أفضل زيت لتكثيف الشعر من الصيدلية

زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط

دخلت المواد الكيماوية بشكل كامل في منتجات العناية بالشعر، مثل الشامبو، والبلسم، والكريمات، وايضا مواد تصفيف الشعر، هذا كله كومة و صبغات الشعر، والفرد، و البروتين والكرياتين كومة أخرى، مما سبب مشاكل واضرار جانبية عديدة للشعر، مثل تساقط الشعر و تقصفه، و أدى ذلك إلى الفراغات والصلع وشعر خفيف وغير صحي، لذا فقد لجأت الفتيات إلى الزيوت الطبيعية لتنبيت الشعر واستعادة كثافته ورونقه، سنتعرف على هذه الزيوت ومدى فعاليتها وطريقة أستعمالها في هذا المقال، تابعي للنهاية، لأن آخر ٣ زيوت هي تجربة شخصية لي.

زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط

زيوت لتكثيف الشعر في أسبوع

زيت الخردل

يعتبر زيت الخردل من أفضل الزيوت الطبيعية المستعملة بكثرة في الهند لتطويل وتكثيف الشعر، حيث يحتوي على الكثير من المواد النشطة التي تعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتزيد من تدفق الدم محملاً بالغذاء والاكسجين لبصيلات الشعر، كما يحتوي على الأحماض الأساسية التي تساعد في تغذيه الشعر وتقويته.

طريقة استخدام زيت الخردل للشعر

  1. يمكن أستعمال زيت الخردل لتكثيف الشعر من خلال أخذ كمية مناسبة من الزيت وتوزيعها على فروة الرأس وباقي الشعر.
  2. قومي بعمل مساج لفروة الرأس لمدة ١٠ دقائق.
  3. لفي شعرك وضعي عليه كيس بلاستيك او شاور كاب.
  4. اتركي الزيت من نص ساعة الى ساعتين.

ملاحظة

  • زيت الخردل من الزيوت الحارة، وقد لا يتحملها بعض أنواع الشعر، لذا ينبغي الحذر عند استعماله، وتجربة الزيت على منطقة صغيرة من الشعر، وإذا لم تحدث اي آثار جانبية للشعر مثل التساقط او انكماش الشعرة خلال ٢٤ ساعة قومي بتطبيقه على باقي شعرك.
  • يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت السدر

تتميز أوراق السدر بخواص مميزة تنبت وتكثف الشعر في فترة وجيزة، وقد تم ذكر فوائد السدر في الطب النبوي،و قيل لو وضع السدر على كف اليد أربعين يوماً لنبت الشعر فيها، لذا فالزيت المتخرج من السدر فعال في تكثيف وتغزير الشعر، إضافة إلى فوائده الأخرى لتنعيم الشعر والقضاء على القشرة وتساقط الشعر و تقصفه.

طريقة استخدام زيت السدر للشعر

  • يمكنك أستعمال زيت السدر بتوزيع كمية مناسبة منه على شعرك وفروة رأسك مع عمل مساج للفروة.
  • ويترك على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل.
  • تكرر هذه الوصفة مرتين إلى ٣ في الأسبوع.

زيت اكليل الجبل

زيت اكليل الجبل هو تقريباً الزيت الأول الذي ثبت علمياً إنه يساعد في إنبات الشعر وتكثيفه، وقد أثبتت التجارب صحة هذا الكلام، حيث وجد أن نتيجة أستعمال زيت اكليل الجبل متفوقة على نتيجة أستعمال المينوكسديل، بالاضافة الى تكثيف الشعر فأنه يعد مطول سريع للشعر، يعزز الدورة الدموية في فروة الراس، ويمنع تساقط الشعر.

طريقة استخدام زيت اكليل الجبل للشعر

  • زيت اكليل الجبل هو زيت خفيف وثمين ولذا يجب أستعماله على فروة نظيفة، ويفضل أستعماله بعد الاستحمام لسهولة امتصاصه، عن طريق تدليك فروة الرأس ببضع قطرات من الزيت وتركه على الشعر بدون غسل.
  • يمكنك تكرار أستعمال الزيت مرتين إلى ٣ مرات في الأسبوع.

زيت النعناع

زيت النعناع من الزيوت العطرية التي تستعمل في منتجات التجميل للجلد والشعر ,فيحتوي على مادة المنثول التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل قوي و توسع الاوعية الدموية في فروة الرأس، مما يسمح لعدد اكبر من البصيلات بالنمو ويزيد ذلك من نمو الشعر وكثافته، كما يضيف نوع من البرودة والانتعاش لفروة الرأس، يمنع التساقط ويكثف ويطول الشعر، يحارب القشرة ويمنع الصلع الوراثي ويوسع الاوعية الدموية، يحارب زيت النعناع كلا من الفطريات والبكتيريا والقشرة والقمل.

طريقة استخدام زيت النعناع

من السهل جدا تطبيق زيت النعناع على الشعر، إذ يحتوي على رائحة عطرية طبيعية ومنعشة، كما أنه لا يحتاج لغسل الشعر، فقط خذي قطرات من زيت النعناع ودلكي بها فروة رأسك لمدة ١٠ دقائق، حتى تشعري بالاسترخاء، ستشعري بنوع من البرودة والانتعاش، يفضل وضعه على فروة نظيفة بعد الأستحمام مثلا، ولا يجب عليك غسله فيمكنه البقاء على شعرك، كرري أستعمال الزيت مرتين في الأسبوع.

زيت القرنفل

يعتبر القرنفل غنياً بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين أي و فيتامين سي،
وهذا ما جعله مكوناً ضرورياً في علاج مشاكل الشعر، يساعد  القرنفل على تطويل الشعر بسرعة بفضل غناه بالمعادن والفيتامينات، كما يساهم في عملية تكثيف الشعر أن استخدم على شكل زيت أو مغلي، يغذي الشعر ويعيد إليه إشراقته ولمعانه، يساعد أيضا على تقوية بصيلات الشعر مما يؤدي إلى الحد من مشكلة تساقط الشعر، وهو احد أسرار كثافة وطول شعر الهنود ويستعمل بهذه الطريقة..

  1. يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بزيت القرنفل من الجذور للاطراف.
  2. يغلف الشعر بكيس نايلون لحبس الحرارة وامتصاص الشعر للزيت بشكل أفضل.
  3. يتم ترك الزيت لمدة ساعتين ويغسل، يكرر الأستعمال مرتين في الأسبوع.

زيت دابر املا

زيت دابر أملا الاخضر الهندي من أقدم و أشهر الزيوت الهندية لتكثيف وتطويل الشعر، فهو يحتوى على خلاصة ثمرة الاملج، وزيوت واعشاب ومكونات قيمة جداً للشعر، يكثف ويطول الشعر مع الأستمرار على أستعماله، يقوي الشعر ويمنحه نعومة وطراوة ولمعة ولون أسود، ولكن رائحته سيئة ونفاذه جداً.
يستعمل الزيت بالطريقة الموضحة على العلبة،ويمكنك معرفه المزيد عنه من خلال تجربتي مع زيت دابر املا الذهبي والاخضر.

زيت الثوم

زيت الثوم من أكثر الزيوت التي شعرت بفرق واضح عند أستعمالها في كثافة شعري وطوله إيضا، خصوصاً أنني أستعملت زيت الثوم الذكر، يحتوي الثوم على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، مثل فيتامين ج وفيتامين ه والمنغنيز والفسفور والنحاس والكالسيوم ونسبة كبيرة من الكبريت، لذا فهو يغذي الشعر من الجذور ويقوي بصيلاته، يوقف تساقط الشعر و ينبت ويكثف الشعر خصوصا من المقدمة كما ينبت البيبي هير، يمكنك معرفة المزيد عن زيت الثوم  وطريقة عمله في المنزل وطريقة أستعماله وايضا تجربتي معه في هذا المقال تجربتي مع زيت الثوم الذكر لتطويل وتكثيف الشعر. 

زيت الحلبة

رغم  الفوائد العديدة لزيت الحلبة للشعر، وكمية العناصر الغذائية التي فيها والفيتامينات والمعادن المهمة والمغذية للشعر، التي ساعدت الكثيرين على استعادة كثافة شعرهم، نبتته وطولته، إلا انني لا زلت اتذكر تجربتي المريرة مع هذا الزيت الذي أصاب شعري بتساقط سريع وقوي، ربما لانه من الزيوت الحارة ولم يتحملها شعري خصوصاً انني أستعملته لفترة ٤ ساعات على شعري كما هو موضح على العلبة.

طريقة استخدام زيت الحلبة للشعر

  1. لذا فأن أردت أستعمال زيت الحلبة فجربي اولاً على منطقة صغيرة من شعرك، واتركيه لمدة يوم كامل وشاهدي هذا المكان هل تأثر و تساقط الشعر فيه ام لا.
  2. عند أستعمال زيت الحلبة خذي مقدار بسيط منه ودلكي به فروة رأسك وشعرك.
  3. اتركيه لمدة ساعة واحدة ثم اغسليه بالشامبو، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

قد يهمك ايضا: أفضل سبع زيوت لإنبات الشعر 

الخلاصة

لقد قمت بتقديم أفضل الزيوت لتكثيف الشعر التي تم تجربتها واثبتت فعاليتها، ومنها زيت السدر وزيت الخردل وزيت الحلبة وزيت الاملا، وزيت النعناع، وزيت اكليل الجبل وايضا زيت الثوم، يمكنك اختيار مايناسبك من هذه الزيوت والاستمرار عليها لمدة ٣ أشهر على الاقل لتحصلي على شعر كثيف وطويل أيضا، صحي وناعم.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *