تجربتي مع الديرما رولر للشعر

 

ماهي الديرما رولر

الديرما رول عبارة عن أسطوانة دائرية تحتوي على بكرة مليئة بالابر الرقيقة التي تؤخز البشرة.

أن تمرير الديرما رولر على فروة الرأس يحدث شكات او وخوز بسيطة مما يعطي الدماغ اشارة بأن هذه المنطقة تعاني من عطب او جرح مما يجعل الدماغ يسارع في عملية العلاج بإرسال كمية كبيرة من الدم المحمل بالاكسيجين كاجراء طبيعي لتصحيح الجروح، يزيد تفق الدم بكمية كبيرة لعملية التغذية والإصلاح الجلدي لفروة الرأس وهنا تكمن فائدة الديرما رولر.


This image was produced by the Dream hair

فوائد الديرما رولر للشعر

بعد عمل جلسة الديرما رولر للشعر سواء في المنزل أو في أحد العيادات ستلاحظِ النتائج الآتية على شعرك :

  1. وقف تساقط الشعر.
  2. نمو الشعر بشكل أسرع من ذي قبل.
  3. نمو البيبي هير في الأماكن الصلعاء وخفيفة الشعر خصوصاً جانبي الرأس.
  4. ستكون جذور الشعر قوية، و سينمو الشعر بشكل صحي.
  5. زيادة لمعان الشعر وعدم جفاف الشعر بسرعة.
  6. الديرما رول تعالج الصلع الوراثي والثعلبة.
  7. سرعة أمتصاص الزيوت والمنتجات الأستفادة منها بنسبة تصل إلى ١٠٠٪ لان امتصاص الفروة للزيوت في المعدل الطبيعي لا تتجاوز ٤ ٪، لذا أن كان شعرك لا يستجيب للزيوت والوصفات سوف تجدي نتائج ممتازة مع كل الوصفات التي تستعمليها، وسيمتص شعرك الزيوت بشكل أفضل.

ماذا استعمل بعد الديرما رولر

يمكنك استعمال زيوت لإنبات الشعر مثل زيت إكليل الجبل وزيت النعناع او زيت شجرة الشاي او ممكن أستعمال بخاخ المينوكسيديل الطبي لمضاعفة النتائج لتصبح فعالية اكبر .
شخصيا فأنا استعمل مغلي إكليل الجبل او ماء الارز، لكن بعد مرور ٢٤ ساعة من جلسلة الديرما رولر.

تجربتي مع الديرما رولر للشعر

  • لجئت للديرما رول لتقوية وتغذية شعري.
  • الديرما رولر هي أكثر أداة أو بشكل عام علاج أفاد وأنقذ شعري من التساقط والصلع، وأنقذني من الخسائر المادية، ساعدتني أداه الديرما رولر في علاج الفراغات خصوصاً الجوانب ووقفت تساقط شعري الذي لطالما بحثت له عن علاج دون جدوى. 
  • والأهم من كل ذلك هو سرعة أمتصاص شعري للمنتجات بعد الديرما رولر، فأصبحت أغلب الزيوت والبخاخات تعطيني نتائج ممتازة لان الديرما رولر هيئت فروة رأسي وجعلتها بيئة خصبة لنمو الشعر فيها.
  • فكلما شعرت أن شعري لا يطول كما ينبغي لجأت للديرما رولر.
  • وكلما تساقط شعري واصبح خفيف وهزيل أعود إليها.

أضرار الديرما رولر للشعر

  1. قد تسبب أداة الديرما رولر التهابات في فروة الرأس عند الضغط عليها بقوة، يعتقد البعض ان الضغط القوي الذي يخرج بسببه الدم مفيد للشعر وذلك خطأ، كما انك بهذه الطريقة تسبب جروح عميقة في فروة الرأس وبالتالي تطول فترة العلاج، ويجب عدم وضع أي شيء على الفروة عند حدوث الالتهابات حتى تشفى.
  2. التفاف الديرما رولر على الشعر والتسبب بتقطع الشعر ، لذا يجب تمرير الديرما رولر على شعر مبلل وممشط جدا وعلى خطوط الفروة بطريقة سليمة حتى لا تنحرف الأداة الي الشعر وتتشابك فيه.
  3. عدم استعمال الديرما رولر في وجود حبوب او التهابات او اكزيما في فروة الرأس، لأنها تساعد من انتشار العدوى في الأماكن السليمة.   

طريقة استخدام الديرما رولر للشعر مع الزيت

أفضل مقاس ديرما رولر للشعر

  • مقاس الديرما رول أداة يختلف من شخص لآخر، فأذا كان شعرك قصير وخفيف جدا بحيث تبدو لك فروة رأسك من خلال الشعر أستعملي مقاس ١ مم.
  • أما أن كان شعرك كثيف نوعاً ما فأستعملي مقاس ١ ونص مم، لأن الشعر الكثيف يعمل على منع وصول إبر الديرما رولر للفروة لذا ستحتاجِ إلى مقاس أطول.

تعقيم الديرما رولر

  • من الخطوات المهمة التي يجب عملها قبل وبعد جلسة الديرما رولر هي تعقيم الأداة جيداً حتى لا تنتقل البكتيريا الفطريات إلى بشرتك وفروة رأسك.
  • يمكنك تعقيم الديرما رول عن طريق غمرها بمحلول الكحول لمدة ٢٠ دقيقة قبل الأستعمال و ٢٠ دقيقة أخرى بعد الأستعمال، أو يمكنك أستبدال المحلول الديتول المخفف، أو بشكل أسهل عليك يمكنك وضع الديرما رولر في كوب وأسكبي عليها ملعقة من الملح وأغمري الكوب بالماء الساخن.


تنظيف الشعر

بعد تعقيم الديرما رولر يجب عليك العمل على شعر نظيف، لذا يجب غسل شعرك جيدا بالشامبو وتمشيطة حتى يسهل عليك أستعمال الأداة ثم عقمي يديك، و أشتغلي على شعر مبلول وغير جاف.


طريقة أستعمال الديرما رولر للشعر الخفيف

  • إذا كان شعرك خفيف فمن السهل جدا تطبيق الديرما رولر. 
  • مشطي شعرك واربطيه إلى الوراء ومرري الديرما رولر للوراء في كل أنحاء رأسك في كل مكان ٤ مرات.
  • ثم مشطي شعرك الى الجنب بأتجاه أحد الاذنين ومرري الديرما رولر بنفس الاتجاه في كل مكان ٤ مرات.
  • ولا تنسي الأماكن الفارغة من شعرك خصوصا جانبي الرأس أعيدي الكرة عليها مرة أخرى، ٤ مرات رأسية و ٤ مرات أفقية.

طريقة أستعمال الديرما رولر للشعر الكثيف

لقد عانيت من صعوبة أستعمال الديرما رولر بسبب كثافة شعري لكن أتبعت هذه الخطوات وأصبح الأمر أسهل :

  1. يجب أن يكون شعرك مبللاً بعض الشيء.
  2. أقسمي شعرك جزأين جزء أمامي وآخر خلفي.
  3. أربطي الجزء الخلفي من شعرك للوراء، وأفردي الجزء الأمامي للأمام وقومي بعمل خط راسي في شعرك لرؤية الفروة ومرري الديرما رولر ١٠ مرات عليه، وكرري عمل الخطوط وتمرير الديرما رولر عليها حتى تنتهي من الجزء الأمامي، ولا تنسي تمرير الديرما رولر على جوانب الرأس وهي الأماكن الأكثر تعرض للصلع .
  4. اعملي خطوط افقية للجزء الخلفي من الشعر ومرري الديرما رولر بطريقة افقية على الخطوط ١٠ مرات.
  5. وهكذا تكوني أنتهيت من جلسة الديرما رولر، اتركي فروة رأسك ترتاح لمدة ٢٤ ساعة قبل وضع أي شيء عليها.

ما هي افضل انواع الديرما رولر؟

أغلب أنواع الديرما رولر ممتازة، لكن يفضل الديرما رولر المصنوعة من التيتانيوم لقوة الأبر فيها ولطول عمرها من ٦ أشهر إلى سنة حسب الأستعمال.

سعر ديرما رولر للشعر

سعر أداة  الديرما رولر غير مكلف أبدا مقارنه بعلاجات الشعر الآخرى، سعر الديرما رولر تقريبا ٣٠ ريال سعودي أو 10$.

كم عدد مرات استخدام الديرما رولر للشعر؟

تستعمل الديرما رولر مرة او مرتين كحد أقصى في الاسبوع، ولا يجب أن تستعمل أكثر من ذلك لأنها قد تسبب أضرار بالغة، لأنك لم تتركي فرصة لجسمك بأن يصلح نفسه.

هل الديرما رولر مؤلمة؟

الديرما رولر ليست مؤلمة خصوصاً في فروة الرأس، والأمر يعتمد على مقاس الإبر كلما زاد حجمها زاد الألم. لكنه ألم يحتمل عبارة عن وخز خفيف، لكن أذا شعرت بأنها مؤلمة جدا ولا يمكنك تحمل الوخز فيمكن أستعمال كريم مخدر موضعي.

حكة الشعر بعد الديرما رولر 

قد ينتابك الشعر بالحكة في فروة الرأس بعد جلسة الديرما رولر، والرغبة الشديدة بالهرش، لا تقومي أبدأ بهرش المنطقة لان ذلك يؤذي بصيلات الشعر ويؤخر عملية العلاج، بدلاً من ذلك قومي بعمل مساج لطيف لتهدئة فروة رأسك. 

ختاماً الديرما رولر هو علاج طبيعي عملية علاج جسدك بنفسه،يمكنك شرب الفيتامينات المغذية والمقوية للشعر حتى تعطيك الديرما رولر نتيجة أفضل،الديرما رولر من أفضل الوسائل والعلاجات لمقاومة الصلع الوراثي وتساقط الشعر وخمول نمو الشعر، ومن أفضل العلاجات التي تغطي الفراغات في الشعر خصوصا جوانب الرأس، ويعد أفضل وأرخص بديل لجلسات البلازما المكلفة لأنك ستحصلين على نفس النتائج فقط بأستعمال أداه الديرما رولر.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *