15 وصفة تطويل الرموش وتكثيفها مجربة ومضمونة

 أفضل 15 وصفة تطويل الرموش وتكثيفها مجربة 

إن كنتِ تبحثين عن وصفة مضمونة لتطويل الرموش القصيرة وتكثيف الرموش الخفيفة والمتساقطة،  فأنتِ في المكان الصحيح، هنا تجدي موسوعة كاملة لأفضل وصفات تطويل الرموش المضمونة.

 

Image by <a href="https://www.freepik.com/free-photo/view-mascara-false-eyelashes_14604116.htm#page=2&query=eyelashes&position=15&from_view=search&track=sph">Freepik</a>

هناك الكثير من وصفات تطويل الرموش وتكثيفها ، وتقبل بعض الفتيات على أستعمالها بدون التأكد من مدى سلامة هذه الوصفات وهل هي آمنة ومجربة،فتحدث مضاعفات لهذه الوصفات قد تؤدي أحياناً إلى تساقط الرموش، لأن الرموش منطقة حساسة جدا ويسهل سقوط الشعر فيها، لذا يجب التعامل معها بحذر، سأطلعكِ في هذا المقال على أفضل ١٥ وصفة فعالة جداً ومجربة لتطويل الرموش وتكثيفها بشكل سريع وسليم، طويل الأمد آمن وأيضا صحي.


ما هو الزيت الذي يطول الرموش

  • الزيت الأفضل علمياً وطبياً في تطويل الرموش والشعر هو زيت الخروع ويجب أن يكون نقي وطبي ، زيت الخروع يحتوي على حمض الريسينوليك وهذه المادة  من أفضل  المواد الصحية والقوية لتطويل الشعر، لكن ينبغي أستعمال زيت الخروع بحذر، وبوصفة دقيقة، لسبب واحد هو أن زيت الخروع زيت ثقيل جدا وعالي اللزوجه، و اذا استعمل زيت الخروع لوحده يجعل الشعر والرموش يطولان بسرعة لكن يسقطان بسرعة ايضا.
  • لأنه يؤدي للجفاف الشديد بسبب اللزوجه العالية، ولذلك يجب مزجه مع زيت مطري، مثل زيت الافوكادو أو زيت ذيل الحصان او زيت الزيتون الذي يعد من أقوى الزيوت الحافظة للرطوبة.
  • لذلك لاتستعملي زيت الخروع لوحده، بل امزجيه بزيت مرطب آخر بكميات متساوية .


خلطة لتطويل الرموش وتكثيفها في أسبوع

هذه الوصفة من أفضل الوصفات لتطويل الرموش وتكثيفها في أسبوع واحد.

المكونات
:

  • ٤ ملاعق زيت خروع نقي ومعالج طبيا.
  • ملعقتين  من زيت الارز.
  • ملعقة زيت إكليل الجبل.
  • نص ملعقة صغيرة من زيت اللافندر او الخزاما.
  • ملعقة صغيرة زيت جوز الهند النقي.


الطريقة

  1. تخلط جميع الزيوت وتخفق بالمضرب اليدوي بشكل جيد جداً لمدة ١٠ دقائق، حتى تمتزج وتكون زيت واحد، نسكبها في زجاجة صغيرة قاتمة اللون ومحكمة الغطاء، ثم نضعها في مكان مضلم ونترك الوصفة تتخمر لمدة يومين.
  2. احضري فرشة مسكرا نظيفة وقومي ببلها بكمية بسيطة من الزيت ثم ضعيها على رموشكِ بطريقة المسكرا، يوميا قبل النوم، و تجنبي وضع كمية كبيرة من الزيت حتى لا يدخل الى عيناكِ.
  3. كما يمكنك وضعها مره أخرى في النهار لمدة ساعتين، لكن يجب تجنب الضوء قدر الإمكان عند وضع الوصفة لأنه يأكسد الأحماض الامينية في الزيت.


تطويل الرموش بدون زيوت

الليمون غني بالفيتامينات C وB وحمض الفوليك التي تعزّز نمو الرموش، كما تحتوي الطحينية التي تعد أساساً من السمسم على العديد من الفيتامينات والمعادن، وهذه الوصفة سريعة في تطويل الرموش.
المكونات:

  1. نص ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  2. نص ملعقة صغيرة طحينية.
  3. نص ملعقة صغيرة حليب طازج.
  4. طرف الملعقة عسل.
  5. ماء.


الطريقة

تخلط جمع المكونات ثم يضاف إليها قليلاً من الماء حتى تصبح الخلطة شبه سائلة، ثم تطبق على الرموش يوميا قبل النوم وتغسل في الصباح .


تطويل الرموش بالشاي

الشاي موجود في كل بيت خصوصا في الشرق الأوسط، يساعد الشاي على تطويل الرموش وتكثيفها.
المكونات:

  • شاي أخضر.
  • شاي احمر.
  • وماء.

يمكنكِ تحضير الوصفة بالشاي الأحمر أو بالاخضر، لكن الوصفة تصبح أقوى أذا كان النوعان معاً، نحضر كمية من الماء ويضاف عليها قليلاً من الشاي الأخضر و الشاي الأحمر ويغلى، حتى يصبح لونه اسود، ثم يصفي الشاي ويضاف عليه قطرات من زيت اللوز المر وقطرات من فيتامين أي، ثم يوضع في علبة صغيرة محكمة الأغلاق ويرج ليمتزج جيداً، يمكنكِ حفظ العلبة في الثلاجة وأستعمالها بشكل يومي.


بذر الكتان لتطويل الرموش

هناك بذور جبارة في تطويل الرموش وتكثيفها أسمها بذور الكتان،  وقد كتبت موضوع عن فوائدها وتجربتي معها لتطويل الشعر.

الطريقة

  1. أصنعي جل بذور الكتان أو أطحني بذور الكتان ثم اخلطي كمية بسيطة من مطحون بذور الكتان واخلطيه مع قليل من الماء حتى تحصلي على قوام شبه سائل.
  2. ضعي الوصفة على رموشك بلطف مع أغماض عينيكِ ، اتركيها لمده نص ساعة ثم أغسليها، تكرر يومين حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.


خلطة الهنوف للرموش 

هذه الوصفة كانت تباع جاهزة في السعودية، وكانت تأتي بنتائج جيدة لكل من أستعملها، وكشفت مؤخراً كشفت البائعة أسرار المهنة، ليكون في وسع الكل أستعمالها والاستفادة منها، هذه الوصفة تغذي وتطول الرموش بسرعة.
المكونات :

  • ملعقة زيت جوز الهند.
  • ٥ قطرات زيت اللافندر.
  • ربع ملعقة  من بودرة الأطفال.
  • ربع ملعقة من مطحون زهر الخزاما.


الطريقة

تخلط هذه المكونات جيداً وتوضع في علبة معقمة ومحكمة الإغلاق، خذي فرشاة مسكرا نظيفة وضعيها على رموشكِ يومياً قبل النوم.


خلطة دلع لتطويل الرموش

هذه الوصفة أيضاً كانت لتاجرة، كانت تباع في الأسواق بثمن مرتفع، لكن شاء الله أن تبطل التاجرة بيعها وكشفت أسرارها.
المكونات:

  • نص ملعقة بودرة نواة التمر.
  • نص ملعقة بودرة حبة البركة.
  • نص ملعقة زيت السمسم.
  • قطرات من زيت الخروع.
  • رأس الملعقة من العسل.


الطريقة

تتمزج المكونات معا،  توضع في علبة صغيرة، ثم كحلي رموشكِ منها كل ليلة حتى تظهر النتائج الممتاز،نكتحل بهذه الخلطة يوميا.


تكثيف الرموش بدون أضرار

هذه الوصفة تناسب النساء التي يعانين من تحسس في العينين أو الرموش، فهي تطول وتكثف الرموش بدون اي مخاوف أو أضرار.
المكونات :

  • ملعقة زيت جوز الهند.
  • ملعقة زيت الزيتون.
  • ملعقة زيت للوز الحلو.


الطريقة

تخلط الزيوت بكميات متساوية ثم توضع على أطراف الرموش مع  تجنب الجذور  يوميا قبل النوم إلى الصباح ، أو بأمكانكِ وضعها في النهار مع تجنب الضوء واشعة الهاتف، أتركيها لمدة ساعتين ثم أمسحيها بالمنديل.


تكثيف الرموش في ثلاث أيام

هذه الوصفة آمنة وقوية جداً، لذا لاتستعمل الا 3 أيام في الشهر.
المكونات :

  • قطرات زيت الخزامى.
  • قليل من الزعفران الحر.
  • قطرات من زيت السمسم.


الطريقة

نحضر علبة ونأخذ بطرف الملعقة زعفران حر، و مثلها من زيت السمسم وزيت الخزامى، نخلطهم بشكل جيد ثم نتركها ترتاح لمدة ١٥ دقيقة ليطلق الزعفران لونه وفوائده على الزيت، ثم نصفيها من خيوط الزعفران وتستعمل بواسطة فرشاة مسكرا نظيفة على الرموش قبل النوم لمدة ٣ او ٤ ايام، تطول وتكثف الرموش جدا.


تطويل وتكثيف الرموش بدون خلطات


قص الرموش!

نعم لا تستغربي، فقيامك بقص أطراف شعر الرموش يعمل على تحفيز تغذية الشعرة بشكل أكبر مما يدفعها إلى النمو بسرعة أكثر، كما أن ذلك يزيل الأجزاء الضعيفة من الشعر، ويجب قصها في مرحلة النضوج، في موسم الربيع غالباً.

طريقة قص الرموش

  1. أحضري مقص صغير.
  2. قصي فقط أطراف الجزء العلوي من الرموش بحذر وبشكل متساوي.
  3. ستعود رموشك إلى النمو في غضون أسبوعين.


طريقة لتطويل وتكثيف الرموش من أول مرة

هذه الطريقة نتائجها مؤقته ولا ينبغي عملها دائماً، فقط أجعليها للمناسبات الكبيرة، ممتازة جداً لتطويل وتكثيف الرموش، بديلة للرموش الصناعية.
المكونات :

  • بودرة أطفال.
  • مسكرا.
  • فرشاة مسكرا نظيفة.


الطريقة

ضعي طبقة من المسكرا على رموشكِ، ثم ضعي فرشاة المسكرا النظيفة في البودرة واعيديها على رموشكِ، ثم ضعي طبقة مسكرا وبعدها طبقة من بودرة الأطفال، وهكذا حتى تحصلي على رموش طويلة وسميكة، و اللمسة الأخيرة تكون من المسكرا لمنح الرموش لون أسود.


مكون واحد لتطويل الرموش


زبدة الشيا للرموش

زبدة الشيا غنية بفيتامينات مهمة لنمو وصحة الرموش مثل فيتامين أ وفيتامين ه وفيتامين اي، كما تتميز بسماكة قوامها فلا تؤذي العين عند تطبيقها على الرموش، فقط افركي كمية بسيطة منها على رموشك قبل النوم بلطف، ستجعل رموشك طويلة، سميكة، قوية ولا تسقط.


فيتامين لتطويل الرموش

كبسولات فيتامين e من أسهل الوصفات لتطويل وتغذية الرموش، فتحتوي هذه الكبسولات على زيوت وفيتامينات مفيدة لشعر الرموش إضافة إلى المواد المضادة للأكسدة.
فقط افتحي كبسولة أو اثنتين وضعيها على رموشك يومياً قبل النوم كما يمكنك خلطها مع زيت السمسم بكميات متساوية لنتيجة أفضل.


هل الفازلين مفيد للرموش

أجيبك من خلال تجربتي مع الفازلين للرموش، لاحظت أن رموشي تبدوا سميكة عن وضع الفازلين عليها، كما يجعلها تبدو صحية، لكن بعد أزالته تعود الرموش مثلما كانت أي نتيجته مؤقته، كما يعد الفازلين مادة لزجة و ثقيلة مثل زيت الخروع ولا يجب أستعمال الفازلين على الرموش لوحده، كما أنه يعد مادة بترولية ولا أنصح بأستعماله لتطويل الرموش. 

شاهدي أيضا: فوائد الفازلين للشعر وطريقة أستعماله

كيف استخدم زيت الزيتون لتطويل الرموش

زيت الزيتون مرطب ممتاز للرموش, يحافظ على الرموش من التساقط, كما يغذي الرموش ,مما يكثفها ويطولها بشكل صحي.
الطريقة

  1. يفضل أستعمال زيت الزيتون المخصص للتجميل لانه مستخلص من عصارة زيت الزيتون كما يضاف عليه بعض الفيتامينات المحفزة لنمو الشعر.
  2. خذي قطنة وبلليها قليلا بزيت الزيتون، وضعيه على الرموش.
  3. أو ضعي الزيت على رموشك بواسطة فرشاة مسكرا.
  4. أستمري على هذه الوصفة يومياً قبل النوم حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

قد يهمك إيضا : 15 سر من أسرار الشعر الطويل

أخيراً أتمنى أن تكوني قد أستفدتِ من أحدى هذه الوصفات وقررت تجربتها, علماً أنها جميعها من خبراء الطب البديل والعلاج بالوصفات الطبيعية, ويمكنك أستعمالها أيضا لتكثيف الحواجب,  آمنة ومضمونة لتطويل الرموش وتكثيفها بسرعة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *