هل زيت الجرجير يطول الشعر بسرعة

 

فوائد زيت الجرجير للشعر 

وطريقة استخدامه لتطويل الشعر

نبتة الجرجير معروفة بفوائدها الكثيرة للجسم والشعر, ويستخلص من هذه النبتة القيمة زيت الجرجير الغني عن التعريف, فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر, لذا فأن زيت الحرجير من افضل الزيوت الطبيعية للشعر فهو يعالج اغلب مشاكل الشعر , دعينا نتعرف على فوائد زيت الجرجير للشعر و طريقة صنعه طبيعيا في المنزل وطريقة أستخدمه لتطويل الشعر , تابعي المقال لتحصلي على شعر أحلامكِ.


هل زيت الجرجير يطول الشعر بسرعة
Image by Freepik


فوائد زيت الجرجير للشعر

يحتوي زيت الجرجير على كمية كبيرة من فيتامين اي والكبريت والزنك, والعديد من الفيتاميات والمعادن الاخرى الهامة لصحة شعرك وتغذيته بشكل جيد ,ومن فوائد زيت الجرجير:

  1. يقوي الشعر من الجذور للاطراف, ويغذي الشعر ,يسهل تسريح الشعر, ويمنع تقصف وتكسر الشعر.
  2. ينعم ويطري الشعر, كما يمنحه مرونة ولمعان.
  3. يرطب زيت الجرجير فروة الرأس ويمنع تكون القشرة عند خلطة مع زيت النعناع بكميات متساوية, وهو مضاد للبكتيريا والالتهابات والفطريات على فروة الرأس.
  4. يوقف تساقط الشعر بشكل فعال.

فوائد زيت الجرجير للشعر الجاف

زيت الجرجير من أفضل الزيوت للشعر الجاف,  فهو يمنحه ترطيب يدوم لفترة طويلة,  كما يزيد من مرونة الشعر وبالتالي لا تتقطع الشعرة ولا تتقصف بسهولة .

هل زيت الجرجير يطول الشعر بسرعة؟

زيت الجرجير يطول الشعر بشكل سريع جدا , لانه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس, وبالتالي يساهم في تطويل ونمو الشعر بسرعة.

هل زيت الجرجير يكثف الشعر؟

زيت الجرجير غني بعنصر الكبريت , الذي يساعد فروة الرأس على إنبات شعر جديد والذي يسمى ” البيبي هير” ,كما  يقلل تساقط الشعر, ومع الأستمرار على زيت الجرجير سيصبح الشعر أكثر كثافة.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع بخاخ الجرجير لتكثيف وتطويل الشعر

كيف أعمل زيت الجرجير في المنزل؟

يمكنك عمل زيت الجرجير في المنزل بسهولة و بدون تكاليف , فقط أتبعي الخطوات أدناه وسيكون لديك زيت جرجير طبيعي, و أفضل من الذي يباع عند العطارين:

المكونات:

  • حزمة جرجير
  • كوب زيت الذرة

طريقة تحضير الزيت :

  1. قومي بغسل الجرجير وتٲكدي وجففيه بحيث يكون ناشف جدا, وبدون رطوبة أو ماء حتى لا يسبب تعفن الزيت.
  2. اقطفي  اوراق الجرجير فقط وتخلصي من الاعواد.
  3. قومي بتقطيع الاوراق الى اجزاء صغيرة وضعيها في وعاء قابل للتسخين,واضيفي اليها الزيت.
  4. ضعي وعاء الجرجير في حمام مائي على نار هادئة مع التقليب حتى يتغير لون الجرجير للون القاتم, أتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يسخن الزيت ويستخلص من الجرجير جميع فوائده.
  5. ستجدي ان اوراق الجرجير ذبلت وتقلص حجمها,  ويكون لون الزيت اخضر وهذا هو زيت الجرجير, قومي بتصفيته من الأوراق , ثم أحفظيه في برطمان قاتم اللون, وضعيه في الثلاجة.

كيف استخدم زيت الجرجير لتطويل الشعر؟

يمكن ٲستعمال زيت الجرجير بدون إضافات ,او قومي بخلطه مع زيوت أخرى مثل زيت الخروع أو زيت السمسم.
ويمكنك أستعماله قبل النوم عن طريق تدليك فروة الرأس و اطراف الشعر بالزيت مرتين الى 3 مرات في الأسبوع .

كم مدة وضع زيت الجرجير على الشعر؟

لا يوجد مدة محددة لوضع زيت الجرجير على الشعر, لكن يفضل لتركه لمدة ليلة كاملة حتى نضمن للشعر أكبر أستفادة,  ويمكنك وضعه لمدة ساعتين فقط.

متى تبان نتيجة الجرجير للشعر؟ 

زيت الجرجير سريع المفعول , وذلك لأحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والمواد الغذائية , و تظهر نتائج زيت الجرجير من شهر الۑ 3 شهور.

هاقد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم وتعرفنا عن فوائد زيت الجرجير للشعر وطريقة صنعه في المنزل بأقل التكاليف, وكيفية أستخدامه , أنصحك أن تقومي بتجربته فهو فعلا يستحق التجربة, مع أطيب أمنايتنا لك بالتوفيق والحصول على شعر الأحلام.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *