي المسامية.
شاهدي هذا المقال عن أفضل أنواع زيت جوز الهند في الأسواق.

أضرار الزيوت الهندية على الشعر

هناك أضرار كثيرة للزيوت الهندية أكثر من أضرار الزيوت الطبيعية، خصوصاً عند أستعمالها بالطريقة الخاطئة، وهذه الأضرار تكمن في :

  • أن الزيوت الهندية مركبة وتحتوي على أنواع عديدة من الزيوت التي قد لا تناسب البعض، فتسبب تساقط الشعر.
  • أن هذه الزيوت غالبا تكون ثقيلة ودهنية جدا، مما قد لا يتحملها الشعر او الفروة الضعيفة، خصوصا عند تركها على الشعر لفترات طويلة.
  • كما تحتوي الزيوت الهندية غالباً على مادة صبغية، تغمق وتسود لون الشعر وهذا لا يكون مرغوبا بالنسبة إلى ذوات الشعر الفاتح أو المصبوغ.
  • الزيوت الهندية تعتمد بشهرتها على الأعلام ووسائل التواصل الأجتماعي خصوصاً أن الهنود يملكون شعر مثالي وهذا يعطيهم ظهور اعلامي مميز ، لذلك يصدق البعض أن هذه الزيوت تعمل العجب على الشعر، وهي في الحقيقة زيوت عادية، بل أن بعضها يحتوي مواد كيميائية كثيرة.

طريقة استخدام الزيوت الهندية للشعر

لكل زيت أو منتج هندي طريقة استخدام مطبوعة على العلبة، لكن يمكنك أستعمال هذه الطريقة مع جميع الزيوت الهندية:

  1. أخذ مقدار بسيط من الزيت ومناسب لطول وكثافته الشعر ، لأنه عند تغريق الشعر بالزيت يسبب ثقل الشعرة مما يؤدي إلى سقوطها. 
  2. يتم وضع الكمية في طبق قابل للتسخين، ويوضع في حمام مائي او على بخار بحيث يسخن الزيت بدون حرارة لأنها تفسد مكوناته التي تكون معصورة على البارد. 
  3. ثم يتم تدليك فروة الرأس بالزيت لمدة ١٠ دقائق ، بحركة دائرية، وبلطف بدون فرك الفروة لأن ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر، ثم يدلك الشعر ببقية الكمية. 
  4. يغلف الشعر بكيس نايلون أو شاور كاب. 
  5. يترك الزيت على الشعر من ساعتين إلى ٤ ساعات، ويتم إزاله الكيس من على الشعر في آخر نص ساعة حتى يتهوى ويجف الشعر من العرق، وأيضا تقفل مسامات الشعر . 
  6. ثم يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة، ويكرر أستعمال الزيت من مرتين إلى ٣ مرات في الأسبوع كحد أقصى .

قد يهمك ٲيضاً: ٲفضل ١١ زيت لتطويل الشعر بسرعة من الصيدلية

في النهاية أن الزيوت الهندية هي من محفزات تطويل وتكثيف الشعر، وليست زيوت سحرية كما يروج لها، و تبقى العناية والتغذيه الداخلية هي الأهم، لذا قومي عزيزتي القارئة بأكل البروتينات والخضار والفواكة الغنية بجميع أنواع المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم والشعر ، وأشربي كمية كبيرة من الماء، ولا تنسي تدليك فروة رأسك كل ليلة لمدة ١٠ دقائق، وأستعملي مايناسبك من هذه الزيوت كحمام زيت ٣ مرات في الأسبوع كأقصى حد، و ستضهر النتائج في عضون ٣ أشهر، وبالتوفيق.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *