فوائد بول الجمل للشعر وكيفية استعماله

فوائد بول الجمل للشعر وكيفية استعماله

بول الإبل ! قد تشعري بالغثيان والاشمئزاز عند سماع هذه الكلمة,  الا ان بول الإبل له فوائد عديدة تفيد الجسم,  ويعتبر علاج فعال جدا في القضاء على جميع مشاكل الشعر فهو مثل السحر يعيد الحياة للشعر مهما كان مدمر، فلا تستغربي فأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر المهمة للشعر، تابعي المقال للنهاية واعرفي هل يستحق التجربة ام لا.

جمل في الصحراء بالاضافة الى منتج يحتوي على بول الجمل
بول الأبل

هل بول الابل مفيد للشعر

كثرت الاقاويل حول فوائده بول الإبل الصحية والجمالية, فقد اثبتت الابحاث العلمية وجود عدة فوائد له,  إذ يحتوي بول الإبل على تركيبة كيميائية حيوية غير عادية وفريدة من نوعها,  وقد اظهر التركيب الكيميائي لبول الإبل وجود عدة مواد به مثل البيورين, وهيبوكسانثين,والصوديوم,والكرياتينين, واليوريا, وحمض البوليك, والفوسفات، وكشفت التحاليل العلمية ان بول الجمل قاعدي على عكس بول الانسان والحيوانات  الاخرى إذ ان بولها حمضي، وهذا يجعله طاهر وآمن أستعماله ،تعالي نتعرف على فوائد بول الإبل للشعر.

فوائد بول الإبل للشعر

لبول الإبل فوائد عديدة للشعر، ونتائجه سريعة و مجربة :

  1. يوقف بول الإبل تساقط الشعر في غضون 10 ايام فقط وبشكل ملحوظ.
  2. يحسن ملمس الشعر و يعطي الشعر نعومة ولمعة.
  3. يكثف وينبت الشعر , كما يغطي الفراغات ويطلع (البيبي هير ).
  4. يقوي الشعر جدا ويجعله يطول بسرعة.
  5. يعمل بول الابل على تحفيز بصيلات الشعر مما يساعدها على النمو.
  6. يستعل بول الابل لتطهير فروة الرأس من القشرة، وكذلك يمنع البكتيريا والميكروبات من التكون في فروة الرأس.
  7. يمنع تساقط الشعر عند المرأه اثناء الحمل وبعد الولادة, فـ خلال هذه الفترة يفقد جسم المرأه الكثير من الفيتامينات والمعادن,  وبالتالي يمد بول الجمل فروة الرأس بالفيتامينات  المطلوبة.
  8. كما أن بول الإبل يعتبر علاج قوي للصلع الدائم,  ويملى فراغات الشعر عند الرجال لاحتوائه على الانزيمات.

هل بول الابل يكثف الشعر؟

نعم، فبول الإبل يحتوي على مواد مغذية للشعر بشكل كبير، كما يساعد على تجديد وتحفيز الدورة الدموية في فروة الراس، مما يساعد الشعر على النمو بشكل كثيف ويطوله بسرعة، ويوقف تساقط الشعر، ويعالج الصلع والفراغات، وبذلك يصبح الشعر أكثف واطول بعد مدة من أستعمال بول الابل للشعر.

كيفية استخدام بول الجمل للشعر

بول الإبل من العلاجات غير المكلفة، ولكن يصعب الحصول عليها من مصادرها الطبيعية، وهو متوفر عند البدو وسكان الجبال والصحاري العربية،  أن أستطعتي الحصول عليه طازجاً يفضل أن يكون  بول ناقة بكر، ثم احفظيه في الثلاجة لحين الأستعمال ويستعمل بهذه الطريقة :

  1. أحظري مقدار مناسب لطول وكثافة شعرك من بول الجمل،البسي قفازات حتى لا تعلق رائحة بول الابل في يديك، باستخدام قطنة بلليها من السائل ومرريها على فروة رأسك، مع التدليك لمدة 5 دقائق.
  2. تأكدي أن السائل وصل لكل منطقة من فروة رأسك، ثم مرري الباقي على شعرك.
  3. مشطي شعرك، ثم لفيه بكيس نايلون وبعد ذلك بفوطة قديمة وتأكدي من لفها على الشعر بشكل محكم حتى لا يتسرب منها السائل، واتركيه من ساعة الى 3 ساعات، ثم يغسل بالماء الفاتر فقط أن أمكن، ولذلك ليبقى الشعر مستفيد أطول فترة ممكنة من عناصر بول الجمل عليه، ويمكنك غسله بالشامبو إذا لا يمكنك تحمل الرائحة العالقة في شعرك.

ازالة رائحة بول الابل من الشعر

رائحة بول الجمل سيئة ولا تزول بسرعة من الشعر ، يجب عليك غسل شعرك باي شامبو يحتوي على  النعناع، وقد يحتاج الشعر إلى غسله مرتين حتى تزول الرائحة، اشطفي شعرك  اخيرا بتونك اكليل الجبل فهو يخفي اي رائحة غير مستحبة في الشعر إضافة إلى فوائده الممتازة، كما لابد من تهوية شعرك بشكل جيد بعد الأستحمام للتخلص من الرائحة بشكل نهائي.

مدة استخدام بول الإبل للشعر

يفضل أستعمال بول الأبل يومياً لمدة 10 أيام متتالية، وغسله بالماء فقط خلال هذه الفترة، وبعدها يستعمل مرتين في الأسبوع وهذه هي الطريقة الأصلية لبنات البدو وأسرارهن مع بول الأبل للشعر، يفضل عمل هذه الوصفة في فترة لا يكون معك دراسة أو عمل أو مشاوير خارج المنزل، طبعاً حرص على سلامة الناس من الرائحة المشمئزة، وعدم تعرضك للاحراج.

قد يهمك ايضا: أفضل وصفة للحناء وماذا يخلط معها. 

متى تظهر نتائج بول الابل على الشعر؟

تظهر نتائج بول الابل على شعرك حسب كثافة أستعمالك له، فأذا أستعملته لمدة ١٠ ايام متتالية فأن النتيجة ستظهر خلال أسبوعين، أما أن أستعملته مره او مرتين في الأسبوع ستلاحظ النتائج خلال شهر، وهذه النتائج تكون  كزيادة طول الشعر وتوقف تساقطه ونمو شعر جديد في انحاء رأسك، وكذلك تغطيه الفراغات، أما بالنسبة إلى نعومة ولمعة وترطيب الشعر فأنها تظهر فوراً عند غسل شعرك من بول الابل في أول أستعمال.

مدة صلاحية بول الإبل

مدة صلاحية بول الأبل هي من 10 ايام إلى أسبوعين، ويحفظ خلال هذه المدة في الثلاجة، وكلما كان طازجا كان أفضل للشعر.

تجربتي مع بول الإبل للشعر

لقد جربت بول الأبل لشعري، ولاكن لم أستطيع الأستمرار عليه أكثر من مرتين بسبب رائحة بول الجمل السيئة جداً، والتي هي اسوء من رائحة جميع الزيوت والوصفات التي جربتها على شعري , ولكن لاحظت نعومة فائقة في شعري فترة الاستعمال بالاخص من جذور الشعر والمقدمة.

قد يهمك ايضا: أفضل وصفة لتنعيم وفرد الشعر

الخلاصة

بول الجمل من أفضل وأقدم العلاجات الطبيعية للشعر ، وله فوائد عديدة تم ذكرها في المقال، ولكن العيب الوحيد هي الرائحة القوية والمنفرة له،فأذا كان شعرك خشن او خفيف جدا، أو لديك فراغات او شعرك لا يطول، ولم تجدي معك كل الوصفات، انصحك بتجربة وصفة بول الابل، وتستمري عليها وتتحملي رائحتها سوف تغير شعرك 360 درجة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *