الاشهر بالانجليزي لطلاب المراحل الإبتدائية

كيفية كتابة الاشهر بالانجليزي؟، الشهر هو وحدة زمنية تستعمل في التقاويم ويقارب طوله الفترة الطبيعية المرتبطة بحركة القمر، الشهر والقمر مصطلحان مترابطان حيث تطور المفهوم التقليدي للشهور مع دورة الأطوار القمرية، هذه الفترات الزمنية المعتمدة على القمر تعرف بالأشهر السينودية ومدتها تبلغ حوالي 29.53 يومًا من خلال عيدان العد التي تم اكتشافها من قبل العلماء إلى أن البشر كانوا يحتسبون الأيام بناءً على أطوار القمر في العصور الحجرية القديمة.

الاشهر بالانجليزي

هذه العبارات تعد من أشهر الكلمات التي تستعمل في اللغة الإنجليزية فهي تمثل المعايير التي نعتمدها لقياس دورة الأرض حول نفسها ودورانها حول الشمس، نستعين بهذه الكلمات لتوثيق الأحداث الهامة في التاريخ وفي حياتنا اليومية، إنها الأشهر الاثني عشر التي تشكل السنة لكن لماذا نستخدم سبعة أيام للأسبوع باللغة الإنجليزية على وجه الخصوص؟ ولماذا هناك اثنا عشر شهرًا؟ وما أصل هذه الأسماء؟

  • JANUARY: كان اسمه الأصلي ينواريوس وهو مكون من مقطعين “يانس” وهو الآلهة الرومانية، و (آريوس) وهي إضافة تعني الارتباط بشيء، كان يانس هو آلهة الرومان المسؤول عن الأبواب والبدايات وغالبًا ما كان يصور وله وجهان ينظران في إتجاهين متعاكسين.
  • FEBRUARY: في البداية كان يسمى بـ Februarius وهو كان يعتبر الشهر الأخير في السنة، اسم فبراير مشتق من كلمة Februa التي تعرف بأنها عيد للتنقية والتقديم للتضحيات وكان هذا الاحتفال يقام في اليوم الخامس عشر من الشهر نفسه.
  • MARCH: تمت تسمية كوكب المريخ نسبةً إلى إله الحرب حيث كان يعرف قديمًا بمارتيوس كان ينظر إلى شهر مارس على أنه الوقت الذي يجب فيه للمحاربين أن يستأنفوا مهامهم القتالية بعد انتهاء الأشهر الشتوية الباردة التي كان يُفضل خلالها تأجيل النزاعات العسكرية وعليه، تم اعتبار هذا الشهر بمثابة البداية للعام الجديد بالنسبة للجنود وظل لفترة طويلة يقدم كبداية للعام الميلادي.
  • APRIL: يعتقد أن الاسم قد جاء مشتقًا من اسم الإلهة اليونانية أفروديت المرتبطة بهذا الشهر لكن يرجح بشكل أكبر أن الاسم يأتي من الكلمة اللاتينية (ابريليس) تعني “ابريليس” الانبثاق أو البروز وهو ما يرمز لتفتح الأزهار والأوراق.
  • MAY: يعتبر هذا الشهر مسمى تيمنًا بمايا إلهة الربيع والخصوبة في الأساطير اليونانية والرومانية ويتميز بتأثيراته الوثيقة بالموسم الذي ينتمي إليه، كانت مايا تمثل الإلهة التي تشرف على الربيع وكل ما يتعلق بالخصوبة والنماء.
  • JUNE: يعرف هذا الشهر بأنه مسمى تيمنًا بـجونو الإلهة العظمى في الأساطير الرومانية والتي كانت تعرف بيونو أو جونو وهي زوجة الإله جوبيتر وتعتبر الإلهة الأولى لروما.
  • JULY: تم تسمية شهر يوليو تيمنًا بالحاكم الروماني الاستبدادي يوليوس قيصر حيث تمت إعادة تسمية الشهر ليحمل اسم “إيوليوس” أو “يوليوس” على اسم يوليوس قيصر في العام 45 قبل الميلاد.
  • AUGUST: أطلق اسم أغسطس تقديرًا للإمبراطور الروماني أوغسطس قيصر حيث تم تغيير اسم الشهر ليصبح على اسمه في العام 8 قبل الميلاد.
  • SEPTEMBER: بطريقة رتيبة لا تزال الشهور الباقية تحتفظ بأسماء تطابق تلك الأصلية وجميعها مستمدة من التسلسل العددي بدءًا من الشهر الأول القديم وهو شهر مارس، (ربما أصبح الرومان غير مهتمين بتسمية الشهور؟) لذا يأتي اسم سبتمبر مباشرة من الكلمة اللاتينية “سبتم” التي تعني العدد سبعة لأنه كان في الأصل الشهر السابع في التقويم قبل التحول إلى التقويم اليولياني.
  • OCTOBER: يأتي الاسم عن الكلمة اللاتينية “أوكتو” التي تعني الرقم ثمانية وذلك لأنه كان يعتبر الشهر الثامن في التقويم الذي كان مستخدمًا قبل التقويم الجولياني.
  • NOVEMBER: يأتي اسم هذا الشهر من الكلمة اللاتينية “نوفيم” التي تعني الرقم تسعة لكونه كان يشكل الشهر التاسع ضمن التقويم الروماني القديم قبل استخدام التقويم اليولياني.
  • DECEMBER: يأتي هذا الاسم من الكلمة اللاتينية “ديسم” التي تعبر عن الرقم عشرة إذ كان هذا الشهر يمثل الشهر العاشر في التقويم القديم الذي كان متبعًا قبل الانتقال إلى التقويم اليولياني.

شاهد أيضًا: القارئ الماهر هو من:

لماذا يوجد اثنا عشر شهرًا في السنة

في نطاق موضوعنا اليوم عن الاشهر بالانجليزي تكمن الغاية من استحداث التقويم في توثيق إطارات زمنية ممتدة والتنجيم للحوادث البارزة مثل طوفان النيل بمصر، والوسيلة الجزئية التي استطاعت بها الحضارات الأولى الإتيان بهذا هي الاعتماد على الدورات الكونية الطبيعية.

عرف ثلاثة دورات من هذا النوع للأوائل وهي: اليوم المتمثلة في دوران الأرض حول نفسها والسنة الناشئة عن دوران الأرض حول الشمس وكبير الشأن في هذا النقاش الدورة القمرية المعبرة عن دوران القمر حول الأرض.

للأسف لا تقسم الدورات الطبيعية بشكل متوازن فالسنة لا تنقسم بشكل دقيق إلى عدد متساو من الدورات القمرية (أو الشهور) وأيضًا لا يمكن تقسيم كل دورة قمرية أو شهرية إلى عدد متساو من الأيام.

واجهت الحضارات القديمة استحالة في التوفيق بين هذه المفاهيم المختلفة بدقة متناهية أو تنظيم التقويم الشهري بشكل مثالي، مما أدى في كل نظام تقويمي تم اعتماده إلى خلق تقاويم مركبة وغير طبيعية بدرجة كبيرة تسبب كل منها في إدخال بعض الأخطاء رغم أن القدماء قد توصلوا بالفعل إلى حساب طول السنة الشمسية بدقة ملفتة.

قد يهمك أيضًا: زوجة سالم الدوسري

تقويم الاشهر بتتبع مدار القمر

بالإسهام في إتاحة معلومات حول الاشهر بالانجليزي، ظهرت الأشهر كأداة لتمييز الأوقات وتجزئة العام إلى مجموعات زمنية أصغر مستندة على حركة القمر حول الأرض، الاسم “شهر” مُستوحى من مصطلح “القمر”.

وبحسب معرفتنا بدأ استخدام الأشهر في المنطقة المعروفة ببلاد الرافدين في فترة تتراوح بين 500 و400 عام قبل الميلاد، لحساب الفترة الزمنية التي تتوافق مع الدورة القمرية أو الشهر السينودي وهي المدة التي يحتاجها القمر لإتمام دورته في السماء.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم الذي كان عن الاشهر بالانجليزي بعد أن تطلعنا معًا على كيفية كتابة الاشهر بالإنجليزية بالإضافة إلى لما يوجد أثنى عشرة شهرًا في العام.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *