أفضل 7 أنواع بخاخ لتساقط الشعر من الصيدلية


٧ بخاخات لتساقط الشعر من الصيدلية

تعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل الخطرة على صحة  الشعر ومظهره، وتتطلب علاج مستعجل وفعال لإيقاف التساقط، فكلما أستعجلت بالعلاج كلما كانت الأضرار أقل، فمع تطور العلم والطب، أصبح العلاج سهل جداً خصوصاً مع بخاخات تساقط  الشعر التي في الصيدلية، فأمتصاص الفروة للبخاخات سريع وسهل، وهي تقوي الشعر وتمنحك التحكم في تساقطه، وتنبت الشعر ايضا.

٧ أنواع بخاخ لتساقط الشعر من الصيدلية

قد تم أختيار هذه البخاخات بعناية، فأولاً لأنها أفضل وأشهر الأنواع في الصيدليات، أما ثانياً فهو إحتوائها على مواد طبيعية، وخلوها من مادة المينوكسديل التي قد تسبب تساقط الشعر مجددا عن التوقف عن أستعمالها، أما لو كنت تعاني من الصلع والشعر الخفيف فهذه المادة تعمل كالسحر في إنبات الشعر وقد تحدثنا عن بخاخات المينوكسديل في مقال سابق بعنوان أفضل ٧ أنواع بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية، أما اليوم سنتكلم عن بخاخات للشعر المتساقط لتقوية الشعر و إيقاف تساقطه من أول أسبوع، ولكن يجب الأستمرار عليها ٣ أشهر كاملة ولا يقطع العلاج فور رؤية النتائج الجيدة.

كامينو موتو الكسلريتور

كامينو موتو هو الملك أو كما يسمى بالسحر الياباني، هو منتج ياباني فعال في إيقاف تساقط الشعر، كما يساعد على تطويل الشعر، ويحفز بصيلات الشعر لإنبات شعر جديد ويزيد نموه، يعيد إنبات الشعر في الفراغات التي تساقط الشعر منها، يزيد كثافة الشعر مع الأستعمال يساعد في علاج تساقط الشعر الوراثي ويحسن من نمو الشعر في جوانب الرأس يستعمل للرجال والنساء.

  • يحتوي كامينوموتو على مادة  كاميغن أي و كاميغن ك، وهي تساعد في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزز من وصول الغذاء والاكسجين لبصيلات الشعر، وتحسن من أداء الخلايا لذا يصبح الشعر أقوى ويكون صعب التساقط.
  • يحتوي على مادة أيزو بروبيل ميثيل فينول، وهي تهدي تهيج فروة الرأس كالحكة و القشرة التي تتسبب في تساقط الشعر، كما تمنع المنتج بالتسبب في تكون القشرة على فروة الرأس مثل بعض المنتجات التي تسبب القشرة. 
  • البانثينول يمنع التهاب فروة الرأس ويوقف تساقط الشعر ويعزز نموه. 
  • كامينوموتو لايعالج تساقط الشعر النفسي : فلو تمر بفترة نفسية صعبة وسبب لك ذلك بتساقط الشعر، لن ينفع هذا المنتج أو غيره في علاج المشكلة والحل فقط يكمن في تحسين الحالة المزاجية والنفسية ومحاولة التحكم في أنفعالاتك والهدوء. 

طريقة الاستعمال :

  1. قوام هذا المنتج سائل ولكن العلبة غير مزوده ببخاخ، يمكنك سكبه على شعرك او وضع كمية منه في يدك ومن ثم تدليك فروة الرأس بها ولكن قد يهدر المنتج بهذه الطريقة، والأفضل أستعمال سرنجة أو محقنة سعة ٥ مل وسحب كمية من السائل، ثم وزعي المنتج على فروة رأسك مع عمل مساج. 
  2. يستعمل مرتين في اليوم صباح ومساء. 
  3. لا يحتاج للغسل لانه لايزيت الشعر ولا يجعله يتلبد، بأمكانك غسل شعرك مرتين في الأسبوع كالمعتاد.

 السعة ١٨٠ مل.
السعر ١٣٥٠ جنية.

فيشي ديركوس

يحتوي بخاخ فيشي ديركوس على فيتامين e والذي يعمل كمضاد للاكسدة، ويحتوي أيضا على مادة ستيموكسدين وهي بديلة المينوكسديل، و مادة الرامنوز وهي تعطي كثافة للشعر، يوقف تساقط الشعر ويزيد سمكه وكثافته في ٦ اسابيع،
يحسن صحة الشعر ويوقف التساقط ويطلع شعر جديد من أول أسبوع كما ذكروا في صفحتهم.

طريقة الاستعمال :

  1. يستعمل على شعر نظيف و جاف، رشي ٦ مرات على أماكن متفرقة من فروة رأسك ببخاخ فيشي ديركوس مع عمل مساج لمدة ٥ دقائق. 
  2. يفضل أستعماله صباح ومساء أو يمكنك أستعماله مره في اليوم، أو حتى على الأقل ٥ مرات في الأسبوع. 
  3. يجب الأستمرار عليه ٣ أشهر على الاقل لنتائج مرضية. 
  4. قوامه مائي ولا يحتاج الشعر للغسل الا بعد ٤ ايام، اي كروتين  استحمام شعرك المعتاد. 

السعة ١٠٠ مل.
السعر٨٤٠ جنية.

بخاخ باثوفيل

باثوفيل هو بخاخ مقوي ومغذي للشعر يحتوي على مجموعة من الفيتامينات القوية منها : الزنك والبيوتين التي تساعد البصيلة علي انبات الشعر، يحتوي على مشتق من حمض البانتوثنيك وهو  فيتامين ب ٥  الذي يقوي الشعر ويوقف التساقط، يغذيه من الجذور للأطراف، يمنحه كثافة ولمعان ومظهر صحي. 

  • لايحتوي بخاخ باثوفيل على زيوت، وهو سريع الأمتصاص، يصنف كاحد أفضل بخاخات تغذية وتقوية الشعر بالفيتامينات والمعادن، يستعمل في علاج تساقط الشعر الوراثي والصلع ينبت الفراغات و يسرع نمو الشعر. 
  • يستعمل مرتين في اليوم صباح ومساء للرجال والنساء حتى للحوامل والأطفال. 


السعة ١٥٠ مل
السعر ٤٠٠ جنية

بخاخ تريكس لوشن

يساعد تريكس لوشن على إيقاف تساقط الشعر ويزيد نموه، يحتوي على البيوتين والكافيين:

  • مادة البيوتين المشتقة من فيتامين ب المركب مفيدة جدا للشعر سواء عند تناوله عن طريق الفم من المصادر الطبيعية أو  المكملات الغذائية، او كوجوده في بخاخ يوضع على الشعر خارجياً، كبخاخ تريكس.
  • أما مادة الكافيين هي الموجودة في القهوة والشاي والمشروبات الغازية، وهي لا تفيد الشعر عند تناولها، بل من الممكن أن يسبب الإفراط في شرب الكافيين إلى تساقط الشعر، ولكن يفيد الكافيين  الشعر جدا عند أستعماله بشكل موضعي على فروة الرأس، يوقف التساقط ويقوي الشعر.

طريقة الأستعمال :

يستعمل بنفس طريقة البخاخ السابق، ويفضل تقسيم الجرعة الى فترتين أو ٣ فترات، اي أستعمله عدد مرات اكثر بكمية اقل خلال اليوم ستمتصه فروة الرأس بشكل اسهل وتلاقي نتيجة أفضل، يحتوي على زيوت بسيطة لذا فقد يدهن الشعر ويحتاج للغسل خلال يومين او ٣ ايام من الأستعمال ، يستعمل للرجال والنساء.

سعة ١٢٠ مل
السعر ٢٥٠ جنية


قد يهمك أيضا : أفضل زيت لتساقط الشعر من الصيدلية 

نيو هير لوشن

  • من أفضل البخاخات لإنبات الشعر و إيقاف تساقطه هو بخاخ نيو هير لوشن يعمل على تعزيز نمو الشعر، يوقف تساقط الشعر ويعطيه مظهر كثيف. 
  • يحتوي على الكافيين، ومستخلص المنشار بالميتو وايضا مادة البانثينول التي تعمل على تغذية فروة الرأس وتحفيز بصيلاته.
  • يحتوي على الجينسنج و زيت بذور العنب وفيتامين ه، يحسن صحة الشعر وفروة الرأس، يحتوي على مستخلص الشمام و مستخلص كوكوميس. 
  • منتج تايلاندي الصنع ينبت الصلع ويكثف الشعر ويحثه على النمو  يناسب النساء و الرجال وجميع أنواع الشعر، ولكن يسبب القليل من الجفاف للشعر. 

طريقة الاستعمال :

  1. يمشط الشعر قبل وبعد الأستعمال، ترش ٥ بخات على أماكن متفرقة من فروة الرأس، ثم قم بتدليك الفروة، يستعمل صباح ومساء. 
  2. يفضل أستعمال شامبو خفيف كشامبو الأطفال أو شامبو طبيعي، والابتعاد عن الصبغات والحرارة. 


السعة ١٢٠ مل
السعر ١٢٠٠ جنية

بخاخ اكونستا

  • يحتوي بخاخ اكونستا على مكونات مميزة ومفيدة جدا للشعر، مثل الكيراتين والكافيين والبيوتين وزيت الأرغان، كما يحتوي على الجينسينج، وقرع العسل و زيت الجرجير وزيت الخردل و فيتامين اي، يقلل الشعر المتساقط ويمنحك التحكم فيه.
  • يستعمل مره في اليوم، فبسبب كمية الزيوت الكبيرة فيه فهو يجعل الشعر دهني، ويكون محتاج للغسل، أتركيه ٤ ساعات على شعرك ثم قومي بغسله، ستشعري بالفرق خلال شهر، ولكن يجب الأستمرار عليه ٣ أشهر او ٤ شهور. 

السعة ٢٢٠ مل
السعر ١٦٠ جنية

تولا هير لوشن

  • بخاخ طبي يحتوي على كمية كبيرة من مستخلص الروز ماري المعروف عنه تقليل تساقط الشعر بصورة فورية، كما ينبت الشعر من الجذور ويزيد طوله بشكل ملحوظ. 
  • يحتوي على زيت الثوم الذي يمد بصيلات الشعر بكل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، وبالتالي عند ظهور الشعر الجديد يكون قوي وصحي لا يتكسر او يقع بسهولة. 
  • ويحتوي على مستخلص الجينسنج الذي يساهم بشكل كبير في زيادة عدد بصيلات الشعر في فروة الرأس، و ينبت البيبي هير في الفراغات. 
  • ويحتوي على الكافيين الذي يزيد الدورة الدموية في فروة الراس ويقلل تساقط الشعر. 
  • بخاخ تولا هير لوشن هو عبارة عن مستخلصات طبيعية، يقلل تساقط الشعر ويثقله، لذلك فالشعر الذي نبت لا يقع مره اخرى. .


السعة ١٢٠ مل
السعر ٢٤٤ جنية

وصلنا الى نهاية موضوعنا حول أفضل ٧ أنواع بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية، تحتوي على أجود وأقوى المواد لعلاج تساقط الشعر وتقويته بدون مينوكسيديل، تكثف وتطول الشعر وتنبت الفراغات، مثل الكومينوموتو و فيشي ديركوس، وتولا لوشن، و نيو هير لوشن، و باثوفيل و بخاخ أكونستا، و تريكس لوشن، أخيرا أنبهك أن هذه البخاخات لاتعالج كل حالات تساقط الشعر، فهناك أسباب كثيرة ومشاكل داخلية تتطلب علاج من الداخل أولا، والا لن يجدي معك البخاخ والعلاج الخارجي، أنصحك بشدة قرأة هذا الموضوع حول أسباب تساقط الشعر بشدة عند البنات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *