أفضل 7 أنواع بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية

أفضل ٧ أنواع بخاخ لانبات الشعر للنساء والرجال

مشكلة تساقط الشعر والشعر الخفيف والصلع والفراغات هي من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حد السواء، تجعل شكل الشعر غير أنيق ويبدو الشخص غير مرتب وأكبر من عمره، وتسبب الكثير من الإحراج ، لذا يبحث الجميع عن حل سحري من الصيدلية لتكثيف الشعر بسرعة، والحل هو بخاخ تكثيف الشعر الذي يحتوي على مادة المينوكسديل، فهذه المادة توقف تساقط الشعر وتعيد إنباته وتزيد كثافته خلال أول أسبوعين من الأستعمال، وهي أختراع عظيم وحل سريع لمشاكل الشعر الصعبة، لذا سنتعرف في هذا المقال عن أفضل 7 بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية. 

بخاخ الشعر Minoxidil

قبل التعرف على أسماء أفضل ٧ بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية، يجب أن نتعرف على المادة الفعالة فيها، والتي تجعل الشعر ينمو وينبت وهي التي تميز هذه البخاخات عن نظيرها من زيوت وكريمات الشعر، وتجعلها أسرع بكثير في المفعول من البقية وهي مادة المينوكسديل، هذا المادة كانت تستعمل طبيا في علاج الضغط ولكن لاحظ متلقوا العلاج أن من الاثار الجانبية ظهور الشعر في الجسم، إذ أن شعرهم اصبح غزيرا وينبت في كل مكان بكثافة ويطول بسرعة، لذا تم استخراجها واستعمالها في بخاخات تكثيف الشعر، توجد هذه مادة المينوكسديل في الصيدليات على شكل بخاخ بتركيزين: الأول ٥٪ للرجال يستعمل للشعر والذقن وتزيد شعر الجسم،و ٢٪ للنساء تستعمل للشعر وهي أخف قوة من السابقة . 

أفضل 7 أنواع بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية 

حان الوقت للتعرف على أفضل 7 بخاخات لتكثيف الشعر و جميعها تحتوي على مادة المينوكسديل الفعالة :

٧ أنواع مختلفة من بخاخ المينوكسديل

بخاخ minox

يعد المينوكسديل هو المكون النشط في بخاخ مينوكس الذي  يتوفر بتركيزين من المينوكسديل :مينوكس ٥٪، ومينوكس ٢٪، 
يستعمل بخاخ minox لتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته وابطاء الصلع، وايضا يساهم في علاج الثعلبة ويحد من تساقط الشعر الذي يحصل لأسباب نفسية او نتيجة إجهاد، كما يساعد على تطويل الشعر بشكل ملحوظ.

بخاخ bold stop

بخاخ بولد ستوب هو محلول موضعي يحتوي على مادة المينوكسديل بتركيزين للرجال والنساء، يحفز نمو الشعر ويعالج تساقط الشعر و الثعلبة، يغطي الفراغات ويعمل على تكثيف الشعر.

بخاخ rigaine

بخاخ ريجين هو الأكثر شهرة والأفضل مفعول خصوصاً لأنبات شعر اللحية للرجال وهو ريجين ٥٪، كما يوجد تركيز أخف للنساء وهو روجين ٢٪، أيضا توجد رغوة ريجين بتركيز ٢ ٪ من المينوكسديل وهي الألطف على الشعر والوجه لمن يعانون من آثار المينوكسديل الجانبية.  

بخاخ newxidil

بخاخ نيوكسديل من أكثر بخاخات المينوكسديل لتكثيف الشعر شهرة، يعالج تساقط الشعر الوراثي، او بسبب العوامل الخارجية، وايضا تساقط الشعر الذي سببه نفسي كالقلق والاجهاد والخوف ،كما يعالج الثعلبة الوراثية،و يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز الشعر على النمو والانبات، يجعل الشعر كثيف بعد مدة بسيطة من الأستعمال،يوجد ب تركيز ٥٪ للرجال، وتركيز ٢٪للنساء.

بخاخ hair back

يستعمل بخاخ هير باك لعلاج حالات الصلع و فراغات الشعر، يمنع تساقط الشعر و يزيد نموه، ويجعله كثيف وصحي، يوجد منه نوعين وهما : هير باك الأحمر بتركيز ٢٪ للنساء ، و النوع الأخر هو الأزرق للرجال بتركيز ٥٪. 

بخاخ Rehare

ريهير هو بخاخ موضعي من مادة المينوكسديل يستعمل بتركيزين للرجال والنساء، يعمل على تحفيز فروة الرأس وبصيلات شعر الذقن على انبات الشعر، كما يمنع ويبطى من انتشار الصلع في فروة الرأس و يغطي الفراغات، يمكنك ملاحظة شعر جديد ينمو في رأسك، وزيادة في كثافة شعرك بعد مدة أستعمال كافية للبخاخ.  

بخاخ perfectodil

بخاخ برفكتوديل يعمل على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه، كما يعالج تساقط الشعر ويمنع الصلع المبكر، يوجد بتركيزين كما تعودنا مع بخاخات المينوكسديل، يستعمل للنساء والرجال.  

هل المينوكسيديل فعال للشعر

نعم، فمادة المينوكسديل هي أسرع أختراع لتكثيف الشعر من الصيدلية وإنباته وإيقاف تساقطه، ولكن المينوكسيديل فعال مع الأشخاص الذين يقل أعمارهم عن 40 عامًا والذين يعانون حديثًا من تساقط الشعر، وتقل فعاليته كلما كان عمر الشخص أكبر أو بعد مدة طويلة من تساقط الشعر والصلع.  
ومن فوائد محلول المينوكسديل  للشعر :
  1. إيقاف تساقط الشعر بسرعة والتحكم فيه خصوصاً تساقط الشعر الناجم عن أسباب نفسية.
  2. إيقاف الصلع بما في ذلك الصلع الوراثي، وعلاج الثعلبة.
  3. تمديد الأوعية الدموية في فروة الراس، ويزيد ذلك من تغذية بصيلات الشعر وزيادة نموها.
  4. إنبات الشعر من الجذور و تغطية فراغات الرأس والذقن، ويصبح الشعر كثيف بعد مدة من الأستعمال.
  5. تزيد مادة المينوكسديل من طول الشعر بشكل ملحوظ وتجعله أقوى. 

طريقة استخدام بخاخ Minoxidil

طريقة أستعمال  السبع بخاخات لتكثيف الشعر من الصيدلية جميعها واحدة، وذلك لانها تشترك في المادة الفعالة المينوكسديل مع بعض الاختلافات البسيطة في المواد المضافة والتركيزات، وايضا اسامي الماركات، لكنها جميعا عبارة عن بخاخ المينوكسديل , أستعمليها بدقة وبحذر اليك الطريقة:
  1. يجب غسل اليدين جيدا قبل الاستعمال، كما يلزم ان يكون الشعر نظيف وجاف. 
  2. ترش من ٥ إلى ٧ بخات على فروة الرأس أو الذقن، ثم تدلك المنطقة جيدا حتى يتم التأكد من وصول المادة في جميع أنحاء المنطقة.
  3. تغسل اليدين بعد الأستعمال ويجب الحذر ان تلمس اي منطقة من الجسم. 
  4. يترك على الشعر من ساعتين إلى ٤ ساعات، ويمكنك غسله بعد مرور المدة.
  5. يجب الأستمرار على أستعمال بخاخ المينوكسديل شهرين كحد ادنى، ويفضل الأستمرار لمدة ٨ أشهر.

متى تظهر نتائج المينوكسيديل على الشعر؟

يمكنك ملاحظة نتائج بخاخ المينوكسديل خلال أول أسبوعين من الأستعمال وتظهر النتائج الواضحة خلال ٦ أشهر، وذلك طبعا يختلف حسب تركيز المادة الفعالة، فنتائج مينوكسيديل تركيز ٥ ٪ للرجال أسرع من تركيز ٢ ٪ الخاص بالنساء. 

موانع الاستعمال:

  • يمكن أستعمال بخاخ المينوكسديل بدون أستشارة الطبيب في الحالات العادية، بأستثناء مرضى القلب والكلى، ولمن يعانون من أرتفاع أو أنخفاض الضغط، فيجب عليهم أستشارة الطبيب ويتم أما تحديد لهم الجرعة المناسبة ومدة أستعمال محددة، أو يتم منعهم من أستعمال المينوكسديل. 
  • يمنع أستعمال بخاخ المينوكسديل على الشعر المبلول، يجب الانتظار 4 ساعات على الأقل حتى يجف الشعر بشكل كلي، ثم يستعمل البخاخ. 
  • الإنتباه ان يكون في جلد الراس حبوب او جروح، وأن وجدت يجب معالجتها اولا ثم استعمال البخاخ. 
  • لا يستعمل البخاخ في حال استعمالك لكريمات الشعر أو الزيوت او صبغات الشعر، ويجب تجنبها خلال فترة العلاج، يجب ان يكون الشعر نظيف وطبيعي. 
  • عدم أستعمال أي بخاخ لتكثيف الشعر يحتوي على المينوكسديل للأطفال دون ١٢ سنة، كما يمنع على  الحوامل والمرضعات، إلا عند استشار الطبيب والالتزام بالتركيز الذي يعطيه، والمدة المحدده للأستعمال. 


Minoxidil أضرار بخاخ

مع أن مادة المينوكسديل آمنة طبيا ومصرح بها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الا أن لها بعض الأضرار العكسية :
  1. يسبب أستعمال بخاخ النيوكسديل تساقط الشعر مبدأيا في أول أسبوعين، وذلك كرد فعل عكسي من الشعر، لاداعي للخوف فذلك مؤشر لأستجابه بصيلات شعرك للمادة، وسيتوقف تساقط الشعر بعد مرور ١٥ يوم في أغلب الحالات، ولكن في حال أستمرت المشكلة لشهر أو أكثر فينبغي حينها أستشارة الطبيب.
  2. يمكن أن تسبب هذه المادة ردة فعل تحسسية في فروة الرأس والذقن، وقد يظهر أحمرار وحكة وتورم في المنطقة، لذا يجب عمل أختبار تحسس قبل الأستعمال ويتم ذلك بوضع كمية بسيطة من البخاخ على منطقة من اليد، ومراقبة التاثير خلال ٢٤ ساعة فأذا ظهرت اي أعراض تحسسية في المكان فيجب التوقف عن أستعمال بخاخ Minoxidil.
  3. قد يسبب أستعمال بخاخ المينوكسديل ظهور الشعر في أماكن غير مرغوبة، و لتفادي هذه المشكلة يجب الحذر عند أستعمال المادة وتجنب لمس الجسم، وغسل اليدين جيدا بعد الانتهاء من الأستعمال، كما يجب على النساء أستعمال تركيز ٢٪ فقط.قد يسبب أستعمال المينوكسديل صداع في الرأس. 
  4. يمكن أن يتساقط الشعر مجددا بعد التوقف عن أستعمال بخاخ Minoxidil , وقد يتطلب منك أستعماله مدى الحياة ليبقى شعرك بصحة جيدة. 

هل يسقط الشعر بعد التوقف عن استخدام المينوكسيديل؟

نمو الشعر عادةً ما يحدث بعد استخدام الدواء لعدة أشهر ويستمر فقط طالما استمر استخدام الدواء وبعد توقف العلاج بالمينوكسيديل سيبدأ تساقط الشعر مرة أخرى في غضون بضعة أشهر، يمكنك أستعمال بخاخات تقوية وأنبات الشعر وإيقاف تساقطه بدون مادة المينوكسديل، ولا تعرض الشعر للتساقط بعد التوقف عن الأستعمال وقد كتبنا عنها مقال سابق بعنوان أفضل ٧ أنواع بخاخ لتساقط الشعر من الصيدلية

نختم مقالنا الشيق والمفيد حول أفضل ٧ أنواع بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية، والتي جميعها تحتوي على مادة المينوكسديل، تعرفنا على بخاخ مينوكس، و بخاخ ريجين، و بخاخ بولد ستوب، وبخاخ نيوكسديل، و بخاخ ريهير، و بخاخ برفكتوديل، وايضا بخاخ هير باك، تتفاوت أسعارها ولكنها تقريبا نفس البخاخ ونفس المفعول يمكن تجربة أي منها والتزمي بجميع التعاليم المذكورة في المقال، وحظاً موفقاً للجميع. 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *