كيراتين طبيعي للشعر بالارز خلطة لتنعيم الشعر من أول أستعمال

وصفة كيراتين الطبيعي

 لفرد الشعر بالأرز

أصبح العديد من النساء والرجال على حد السواء، يعانون من خشونة و هيشان الشعر، سواء بشكل طبيعي أو بسبب الإفراط في أستعمال المنتجات والمواد الكيماوية، التي تؤذي الشعر وتجعله خشناً وهشاً، وتسبب له أضراراً بالغة قد تصل أحياناً إلى تقطع وسقوط الشعر، كما يبدو الشعر جافاً جداً فاقدا للحيوية وبدون لمعة.

وصفتنا اليوم هي وصفة كيراتين طبيعية بالأرز تفرد الشعر المجعد والخشن من أول أستعمال بنسبة ٥٠٪،و بنسبة ٧٠٪ من ثاني أستعمال، وتزيد هذه النسبة مع كل أستعمال،تعتبر هذه الوصفة بديلة للكيراتين المضر للشعر، و تعطيك نفس نتائج البروتين المعالج إذ يجعل البروتين الشعر ناعماً ولامعاً، لكن توجد له بعض الأعراض الجانبية مثل تساقط الشعر ،كما أن سعره غالي جداً، لذا هذه الوصفة المنزلية قنبلة تنعيم وفرد الشعر، من مكونات طبيعية وبدون أي اضرار.


<a href="https://www.freepik.com/free-photo/mayonnaise-can-orange-background_16061909.htm#page=2&query=mayonnaise&position=7&from_view=search&track=sph">Image by user3802032</a> on Freepik
وصفة كيراتين طبيعية بالأرز


كيراتين طبيعي للشعر بالأرز

  • وصفة كيراتين الأرز الطبيعية تفرد جميع أنواع الشعر من أول أستعمال بنسبة قد تصل إلى ٥٠٪ وتزيد هذه النسبة مع كل أستعمال.
  • ترطب الشعر بشكل عميق ولفترة طويلة، لاتحتاجي لوضع أي زيت أو كريم بعد غسلها بالشامبو مهما كان شعركِ جافاً.
  • تغذي الشعر من الجذور للأطراف وتزيد من طوله.
  • تزيل نفشة الشعر نهائيا خصوصاً نفشة الشعر بعد الاستشوار، وتجعل الشعر لامع وذو مظهر صحي.
  • تعالج تقصف الشعر، وتجعل ملمسه ناعم.

قد يهمك ايضا : ٣ خلطات لتنعيم الشعر من أول أستعمال 

خلطة لتنعيم الشعر من أول أستعمال

الخلطة او الكيراتين هذا  يعتمد على الأرز بشكل أساسي، وتعتمد طريقة عمله على خطوتين أساسيتين هما خطوة التحضير وخطوة الاستعمال.

تحضير ماسك الأرز

المكونات:

  • 75 جرام ارز ابيض. 
  • 50 جرام حليب بودر. 
  • 50 جرام زيت زيتون بكر. 
  • 50 جرام زبدة. 

طريقة التحضير

  1. نغسل الارز جيداً ثم نقوم بطهيه على النار مع ٣ اكواب من الماء تقريباً او حسب الحاجة، المهم أن يطهى الارز بشكل جيد جداً حتى تنهرس حبيباته بسهولة .
  2. نضع الزيت والحليب والزبدة في الخلاط ونخلطهم حتى يتجانسوا.
  3. نقوم بتصفيه الارز الناضج من الماء ونضع ماء الارز جانباً، نضيف الارز تدريجياً إلى الخلاط مع باقي المكونات ونضيف عليها من ماء الارز الساخن حسب الحاجة حتى نحصل على قوام كريمي ابيض وناعم.

طريقة فرد الشعر بالارز

طريقة تطبيق كيراتين الأرز تشبه إلى حد كبير طريقة تطبيق الكيراتين الصناعي لكن بدون حرارة طبعاً، طبقي هذه الخطوات لتحصلي على أفضل نتيجة.

الخطوات

  1. أبدأي الشغل فوراً و الخليط ساخناً.
  2. مشطي شعرك ثم اقسميه إلى ٤ أقسام ثم خذي خصلة صغيرة من القسم، مشطية بمشط رفيع، ثم بواسطة فرشاة الصبغة والفرد افردي كمية سخية من الخليط عليها ومشطي حتى يتدانس مع الشعر، ثم اعيدي عليها مسحة من الفرد مع شد وتمديد الخصلة جيداً حتى تحصل على قوام مستقيم.
  3. كرري هذه الخطوة مع جميع خصل شعرك حتى يكون جميع شعرك مفرود ومستقيم.
  4. يجب ترك شعرك مسترسلاً في هذه الخطوة وعدم لفة او تحريكة لمده ساعتين.
  5. ثم اغسلي شعرك جيدا بالشامبو، ستكون الزبدة عنيدة الخروج من شعرك لكنها ستزول مع ثاني غسلة بالشامبو أن شاء الله.
  6. يمكنك تكرار هذه الوصفة مره شهريا إذا كان شعرك متوسط الخشونة والجفاف، كما ينصح بأستعمالها أسبوعياً. 

قد يهمك ايضا : أفضل ٥ حمامات كريم للشعر الجاف 

ملاحظات

  • هذه الوصفة تناسب بشكل خاص الشعر الخشن والمجعد، تناسب الشعر الجاف جدا والشعر المقصف والمنفوش، لا تناسب الشعر الناعم والدهني.
  • وصفة كيراتين الأرز الطبيعي تناسب الأطفال والكبار، ومناسبة أيضاً للشعر المصبوغ والمتضرر من سحب اللون والمواد الكيماوية الأخرى.
  • لا يجب أستعمال الحرارة مع هذه الوصفة.
  • في حالة بقاء كمية من الوصفة يمكنك تجميدها في الثلاجة، تبقى صلاحيتها لمدة أسبوع، عند الحاجة للاستعمال سخنيها في حمام مائي حتى تصبح ساخة ثم ضعيها في الخلاط مجدداً واضيفي عليها كمية بسيطة من ماء الأرز حتى يصبح قوامها كريمي وأعيدي أستعمالها بنفس الطريقة.

فوائد الارز للشعر الجاف

  • فوائد الارز لا تعد ولا تحصى للشعر خصوصاً ماء الأرز فهو يطول الشعر بشكل سريع ويعالج التقصف، غني جدا بالفيتامينات والبروتينات المهمة لصحة الشعر، لكن مشكله ماء الرز ينشف الشعر الجاف، لكن وصفة الأرز المطحون مع هذه المكونات جعلته الماسك الأفضل والأقوى في ترطيب الشعر.
  •  كما تحتوي الزبدة على فيتامينات أ، د، ب 12 والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، تساعد الزبدة على ترطيب وتنعيم الشعر بشكل فعال، مما جعلها ثاني أهم مكون لصنع كيراتين الشعر الطبيعي. 
  •  زيت الزيتون غني عن التعريف، غني بالعناصر الغذائية والمفيدة للشعر، ويناسب جميع انواع الشعر.
  • الحليب يغذي الشعر ويمنحه اللمعان.
  • كل ذلك يساعد على تغذية الشعر وزيادة رطوبته ونعومته، كما يساعد على زيادة طوله. 

    تجربتي مع البروتين المنزلي

    لم أكن أتوقع النتيجة التي حصلت عليها، شعري كان متوسط الخشونة و شديد الجفاف وينفش بسرعة خصوصاً بعد الاستشوار، كما يفقد الزيوت والترطيب بسرعة مهما دهنته بالزيت، أو بديل الزيت، يجف بعد فترة قصيرة وذلك لطبيعته عالية المسامية، لذا قررت تجربة وصفة البروتين المنزلي بالارز بعدما انذهلت من فوائد ماء الأرز لتطويل الشعر الذي افادتني جداً في تطويل شعري في مدة قصيرة.
    جربت هذه الوصفة أول مرة لم تضبط معي للأسف، فلم اقوم بطحن الارز جيدا في الخلاط كما ينبغي، لذا أصبح عندي قوام متكتل وفيه حبيبات صغيرة من الارز مما اتعبني في تطبق الوصفة، و كانت الوصفة تتساقط من خصلات شعري، بالإضافة إلى الفوضئ التي يجب تنظيفها في المكان، فلم يستفيد منها شعري كما ينبغي، لم تفرد شعري فقط حصلت على نعومة  بسيطة في ملمس شعري، وعلى ترطيب عالي وعميق.
    جربت الوصفة للمره الثانية بالطريقة الموضحة بالأعلى ومع الالتزام بكل الخطوات حتى حصلت على كريم فرد ملمسه ناعم جدا مثل الصورة،طبقت طريقة الفرد بالحرف الواحد ثم غسلت شعري مرتين ولففته “طاقية” ثم تركته ٦ ساعات وفتحت شعري لأرى النتيجة، فقد انفرد شعري بنسبة ٥٠٪ ،ورأيت نعومة وليونة وحيوية أدهشتني حقاً، فلم يكن شعري هكذا ابدأ بطريقة طبيعية، كما أصبح شعري رطب جدا ولامع، أستشورت شعري بعدها بيومين، ياللروعة فلم ينفش ابدا وبقي محافظ على انسيابيته ونعومته.

    ختاماً إذا كان لديك شعر دهني وناعم لاتجربي وصفة الكيراتين بالارز بل أستعملي وصفة كيراتين الكتان لفرد وتنعيم الشعر بدون دهون، أما هذه الوصفة وضيفتها الأساسية هي زيادة نعومة وترطيب الشعر، ان كان شعرك خشن او جاف، ستكون وصفة كيراتين الأرز هذه أفضل وصفة جربتيها في حياتك.

    اترك ردّاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *