زيت الشعر الهندي وخطوات استخدام الزيوت الهندية

يقوم جميع النساء اللاتي يعانين من مشاكل متعلقة بالشعر بالبحث دائمًا عن زيت الشعر الهندي ووصفات لتطويل الشعر، وتعتمد هذه الوصفات بشكل رئيسي على الاعتماد على الطرق والمستحضرات الطبيعية، من أجل تجنب تعرضهن للآثار الجانبية التي يمكن أن تؤثر في صحة شعورهن بسبب استخدام المنتجات الكيميائية أو الوصفات غير الطبيعية، ومن أبرز المشاكل التي قد تؤثر على الشعر هي جفافه وتقصفه وهشاشته وتأخر نموه، ومن المعروف أن الشعوب الهندية لديهم شعر صحي ولامع للغاية، وهم يعتبرون روادًا في مجال العناية بالشعر واستخدام الزيوت المفيدة للشعر.

زيت الشعر الهندي

من الممكن الاطلاع على وصفات هندية تضم الزيوت الأصلية والتي تستعمل في كل مناطق العالم للعثور على أحسن زيت الشعر الهندي، لا يقتصر الحصول عليه على الهند فقط بل تم تصديره إلى جميع البلاد العربية والأجنبية بسبب الطلب المتزايد والاهتمام الذي يظهره النساء في استخدامه، وقد أصبح من الشائع الحديث عن نساء الهند وشعرهن الطويل وقوته وذلك بفضل العناية والاهتمام واستخدامهن لخلطات وزيوت، ومن أهمها:

شاهد أيضًا: زيت السمسم للشعر وفوائد الزيت

زيت باراشوت

كيف يمكنني أن أطيل شعري؟ قد يتساءل العديد من السيدات عن ذلك، يعتبر هذا الزيت واحدًا من الزيوت الرئيسية التي يمكن الاعتماد عليها في روتين العناية بالشعر، يعمل هذا الزيت على التخلص من جميع المشاكل المحتملة للشعر، خاصةً الشعر الجاف.

تم اقتطاع زيت الشعر الهندي تمامًا من مكونات طبيعية ولا يحتوي على أي مركبات كيميائية قد تتسبب في تلف أو ضرر للشعر وفروة الرأس، يجب الإشارة إلى أن زيت جوز الهند هو المكون الرئيسي في هذا الزيت والذي يعرف بفعاليته في تقوية البصيلات وتزويدها بالتغذية اللازمة لمواجهة جميع مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر وتقصفه وتحقيق النعومة.

زيت إندوليكا

يعد زيت الشعر الهندي خيارًا مثاليًا لأولئك الرغبة في الاهتمام يشعرهم والحصول على مظهر لامع وصحي بفضل تحفيز بصيلات الشعر للنمو وتعويض الثغور التي تجمعت عن تساقط الشعر ومنع ذلك التساقط نظرًا لكونه من أعشاب ومواد طبيعية مائة في المائة.

في الهند، زيت إندوليكا هو واحد من الزيوت الأولى التي استخدمها الرجال والنساء، وإحدى أفضل طرق تعزيز نمو الشعر هي طريقة حمام الزيت يتم تدفئة الزيت وتدليك فروة الرأس به لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم يتم تغطية الشعر وتركه لمدة لا تقل عن أربع ساعات، بعد انتهاء المدة، يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

زيت ترشوب

لا توجد سيدة تعتني بموضوع العناية بالشعر وتبحث عن وصفات هندية لتطويل الشعر دون أن تسمع عن الزيوت الهندية الشهيرة ترشوب والتي هي واحدة من أحسن الزيوت الهندية في عالم الجمال والعناية بالشعر بناءً على التجارب التي أثبتت فعاليتها في منح الشعر لمعانًا وطولًا وملمسًا حريريًا الذي تحلم به كل امرأة وفتاة.

وفعلًا، هناك مجموعة كبيرة من السيدات في الوطن العربي استخدمنه وتعليقاتهم عن النتائج التي حصلن عليها كانت إيجابية للغاية، ساهم في زيادة طول شعورهن بشكل واضح وبشكل سريع وهو مصنوع من مواد طبيعية تقوم بفك التشابك والتجعيد في الشعر، يوصى خبراء بأن يتم استخدامه بانتظام من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

لا يعتبر وجود الشعر الباهت أو المجعد أمرًا شائعًا أو معتادًا بين النساء الهنديات فعادةً ما يتميزن بشعرهن الحريري الناعم والطويل ولا يعود ذلك إلى العوامل الوراثية والجينات فقط

بل يتعلق أيضًا بطريقة العناية بشعورهن والمنتجات الطبيعية التي يستخدمونها فمن خلال استخدام زيت الشعر الهندي ووصفات طبيعية تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتغذيته وتحسين نموه، يمكن الحصول على نتائج مدهشة ومن بين أفضل الزيوت الهندية المفيدة لتعزيز نمو الشعر هي:

زيت هيماتاج

يصنف هذا الزيت بأنه أحد أقوى الزيوت المتفوقة في مجال العناية بالشعر والقضاء على المشاكل المحتملة مثل التساقط والتقصف والتلف، يعود أصل هذا الزيت إلى الهند، ولكن بعد أن حقق شهرة كبيرة في العناية بالشعر وتألقه، أصبح منتشرًا في معظم دول العالم.

يتكون الزيت من خلاصة أعشاب ونباتات وزيوت طبيعية فعالة في العناية بالشعر، يتميز بلون بني قريب من الأحمر وقدرته على التخلص من القشرة وترطيب فروة الرأس بالإضافة إلى ذلك، له فوائد علاجية مثل علاج الصداع وتخفيف شدته.

زيت هيماني نافراتنا

الزيت الأكثر شهرة وانتشارًا في الهند هو الزيت الأول، وقد احتل هذا المكانة مرموقة بين الشعب الهندي بسبب تركيبته الفريدة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأعشاب الطبيعية، وتساهم هذه الأعشاب في المحافظة على جمال ورونق الشعر، وتمنحه القوة المثالية لتجنب تساقطه.

كما يحمي زيت الشعر الهندي فروة الشعر من الإصابة بالقشرة يجب الإشارة إلى أن الطريقة الأفضل لاستخدامه هي وضعه في صورة حمام زيت، ويمكن أيضًا استخدامه كدهان للشعر بعد غسله.

زيت سيسا

زيت سيسا هو واحد من الزيوت الطبيعية الفعالة في رعاية الشعر وحمايته من التلف والهشاشة وتساقطه، يعوض الشعر عن الزيوت الطبيعية التي يفقدها بعد الاستحمام، يعتبر هذا الزيت أحد أسرار جمال شعر النساء الهنديات يتم استخلاصه من مجموعة من الزيوت الهندية والنباتات الطبيعية التي تساهم في زيادة كثافة الشعر، ينصح باستخدامه مرتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

زيت دابر أملا

من الذي لا يعرف زيت دابر أملا ومزاياه الكبيرة في مجال العناية بالشعر؟ فهو واحد من أقدم الزيوت التي يستخدمها النساء للعناية بشعورهن وتغذيتها، فهو مستخلص بنسبة 100% من مكونات طبيعية ويتميز برائحته المميزة ولونه الأخضر الداكن الذي يشبه زيت الزيتون الذي يستخلص منه.

كما أن له رائحة قوية جدًا، ومع الاستخدام المنتظم له يصبح الشعر أطول وأكثر كثافة ولكن يجب ملاحظة أن الاستخدام المتكرر يجعل الشعر يصبح أغمق لذا لا ينصح باستخدامه من قبل الشعور الشقراوات بينما لصاحبات الشعر الأسود، هو اختيار مثالي يمنحهن لمعانًا رائعًا.

أضرار الزيوت الهندية على الشعر

توجد العديد من الأضرار التي يتسبب فيها زيت الشعر الهندي أكثر من الأضرار التي تتسبب فيها الزيوت الطبيعية، وذلك عند استخدامها بطرق غير صحيحة، وتتمثل هذه الأضرار في:

  • تحتوي الزيوت الهندية المركبة على مجموعة متنوعة من الزيوت التي قد لا تناسب بعض الأشخاص مما يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • غالبًا ما تكون الزيوت ثقيلة ودهنية جدًا، وهذا قد يكون صعبًا على الشعر الضعيف وفروة الرأس، خاصةً إذا تركت لفترة طويلة.
  • نفس زيوت الهند تعتبر غالبًا لها المادة الصبغية المسؤولة عن تغميق واعتماد لون الشعر، وهذا أمر غير مرغوب فيه لأصحاب الشعر الفاتح أو الملون.
  • تعتمد الزيوت الهندية على شهرتها من خلال الأعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، ويعود ذلك لاعتبار الهنود لشعرهم متميزًا مما يساهم في ظهورهم الإعلامي البارز وبالتالي، يعتقد البعض أن تلك الزيوت تعمل بشكل رائع على الشعر، في حين أنها في الواقع تعتبر زيوتًا عادية بعضها يحتوي على تركيبات كيميائية متنوعة.

قد يعجبك أيضًا: زيت السعد لازالة الشعر ووصفات لاستخدام الزيت

خطوات استخدام الزيوت الهندية للشعر

يتوفر لك مع زيت الشعر الهندي نشرة تعليمات مطبوعة على العبوة، ولكن يمكنك أن تستعمل هذه الطريقة مع كل أنواع الزيوت الهندية:

  • تتطلب كمية صغيرة من الزيت المناسب لطول وكثافة الشعر، حيث أنه عندما يتم غمر الشعر بالزيت فإنه يسبب ثقل الشعرة وبالتالي يؤدي إلى تساقطها.
  • توضع الكمية في طبق يمكن تسخينه، ويتم وضعه في حمام مائي أو تعريضه للبخار لتسخين الزيت دون تعرضه للحرارة التي قد تفسد مكوناته التي تعتمد على العصير.
  • ثم يتم تدليك فروة الرأس بلطف بواسطة الزيت لمدة عشر دقائق، باستخدام حركة دائرية دون فرك الفروة لتفادي تساقط الشعر ثم يتم تدليك باقي الزيت على الشعر.
  • يوضع الشعر داخل كيس نايلون أو غطاء الحمام.
  • يترك الزيت على الشعر لمدة تتراوح بين ساعتين و4 ساعات ويزال الكيس من الشعر في النصف الأخير من الساعة حتى يتنشق الشعر ويتجفف من العرق، كما يتم إغلاق مسامات الشعر.
  • من ثم ، يجب غسل الشعر بالطريقة العادية ويجب استخدام الزيت مرة هي الحد الأدنى ومن الممكن استخدامه حتى ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى.

في النهاية، يعد زيت الشعر الهندي من عوامل تعزيز نمو وتكثيف الشعر وليست سحرية كما يتم ترويجها، ولا يزال الاهتمام بالعناية الداخلية والتغذية هو الأهم لذا يجب عليكِ تناول البروتينات والخضروات والفواكه الغنية بجميع أنواع المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم والشعر، وشرب كمية كبيرة من الماء ولا تنسى تدليك فروة رأسك كل ليلة لمدة ١٠ دقائق واستخدام زيوت مناسبة لك كزيت الحمام ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى وستظهر النتائج في غضون ثلاثة أشهر.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *